الأولىالمحلي

قد تستغل من أجل تسوية ديون كافالي ..الخزينة تتدعم بـ 500 مليون سنتيم

استفادت خزينة الشركة الرياضية لمولودية وهران مؤخرا من قيمة مالية تقدر ب500 مليون سنتيم، والتي تمثل ما تبقى من إعانة المليار التي كانت البلدية قد خصصتها للفريق منذ أشهر، مع العلم بأن هذه القيمة كانت مجمدة على مستوى الحساب البنكي للنادي الهاوي، وذلك بعد أحكام قضائية للاعبين سابقين في صورة برماتي زوهير. ومن المنتظر أن تستغل إدارة المدير العام شريف الوزاني سي الطاهر قيمة ال500 مليون سنتيم في تسديد حكم الفيفا الأخير في قضية المدرب الفرنسي جون ميشال كفالي والمقدرة ب693 مليون سنتيم. ويبدو بأن تسريح قيمة ال500 مليون سنتيم جاء في الوقت المناسب في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي. تجدر الإشارة بأن المدير العام للمولودية شريف الوزاني وجماعته المسيرة، كانوا ينوون تخصيص قيمة ال500 مليون سنتيم لتسديد جزء من المستحقات المالية العالقة للاعبين وذلك بتقديم لهم منحة عيد الفطر المبارك في الأيام القليلة المقبلة، قبل أن تصطدم الإدارة بحكم الفيفا في قضية المدرب الفرنسي السابق للفريق.

الإدارة تلجأ للفاف لحل قضية كافالي

أقدمت إدارة مولودية وهران على مراسلة الفاف وذلك بخصوص قضية المدرب الفرنسي كفالي وحكم الفيفا الصادر في حقه ، وهي المراسلة التي جاءت بعدما وجدت إدارة المدير العام شريف الوزاني نفسها في ورطة ، في ظل تعقد مهمة تسديد حكم الفيفا وفقا لصيغة قانونية مناسبة، إقدام إدارة مولودية وهران على مراسلة الفاف في قضية المدرب كفالي، جاء كرغبة من مسؤولي الحمراوة في أن تلعب هيئة الرئيس زطشي دور الوسيط بين إدارة النادي والفيفا ، بحكم أنه لا يمكن للإدارة مباشرة اللجوء للفيفا في مثل هذه القضايا ، وكان لزاما عليها المرور على الفاف وفقا لما هو معمول به.

تنتظر الرد من هيئة زطشي في الساعات المقبلة

وتكون إدارة المدير العام شريف الوزاني سي الطاهر قد وضعت الفاف في صورة تفاصيل قضية المدرب كفالي، خاصة أهم النقاط ومن بينها عدم حيازة الإدارة على حساب بنكي خاص بالتقني الفرنسي في الجزائر بإمكانها تحويل قيمة الحكم مباشرة فيه، وذلك مع بداية العد التنازلي لمهلة الشهر التي كانت الفيفا قد منحتها لإدارة الحمراوة لتسديد قيمة الحكم. تأمل إدارة مولودية وهران ومن خلال خطوتها المنتظرة بمراسلة الفاف، في أن يكون تدخل هيئة الرئيس خير الدين زطشي إيجابيا في القضية، وذلك سواء من ناحية تكفل الفاف بتسديد قيمة الحكم مباشرة مع إقتطاع القيمة من حقوق البث التلفزيوني الخاصة بالنادي، أو على الأقل إيجاد صيغة قانونية مناسبة تمكن الإدارة من تسديد قيمة ال693 مليون سنتيم. وتبقى إدارة مولودية وهران في انتظار رد الفاف على مراسلتها في الساعات القليلة المقبلة، خاصة وأن الوقت لم يعد في صالح إدارة المدير العام شريف الوزاني سي الطاهر، والتي لم يعد يفصلها عن المهلة التي منحتها لها الفيفا لتسديد قيمة الحكم ومن تم تفادي أي عقوبات رياضية وحتى مالية أخرى سوى أسبوعين فقط.

اسلام.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P