نجوم الجزائر

دي بروين ومحرز يضعان حداً للشائعات

أنهى البلجيكي كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الجدل حول علاقته مع زميله الجزائري رياض محرز، خلال مواجهة ساوثهامبتون. وخطف مانشستر سيتي فوزا صعبا من مضيفه ساوثهامبتون بهدف لاعبه الإنجليزي رحيم سترلينج، في الجولة الـ 14 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. محرز بدأ المباراة من على مقاعد البدلاء، قبل أن يشارك قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة، ولكنه فشل في التسجيل رغم أن بعض الفرص سنحت له لذلك. إحدى أبرز تلك الفرص كانت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما تلقى محرز تمريرة ساحرة من دي بروين، لينفرد بالمرمى قبل أن يهدر الفرصة. شبكة “ESPN” أفردت المجال للحديث عن التمريرة، لا سيما بعد حالة الجدل التي أثيرت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول العلاقة بين اللاعبين، وكانت بعض جماهير السيتي قد تخوفت من وجود أزمة بين محرز ودي بروين، بسبب اختيارات اللاعب الجزائري لأفضل لاعبي العالم خلال عام 2020.محرز، قائد المنتخب الجزائري اختار البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ كأفضل لاعب في العالم، يليه السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول، ثم دي بروين ثالثا. وانتقدت بعض الجماهير عدم اختيار محرز لزميله البلجيكي في المركز الأول، حتى أنها طالبت الأخير بعدم التمرير لزميله الجزائري مجددا. وأنهى دي بروين حالة الجدل من خلال التمريرة الحاسمة التي أهداها لرياض محرز، قبل أن يفشل اللاعب الجزائري في التسجيل.

غوارديولا يعترف بوجود صعوبات كثيرة هذا الموسم

يعاني فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بشكل واضح على الصعيد الهجومي خلال الموسم الحالي وسجل السماوي 19 هدفا فقط خلال 13 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ما يزيد قليلا عن نصف الأهداف التي سجلها خلال نفس المرحلة الموسم الماضي (37 هدفا). وعاد السيتي إلى درب الانتصارات مساء السبت، بالفوز 1-0 خارج القواعد على حساب ساوثهامبتون. وفي تصريحات صحفية أقر بيب غوارديولا مدرب السيتي، بأن فريقه يواجه أزمة كبيرة هذا الموسم فيما يتعلق بإنهاء الفرص. وشهد لقاء ساوثهامبتون إهدار العديد من الفرص المحققة، من الجزائري رياض محرز والبلجيكي كيفين دي بروين والبرتغالي برناردو سيلفا. وأضاف المدرب الإسباني: “سنكافح لكسر هذا الوضع ونسجل المزيد من الأهداف، لكننا لن نخلق زخما في خط الهجوم”. وأشار بيب إلى أن هدفه الأول خلال الوقت الراهن، يتمثل في محاولة الفوز بالمباريات وحصد الـ 3 نقاط لكل مباراة، من أجل الاقتراب أكثر من الصدارة. ويحتل بطل إنجلترا الأسبق المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي بـ 21 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن ليفربول حامل اللقب والمتصدر. وفي هذا الصدد، قال بيب: “نحن بعيدون بالفعل (عن ليفربول)، إنها نقاط كثيرة، والفريق المنافس لا شك لدينا في جودتهم هذا الموسم أيضا”.

إبعاده لمحرز يسبب له الصداع

ويواصل بيب غوارديولا تهميش رياض محرز الدولي الجزائري في مانشستر سيتي ليتواصل الضغط عليه من قبل الجماهير التي تلقي عليه اللوم في كل مرة يخسر فيها الفريق ومحرز خارج التشكيلة. وقال محللو قناة “سكاي سبورتس” أن سياسة التدوير التي يعتمد عليها المدرب الإسباني هي السبب في تراجع مستوى الفريق، وعوض أن يلعب بلاعب مركزه جناح أيمن مثل رياض، قرر الاعتماد على فلسفته ووضع سترلينغ في هذا المركز وإقحام فودين كجناح أيسر. وهو الأمر الذي نتج عنه أسوأ خط هجومي. كما تحدث ذات المصدر عن اكتفاء الفيلسوف بتغيير واحد أو اثنين في المباريات الأخيرة رغم امتلاكه للعديد من الحلول على دكة البدلاء، خاصة وأنه اشتكى سابقا من عدم وجود 5 تغييرات في المباراة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P