رياضات أخرىمختلف الرياضات

حورية بلحمري (رئيسة الاتحادية الجزائرية لجمعيات التجذيف والكانوي كاياك):  “نهدف لبلوغ أولمبياد باريس”

تهدف الاتحادية الجزائرية لجمعيات التجذيف والكانوي كاياك إلى إفتكاك تأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية 2024 بباريس في اختصاصي الكانوي والكاياك, من خلال مشاركتها في البطولة الافريقية المقررة من 22 إلى 26 نوفمبر القادم بأبوجا (نيجيريا)، حسب ما صرحت به رئيسة الاتحادية الجزائرية للتجذيف والكانوي كاياك، حورية بلحمري. وأوضحت بلحمري لوأج “نهدف إلى تأهيل عناصر في الكانوي والكاياك من خلال المشاركة في البطولة الإفريقية لهذين الاختصاصين شهر نوفمبر، مثلما فعلنا في التجذيف خلال الموعد القاري الأخير.”

وحجز الجذافان الجزائريان نهاد بن شادلي و سيد علي بودينة، مقعديهما في الألعاب الاولمبية باريس 2024، خلال منافسات الطبعة الـ15 من البطولة الإفريقية للتجديف المؤهلة للأولمبياد و التي جرت من 23 إلى 29 أكتوبر بتونس. وخلال موعد أبوجا بنيجيريا، يشارك المنتخب الجزائري للكانوي كاياك بسبعة عناصر، من بينهم فتاتان وواحد من الباراكاياك، يقودهم الناخب الوطني، مالك عزاون. وتحسبا لهذا الموعد الهام، أجرت العناصر الوطنية تحضيرات طوال السنة، أبرزها التربصان اللذان أجريا بالمجر شهر ماي و نهاية جويلية و بداية أوت، فضلا عن معسكرات تحضيرية أخرى بسد الدويرة بالعاصمة.

فيما يقام حاليا التجمع الإعدادي الأخير بسد كيسير بجيجل والمتواصل إلى غاية يوم 18 نوفمبر وهو تاريخ توجه البعثة الجزائرية إلى أبوجا. واكتفى الطاقم الفني بتركيز العمل مع هؤلاء العناصر من دون غيرهم “بما أنها متخصصة في السباقات المؤهلة إلى اولمبياد باريس 2024 وفق ذات المسؤولة. وتعد سباقات : الكانوي (فردي-رجال/1000 متر)، كانوي (زوجي-رجال/ 500 متر)، كاياك (فردي-رجال/ 500 متر)، كاياك (زوجي-رجال/500 متر)، بالإضافة إلى كاياك (فردي-سيدات/500 متر) و كاياك (زوجي-سيدات/ 500 متر) مؤهلة إلى الألعاب الاولمبية 2024.

محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P