الرابطة الأولىالمحلي

لاعبو المولودية “وقت الصح ضربوا النح”

لا يختلف إثنان على أن لاعبي مولودية وهران يتحملون الجزء الأكبر من مسؤولية الخسارة المذلة أمام شباب بلوزداد، حيث كان أشبال المدرب بوعزة خارج مجال التغطية تماما وغابت عنهم الحرارة والروح القتالية مما حال دون تمكنهم من صنع الفارق لصالحهم، وبالتالي تلقي أول هزيمة داخل الديار وبالنتيجة والأداء في مباراة المنعرج الحاسم للحمراوة في البطولة.

قدموا العديد من الهدايا لسعيود ورفقائه

تواجد لاعبي مولودية وهران خارج مجال التغطية في مباراة شباب بلوزداد،  لم يمنعهم أيضا من تقديم العديد من الهدايا للمتألق سعيود ورفقائه ،والذين عرفوا كيف يستغلون الأخطاء الفادحة خاصة على مستوى الخط الخلفي ووسط الميدان،  مما مكنهم من الوصول لشباك الحارس ليتيم في ثلاث مناسبات وكادت الحصيلة أن تكون أثقل لولا تسرع لاعبي بلوزداد .

ليتيم لا يتحمل أي مسؤولية في الأهداف الثلاثة

شكل حارس مولودية وهران ليتيم الاستثناء في مباراة شباب بلوزداد ،حيث لم تطله الانتقادات بخلاف بقية اللاعبين ،خاصة وأن حارس المنتخب المحلي لا يتحمل أي مسؤولية في الأهداف الثلاثة التي سجلها سعيود و بلخير وخلف الله ،والتي جاءت عن طريق هدايا قدمها مدافعو الحمراوة لمهاجمي بلوزداد .

أنقذ المولودية من هزيمة تاريخية

أجمع كل من تابع مباراة الحمراوة وبلوزداد بأن الحارس ليتيم ساهم في تفادي المولودية لهزيمة كانت ستكون تاريخية ، خاصة بعد التصديات العديدة الموفقة خلال ال45 دقيقة الأولى من المواجهة والتي تألق فيها ليتيم وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة ،قبل أن ينهار في الشوط الثاني نتيجة الانهيار الكلي للخط الخلفي .

خيارات بوعزة أمام بلوزداد محل انتقاد شديد

لقيت خيارات المدرب بوعزة عبد اللطيف في مباراة شباب بلوزداد انتقادات لاذعة من قبل الحمراوة وأهل الإختصاص ، والذين حملوا المسؤول الأول عن العارضة الفنية الجزء الأكبر من مسؤولية الخسارة الثقيلة داخل الديار أمام السياربي . ولقد تعالت الأصوات المطالبة برحيل المدرب بوعزة أو تدعيم الطاقم الفني بمدرب محنك بعدما أثبت بوعزة محدوديته أمام شباب بلوزداد.

عدم استدعاء لقرع وقنينة وبن حمو كان أكبر خطأ

أجمع أهل الإختصاص وكل أنصار مولودية وهران بأن المدرب بوعزة عبد اللطيف أخطأ كثيرا بعدم إستدعاء لاعب الوسط لقرع والمهاجمين بن حمو وقنينة، وهو الثلاثي الذي كان بإمكانهم منح إضافة كبيرة للتشكيلة سواء على مستوى وسط الميدان أو الهجوم،  وسبق وأن أكدوا ذلك في العديد من المباريات السابقة .

إقحام حميدي في الهجوم غير مفهوم

من بين خيارات المدرب بوعزة عبد اللطيف والتي كانت محل إنتقاد في مباراة شباب بلوزداد،  هو توظيفه للمدافع حميدي على مستوى الجهة اليمنى من الهجوم وهو المنصب الذي بدا فيه حميدي تائها،  في وقت كانت دكة البدلاء تتوفر على عدة مهاجمين بإمكانهم شغل هذا المنصب ونخص بالذكر صيام وفريفر وقرتيل .

