الرابطة الأولىالمحلي

خيارات بوعزة أمام السياسي محل انتقاد شديد

أجمع غالبية أنصار مولودية وهران وكذا أهل الإختصاص على تحميل المدرب بوعزة عبد اللطيف الجزء الأكبر من مسؤولية التعثر أمام شباب قسنطينة،  وذلك بالنظر لخياراته الفنية التي لم تكن موفقة سواء فيما يتعلق بضبط التشكيلة الأساسية أو حتى تغييراته في الشوط الثاني والتي لم تغير أي شيء .

تجديد بوعزة الثقة في تشكيلة بسكرة غير منطقي

من بين الأخطاء التي وقع فيها مدرب مولودية وهران بوعزة في مباراة شباب قسنطينة،  هو إقدامه على تجديد الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت المواجهة الأخيرة أمام إتحاد بسكرة وتلقت الهزيمة بمردود غير مقنع ، حيث كان لزاما على المدرب بوعزة إحداث بعض التغييرات خاصة على مستوى الهجوم الذي كان غائبا أمام بسكرة ثم السياسي .

تغيير منصب بمنصب في الشوط الثاني غير مفهوم

لم تكن تغييرات المدرب بوعزة في الشوط الثاني من مباراة شباب قسنطينة موفقة على الإطلاق،  خاصة بعد إقحامه للاعبين في مكان لاعبين آخرين في نفس المنصب على غرار تعويض قنينة بقرتيل وبونوة بملال وبن حمو ببلومي ، وهي التغييرات غير المفهومة والتي لم تغير الكثير من الأمور خلال الشوط الثاني.

بوعزة لم يغامر أمام فريق لعب بمهاجم واحد

لعب شباب قسنطينة طيلة الشوط الثاني بمهاجم واحد فقط ويتعلق الأمر ببطاهر ثم عبيد ، وذلك بعد إشهار الحكم بوزرار البطاقة الحمراء في وجه ديب ، لكن ذلك لم يكن ليدفع مدرب الحمراوة بوعزة من أجل المغامرة في الهجوم ، حيث فضل مواصلة اللعب بأربعة مدافعين مما حال دون منح تفوق عددي في الهجوم أمام لاعبي السياسي .

قتل المنافسة أكبر خطأ ارتكبه بوعزة منذ تعيينه

لا يختلف إثنان بأن مدرب الحمراوة بوعزة قتل المنافسة منذ تعيينه على رأس العارضة الفنية للنادي،  حيث وبخلاف المدربين السابقين كازوني وبلعطوي ومضوي ، همش مدرب المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة سابقا العديد من اللاعبين على غرار مصمودي وشاوتي ومكاوي وفريفر وبن تيبة مما إنعكس سلبا على مردود الفريق .

مولودية بوعزة ومحياوي رجعت تعاني

واصلت مولودية وهران تسجيل النتائج السلبية وذلك بعد التعثر الجديد داخل الديار أمام شباب قسنطينة وتضييع نقطتين ثمينتين،  وهي النتيجة التي تكون قد أنهت وبشكل رسمي موسم الحمراوة مبكرا وأخرجت تشكيلة المدرب بوعزة والرئيس محياوي من سباق المنافسة على البوديوم ، ليتيخر حلم الحمراوة في رؤية فريقهم يشارك في منافسة خارجية الموسم المقبل.

لا أداء ، لا خطة،  لا حرارة ولا هم يحزنون

كانت تشكيلة مولودية وهران خارج مجال التغطية تماما في مواجهة شباب قسنطينة، حيث قدم الفريق واحدة من أسوأ مبارياته داخل الديار لا من الناحية الفردية للاعبين ولا من الناحية الجماعية في ظل غياب الأداء وخطة اللعب وحتى الحرارة ،وهو ما كلف الفريق تضييع نقطتين ثمينتين في حسابات المنافسة على المراتب الثلاثة الأولى.

