الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 31 من الرابطة المحترفة الأولى ” مولودية وهران 0 – 0 شباب بلوزداد ” المولودية تدخل دائرة الحسابات وعبيد شارف محل انتقاد   

البطاقة التقنية:

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، طقس حار، ارضية جيدة، جمهور غفير، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: عبيد شارف، بولفلفل، بن عميرة. الإنذارات: نعماني (د87) (م. وهران).

تشكيلة الفريقين:

م. وهران: سوفي، خذير، مكاوي، خالي، نعماني، لقرع، بونوة (شاذلي د56)، شاوتي (بن عمارة د84)، قنينة، صيام (دهار د56)، جعبوط (قرتيل د70).  المدرب: عمراني.

ش. بلوزداد: موساوي، كداد، بوشار، بولخوة، بلخيثر، ميريزيق (جرار د85)، بلخير (بوسليو د68)، دراوي (بكير د68) بورديم، عريبي (بلخادم د78). المدرب: باكيتا.

ضيعت مولودية وهران نقطتين ثمينتين في حسابات ضمان البقاء بعد اكتفائها بالتعادل السلبي أمام شباب بلوزداد والذي يسير بخطى ثابتة نحو اللقب الثالث على التوالي. بداية مباراة الكلاسيكو بين مولودية وهران وشباب بلوزداد جاءت سريعة للمحليين، ففي الد7 لاعب الوسط شاوتي يخطف الكرة من بولخوة ويتوغل ومن خارج منطقة العمليات يقذف بقوة والحارس موساوي في المكان المناسب يتصدى للكرة. في الد14 بونوة على الجهة اليمنى يتوغل ويمرر كرة ذكية ناحية قنينة هذا الأخير داخل منطقة العمليات يقذف بقوة ومدافع السياربي كداد يبعد الكرة التي كانت ستشكل خطورة كبيرة على الحارس موساوي. في الد16 مخالفة لشباب بلوزداد من على بعد حوالي 40 متر تولى تنفيذها بطريقة مباشرة اللاعب بورديم، وكرته يردها القائم الأيسر لمرمى الحارس سوفي منقذا الحمراوة من هدف السبق. في الد25 خطأ فادح في دفاع مولودية وهران يستغله المدافع بلخيثر الذي يخطف الكرة ويمررها ناحية عريبي الذب يتوغل ومن خارج منطقة العمليات يقذف بقوة وكرته مرت بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس سوفي.  في الد48 هجوم معاكس للمولودية قاده بونوة الذي يمرر ناحية صيام هذا الأخير بدوره يقدم كرة على طبق من ذهب لأهداف جعبوط أمام شباك شاغرة وكرته تمر فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس موساوي مفوتا على فريقه فرصة افتتاح باب التسجيل.  في الد54 مخالفة مباشرة لشباب بلوزداد من على بعد 20 متر تولى تنفيذها بورديم وحارس الحمراوة سوفي على مرتين يتالق ويتصدى للكرة منقذا مرماه من هدف محقق. الد69 كرة مرتدة بالخطأ من دفاع مولودية وهران داخل منطقة العمليات يستقبلها البديل بوراس الذي يقذف بقوة لكنه اخفق في التسجيل بعدما مرت كرته جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس سوفي.  في الد86 مخالفة لمولودية وهران تولى تنفيذها المكاوي مكاوي وقلب الدفاع نعماني يرتقي فوق الجميع ورأسيته القوية يتصدى لها الحارس موساوي ثم القائم الأيمن مفوتان على الحمراوة فرصة سانحة للتهديف. بقية أطوار المباراة لم تعرف أي جديد ليعلن الحكم الدولي عبيد شارف عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي الذي لا يخدم كثيرا الحمراوة والذين حملوا مسؤولية التعثر للحكم عبيد شارف.

عمراني أقحم التشكيلة المثالية

أحدث المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران عمراني عبد القادر ثلاثة تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها في مباراة اليوم أمام شباب بلوزداد، وهي التغييرات التي مست الخط الخلفي والهجوم الخطوط الثلاثة وذلك بالنظر لطبيعة المباراة من جهة وأهمية نقاطها الثلاثة في حسابات البقاء عند الحمراوة من جهة أخرى.

مكاوي استعاد مكانته على مستوى الخط الخلفي 

بعدما كان قد غاب عن آخر ثلاث مباريات بداعي الإصابة، استعاد المدافع مكاوي زين الدين مكانته على الجهة اليسرى من دفاع الحمراوة في التشكيلة الأساسية المعنية بمواجهة شباب بلوزداد، فيما جدد المدرب عمراني الثقة في المدافع خذير على مستوى الجهة اليمنى من الدفاع، بينما شكل وللمباراة الخامسة على التوالي الثنائي خالي ونعماني محور دفاع الحمراوة .

لقرع، بونوة وشاوتي في وسط الميدان

بعدما كان قد لعب مباراة داربي غليزان الاخيرة بأربعة لاعبين في وسط الميدان وذلك في ظل الخطة المنتهجة، ضحى المدرب عمراني لاعب واحد من الوسط ويتعلق الأمر بشاذلي، حيث شكل وسط الميدان الدفاعي كل من القائد لقرع واللاعب بونوة، فيما أوكلت وكالعادة مهمة صناعة اللعب للعائد بقوة في الجولات الأخيرة شاوتي .

جعبوط وصيام عادا للهجوم

عرفت تشكيلة مولودية وهران في مباراة الكلاسيكو أمام شباب بلوزداد عودة المهاجمين جعبوط وصيام واللذان كانا احتياطيين في مباراة الجولة الفارطة أمام سريع غليزان، حيث إعتمد عليهما المدرب عمراني رفقة الهداف قنينة لقيادة القاطرة الأمامية للحمراوة.  وتأتي عودة المدرب عمراني لخطة 4-3-3 بالنظر لحاجة المولودية الماسة للنقاط الثلاثة أمام شباب بلوزداد.

احتجاجات كبيرة من الحمراوة على عبيد شارف في الد54

في الد54 حرم الحكم عبيد شارف مولودية وهران من ضربة جزاء بعد لمس كرة جعبوط باليد داخل منطقة العمليات من طرف مدافع شباب بلوزداد كداد، وهي اللقطة التي امر خلالها الحكم الدولي بمواصلة اللعب وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي وانصار الحمراوة والذين أجمعوا على شرعية ضربة الجزاء.

حضور الحمراوة لم يكن بأعداد غفيرة 

بخلاف مواجهتي إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل الاخيرتين بملعب الشهيد أحمد زبانة، لم يكن الحضور الجماهيري للحمراوة بمدرجات ملعب الشهيد أحمد زبانة غفيرا، لتتجسد بذلك المخاوف بسبب توقيت المقابلة والذي حال دون ضمان أكبر حضور جماهيري في ظل ارتباط غالبية الانصار بالعمل من جهة وكذا إرتفاع درجة الحرارة من جهة أخرى.

تغطية: الحاج علي

تصوير: مكالي عبد الكريم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P