التفاهم كان غائبا في محور الدفاع وبوعزة أخطأ في تحويل فوغلول للجهة اليمنى

كان محور دفاع الحمراوة من بين أبرز نقاط الضعف في تشكيلة المدرب بوعزة في مباراة شباب بلوزداد، حيث ظهر عدم التفاهم بين الثنائي مصمودي وبن علي واضحا ،وذلك ما تجسد في الأخطاء العديدة المرتكبة على مستوى محور الدفاع،  ليدفع بذلك المدرب بوعزة ثمن تحويله لفوغلول للجهة اليمنى من الدفاع غاليا .

المولودية تلقت أول خسارة لها داخل الديار هذا الموسم

بسقوطها في فخ الهزيمة أمام شباب بلوزداد تكون مولودية وهران قد تلقت أول هزيمة لها داخل الديار منذ بداية الموسم الحالي ، حيث لم يسبق للحمراوة وأن خسروا أي مواجهة بملعبهم بغض النظر عن التعادلات العديدة ،لتفقد بذلك تشكيلة المدرب بوعزة عبد اللطيف هيبتها بملعب الشهيد أحمد زبانة.

شباك الحمراوة تهتز بثلاثية بملعب زبانة لأول مرة منذ ست سنوات

اهتزت شباك مولودية وهران بثلاثية كاملة في مباراة شباب بلوزداد، مع العلم بأن آخر ثلاثية تلقتها شباك الحمراوة داخل الديار تعود لموسم 2015-2016 أمام مولودية بجاية في إطار البطولة، في مباراة إنتهت نتيجتها آنذاك بالتعادل الإيجابي ثلاث أهداف في كل شبكة .

خسارة بلوزداد تبعد المولودية عن البوديوم

كلفت خسارة مولودية وهران للنقاط الثلاثة أمام شباب بلوزداد تضييع مكانة الفريق في البوديوم ، حيث أصبحت تشكيلة المدرب بوعزة عبد اللطيف تحتل المركز الرابع في جدول الترتيب العام وبفارق ثلاث نقاط عن شبيبة الساورة وشباب بلوزداد، واللذان يحتلان المركز الثاني مناصفة بفارق ثلاث نقاط عن المولودية .

أجواء جنائزية داخل غرف تغيير الملابس

سادت أجواء جنائزية داخل غرف تغيير الملابس لمولودية وهران بعد نهاية مواجهة شباب بلوزداد ، حيث كان وقع صدمة الخسارة بثلاثية شديدا على الحارس ليتيم ورفقائه والذين لم يتوقعوا لا الهزيمة ولا الطريقة التي ضيعوا بها النقاط الثلاثة ، في واحدة من أسوأ مباريات مولودية وهران داخل الديار في المواسم الأخيرة.

محياوي كان في قمة الغضب ولم يكلم أحدا

كان رئيس مجلس إدارة مولودية وهران الطيب محياوي في قمة الغضب بعد الخسارة بثلاثية أمام شباب بلوزداد،  حيث لن يكلم رئيس الحمراوة أي شخص وغادر مباشرة بعد صافرة الحكم إبرير، خاصة وأنه كان يراهن كثيرا على نقاط هذه المباراة لتضعه في موقف قوة أمام المعارضة وكذا الأنصار.

مردود بونوة يطرح علامات الاستفهام

طرح مردود لاعب الوسط بونوة في مباراة شباب بلوزداد وقبلها في كل المباريات التي شارك فيها العديد من علامات الاستفهام،  حيث لم يقدم لاعب شبيبة القبائل سابقا الإضافة المنتظرة منه للتشكيلة في وسط الميدان ،مما جعله يتجه بخطى ثابتة ليؤكد فشل صفقته التي قامت بها إدارة الرئيس الطيب محياوي خلال الميركاتو .

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P