السياسي لعبت شوطا كاملا بعشرة لاعبين

وما ضاعف من مرارة التعثر في مواجهة شباب قسنطينة هو أن تشكيلة المدرب بن قابلية لعبت حوالي شوط كامل بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب ديب مع بداية المرحلة الثانية ، إلا أن ذلك لم يكن ليصنع الفارق عند أشبال المدرب بوعزة عبد اللطيف والذين ظهروا وكأنهم منقوصين عدديا وليس شباب قسنطينة .

لا شومبيونا لا بوديوم ومكتوب عليك يا الحمراوي الهموم

بتعثرها أمام شباب قسنطينة تكون تشكيلة مولودية وهران قد خرجت نهائيا من سباق المنافسة على البوديوم ، خاصة مع تراجع الفريق للمرتبة الخامسة في جدول الترتيب العام بعدما لم تخدمه نتائج بعض المباريات ، بالإضافة لاحتدام الصراع حول المراتب الأولى بين عدة أندية خاصة العائدة بقوة على غرار لياسما والعميد .

إحتجاج لاعبي المولودية على الحكم بعد نهاية المباراة غير مبرر

احتج لاعبو مولودية وهران بشدة على الحكم بوزرار بعد صافرة النهاية وحجتهم في ذلك عدم احتساب الوقت بدل الضائع كاملا ،رغم أن الحكم كان قد أضاف خمس دقائق كاملة . ولم تكن حجة اللاعب بوطيش ورفقائه مبررة أمام منافس لعب تقريبا شوطا كاملا بعشرة لاعبين ، خاصة وأن الحكم بوزرار ومساعديه صلاواجي وكادم أداروا المباراة بامتياز.

المولودية ضيعت 17 نقطة كاملة في وهران

تجسدت العقدة التي تلازم مولودية وهران بملعب الشهيد أحمد زبانة وذلك بعد التعثر الجديد أمام شباب قسنطينة،  ليصل بذلك عدد النقاط التي ضيعها الحمراوة داخل الديار ل17 نقطة كاملة بعد الهزيمة أمام بلوزداد وسبع تعادلات كاملة أمام الجياسكا ، البرج ، عين مليلة،  المدية ، سيدي بلعباس ، لياسما والسياسي .

التشكيلة تدربت صبيحة أمس

لم يمنح المدرب بوعزة عبد اللطيف راحة للاعبيه بعد مواجهة شباب قسنطينة،  حيث تدرب رفقاء المدافع حميدي صبيحة أمس بملعب الشهيد أحمد زبانة وذلك شروعا في التحضير للمواجهة المقبلة أمام نادي بارادو ،والتي ستلعب وبنسبة كبيرة هذا الثلاثاء بملعب الدار البيضاء بالعاصمة .

هجوم المولودية خارج مجال التغطية لثان مباراة على التوالي

عجز هجوم مولودية وهران عن ترك بصمته و التسجيل أمام شباب قسنطينة وذلك رغم الفرص التي أتيحت لأشبال المدرب بوعزة على مدار شوطي المباراة ، ليواصل هجوم الحمراوة الصيام عن التسجيل للمباراة الثانية على التوالي بعد لقاء الجولة الفارطة أمام إتحاد بسكرة ، لتدفع المولودية ثمن العقم الهجومي غاليا .

الدفاع استعاد صلابته

إذا كان هجوم الحمراوة بات نقطة ضعف الفريق في آخر مواجهتين،  فإن الدفاع أصبح نقطة القوة في تشكيلة المدرب بوعزة عبد اللطيف،  وذلك بعد مساهمة المدافع نعماني ورفقائه في عدم تلقي شباك الحارس ليتيم للعديد من الأهداف ، حيث وبغض النظر عن هدف بسكرة الذي جاء من ركلة جزاء ، لم تهتز شباك الحمراوة في آخر ثلاث مواجهات.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P