حوارات

رئيس مستقبل سيدى عبد المومن عدلان بلعالية : ” ضيعنا  الكثير من النقاط و هدفنا هو الصعود “

في حديث جمعه مع جريدة بولا ، رئيس نادي نستقبل سيدى عبد المومن السيد عدلان بلعالية  فتح  قلبه لنا و تطرق لعدة نقاط و مواضيع حول  فريقه كازا، الذي يلعب في القسم الجهوي الأول لرابطة سعيدة  ، و أبرز المرشحين لتحقيق الصعود هذا الموسم  . عدلان عبر عن استيائه من تضييع الكثير من النقاط في مرحلة الذهاب ، مؤكدا أن هدف الفريق هو الصعود ، كما طالب من السلطات أن تقدم الدعم الكافي للنادي و الذي يسيره  من ماله الخاص، لا سيما بعد أن ورثه مثقلا بالديون،  لتفاصيل أخرى تجدونها داخل هذا الحوار الشيق  .

كيف كانت عودة كازا إلى أجواء المنافسة بعد فترة التوقف و ما هي الصعوبات التي واجهتكم ؟

” أولا بسم الله الرحمن الرحيم ، قبل بداية البطولة كنا في حالة توقف كلي ، جائحة كورونا قد أثرت كثيرا على كل الفرق ،  المستوى الفني للاعبين تدهور بدنيا و فنيا ، حاولنا بداية العام بإسترجاع اللاعبين و تدعيم الفريق  ببعض اللاعبين من مدرسة سريع المحمدية  ، و هذا الأمر جعلنا نستنجد بالمدرب عبد الله مشري و بمساعدة بن تيغية ،لأن عبد الله معروف بالتحضير البدني الجيد . حاولنا بكل ما نملك من  قوة  ، وضع اللاعبين في أتم الجاهزية ، لكن في الحقيقة  لحد الآن لا يزال المستوى  متوسطا  .

ما تقييمك لبطولة القسم الجهوي الأول بهيكله الجديد ؟

” البطولة إنقسمت إلى فوجين وعدد الجولات قليل جدا ، عشر جولات في كل مرحلة ذهاب و العودة ، بدأنا المنافسة بعدما خضنا عدة مباريات و دية، و كان الفريق جاهزا بنسبة  60% إلى 75%  ، مع بداية  المنافسة ظهر اللاعبون بنسق ثقيل و غياب الانسجام فيما بعضهم ، لكن بعد مرور 6 جولات تحصلنا على 66 من النقاط الممكنة ،  10 نقاط من 18 نقطة ،  الأمر الذي جعلنا نتدخل و نغير الطاقم الفني ،و تمت إقالة  كل من عبد الله مشري و مساعده قادة تيغية ، لأن الفريق تعرض لهزيمتين كبيرتين الأولى  مع وفاق تيغنيف في  الجولة الأولى 4.1 ، و  الثانية  ضد  شبيبة تاخمارت  5.1 ، هذا ما عكس لنا أن الفريق لا يحمل هوية البطل ، في ظل أن هدفنا الأول هو لعب ورقة الصعود  ”  .

ما هي مرتبة الفريق حاليا ؟

” إلى غاية الآن الفريق محتل المرتبة الثانية بالشراكة مع شبيبة تاخمارت برصيد  20 نقطة ، و بفارق نقطة عن المتصدر وفاق تيغنيف 21 نقطة ” .

ما تقييمك ؟

”  هذا لا يعني أي شيء لأنه عند النظر من 30 نقطة تأخذ 20 نقطة ، تكون قد حققت 66% ، وهذا معدل  متوسط ،و نحن أضعنا 10 نقاط في المتناول ، عندما يكون هدفك الصعود و لديك هوية البطل ، لا يجب أن نرى عدد النقاط التي وصلنا إليها بل التي أضعناها ، لحد الآن أنا غير راض على الأداء و النتائج ، كنا نطمح إلى أن تكون النتائج أحسن لكن بإذن الله سنعمل على معالجة  النقائص  في مرحلة الاياب ” .

ماذا عن مشكلة الملعب ؟

” كنا نستقبل ضيوفنا في ملعب سريع محمدية ، أشكر السلطات البلدية على توفيرهم كل الإمكانيات ، رسميا سيتم تأهيل الملعب البلدي للعب في ملعب سيدي عبد مومن  ، مباراة تيغنيف 90% سوف نلعبها  في ملعب سيدي عبد المومن ،  و تكون بداية لمشوارنا نحو الصعود ” .

من ناحية دعم السلطات كيف هي الأمور ؟

” الفريق في أزمة مالية منذ 2018 لم يتلقى ولا سنتيم ، هذا الفريق أسيّره بمالي الخاص ، من هذا المنبر نوجه رسالتنا إلى السلطات المحلية ،  سواء دائرة المحمدية أو المجلس شعبي الولائي أو مديرية الشباب و الرياضة ،  من أجل الإلتفاف  حول هذا النادي ،  لأنه يضم 150 لاعبا و الفريق  يبقى  دون أي  مدخول . أتمنى النظر في هذا الأمر لأن هناك ديون على الفريق قد أثقلتنا و قد تمنعنا  من الوصول إلى الأهداف المسطرة ” .

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P