متفرقات

عين تموشنت … بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف … تنظيم دورة كروية لفئتي الأصاغر والأكابر

تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة لولاية عين تموشنت، وإحياء لذكرى المولد النبوي الشريف الذي صادف هذا الشهر، قامت جمعية شباب عين تموشنت بالتنسيق مع الرابطة الولائية للرياضة الجوارية بتنظيم دورة كروية لفئتي الأصاغر المتكونة من أبناء الحي الشعبي ل 140 مسكن والتي عرفت مشاركة 54 لاعبا، بالإضافة لفئة الأكابر. حيث شاركت في التظاهرة الرياضية 8 فرق وسط تنافس كروي كبير يهدف إلى غرس قيم الروح الرياضية والتشجيع على ممارسة الرياضة ومحاربة الآفات الاجتماعية. وعرفت هذه الدورة حضور السلطات المحلية لولاية عين تموشنت وعلى رأسها المندوب الولائي للأمن، السيد مجذوب عمار، ومدير إذاعة عين تموشنت الجهوية، السيد بن عيسى خليل بالإضافة للعديد من الوجوه الرياضية المعروفة على الساحة التموشنتية والتي سجلت حضورها في المباراة الافتتاحية.

جمهور غفير وتنظيم محكم

 هذا وجرت هذه الدورة، والتي دامت أسبوعا كاملا، في أحسن الظروف من حيث التنظيم والحضور الجماهري الغفير الذي صنع الفرجة من خلال تشجيعاته للفرق المشاركة. كما قام المنظمون بتزيين الملعب باللافتات التي تشجع على ممارسة الرياضة ومحاربة الآفات الاجتماعية، بالإضافة لتزيين الملعب بالأعلام الوطنية. كما عرفت هذه الدورة تضامنا كبيرا بين أبناء الولاية الذين استطاعوا أن يلموا شمل الشباب في جو أخوي رياضي، أعطى من خلاله الشباب المشارك في الدورة مثالا في الأخلاق والتربية والروح الرياضية العالية. في ختام التظاهرة، أقيمت المباراة النهائية الأولى التي تخص الفئات الشبانية الصغرى لحي 140 مسكن التي شهدت أجواء حماسية مميزة مفعمة بالنشاط والحيوية تخللتها فنيات كروية بين اللاعبين. أما النهائي الثاني لفئة الأكابر جمع بين فريق دومة وفريق العربي، ليعود الفوز في الأخير لفريق دومة برباعية نظيفة. ليتم بعدها توزيع الجوائز على المتوجين والفرق المشاركة في التظاهرة الرياضية.

دومة محمد (مشارك في الدورة):“مبادرة تستحق كل التشجيع”

دومة محمد
دومة محمد

“حقيقة عشنا أجواء كروية رائعة من تنظيم جمعية شباب عين تموشنت التي بادرت بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف إلى تنظيم دورة كروية مصغرة للكبار والصغار بحينا الشعبي 140 مسكن ببلدية عين تموشنت. كل شيء كان جميلا خاصة شعار المبادرة الذي يدعو للتأخي ونشر قيم الروح الرياضية وهذا ما نثمنه. عموما الشكر موصول لرئيس الجمعية حسين بن عزوز على مجهوداته الكبيرة ككل مرة لتنشيط الحركة الرياضية بحينا.”

خلاطو سيد أحمد (مشارك في الدورة):“كنا سعداء بالمشاركة في هذا الحدث”

خلاطو سيد أحمد
خلاطو سيد أحمد

 “صراحة، أنا سعيد جدا بالمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية والذي يتصادف مع ذكرى عزيزة علينا وهي ذكرى المولد النبوي الشريف. لقد قدمنا عروض كروية جميلة وإستحقينا التتويج بالدورة، ما يهمنا هو الروح الرياضية والسعي لنشرها بحينا ومجتمعنا ككل. كما أن التتويج بالكأس لأول مرة زاد من سعادتنا، فالشكر لكل القائمين على إنجاح هذه المبادرة، ولجريدة بولا الرياضية على تسليط الضوء على هذه المبادرة القيمة.”

العربي (مشارك في الدورة):“كنت متشوقا للمشاركة في هذه الدورة”

العربي
العربي

 “بالرغم من خسارتنا في اللقاء النهائي، إلا أنه ما كان يهمنا هو نجاح هذه التظاهرة الرياضية المتميزة بتميز كل المشاركين من أبناء الحي الذين أظهورا وعي كبير لترسيم مفهوم صحيح للروح الرياضية وأبجديات الممارسة الكروية الجوارية. أشكر كل من وضع بصمته في نجاح المبادرة. إن شاء الله تتكرر مثل هذه التظاهرات الرياضية.”

بلمختار سعيد (مشارك في الدورة):“شكرا للمنظمين”

بلمختار سعيد
بلمختار سعيد

 “أود أن أقدم كل الشكر لكل المنظمين وخاصة لجمعية شباب عين تموشنت التي تقدم لنا كل مرة مبادرات رائعة، دون نسيان رئيس الجمعية، حسين بن عزوز الذي يتعب من أجلنا نحن شريحة الأطفال. لقد سعدنا كثيرا بهذه المناسبة وإن شاء الله تتكرر في القريب العاجل بحينا. كما ندعو السلطات لإعادة تهيئة الملاعب الجوارية بحينا 140 مسكن.”

سعيد سلموني (رئيس الرابطة الولائية للرياضة الجوارية):“ندعم بقوة مثل هذه المبادرات”

سعيد سلموني
سعيد سلموني

 “قدمنا كل الدعم لهذه المبادرة كرابطة ولائية للرياضة الجوارية والتي يبقى هدفها تشجيع الممارسة الرياضية وكذا تسليط الضوء على ضرورة تغليب الروح الرياضية. شكرا لكل المنظمين ونحن بدورنا نشجع هذه المبادرات. نتمنى أن تكون مستمرة بولايتنا. وكرابطة نحن في الخدمة دائما.”

بن عزوز حسين (رئيس جمعية شباب عين تموشنت):“هدفنا الدائم هو خدمة الشباب”

بن عزوز حسين
بن عزوز حسين

 ” لقد سعينا من خلال تنظيم هذه الدورة الكروية لإبراز عديد المعاني، أولها التمسك بعقيدتنا الدينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وكذا لإظهار أساسيات الروح الرياضية وتشجيع الشباب وحتى الصغار على الممارسة الكروية وعدم تتبع طريق الانحراف والآفات الاجتماعية.  أستطيع القول لكم بأن رغبتنا تحققت بنسبة كبيرة لما لمسناه من نجاح لهذه المبادرة. نشكر كل المشاركين وكذا شركاءنا الذين أعطونا كل الدعم خصوصا المعنوي منه، ونضرب لكم موعدا في مناسبات أخرى.”

تغطية: بوعزة علي /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P