نجوم الجزائر

بن زية مرشح لجائزة أفضل لاعب في أذربيجان

ارتفعت أسهم النجم الجزائري ياسين بن زية بشكل لافت في الفترة الأخيرة، بعد تألقه مع فريق كاراباخ الأذربيجاني وكذلك منتخب الجزائر.وخاض صانع الألعاب صاحب الـ29 عاما، 48 مباراة مع فريقه خلال الموسم الحالي، وسجل 16 هدفا بجانب 15 تمريرة حاسمة. كما خطف بن زية الأضواء مع “محاربي الصحراء” في فترة التوقف الدولي الأخيرة، بتسجيله 3 أهداف وصناعة هدف أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا. ويطارد النجم ياسين بن زية 3 تحديات شخصية خلال الفترة المقبلة.

اللاعب الأسبق لنادي فنربخشة التركي يطارد لقب أفضل لاعب في دوري أذربيجان لموسم 2023-2024.وأسهم اللاعب الجزائري بـ21 هدفا بين صناعة وتسجيل في 26 مباراة خاضها مع كاراباخ خلال النسخة الحالية من الدوري المحلي.ويعتبر الموسم الحالي هو الأفضل لياسين بن زية، حيث استعاد توهجه بعد الصعوبات التي عانى منها في السنوات الماضية نتيجة تداعيات حادث السير الذي كاد أن ينهي مسيرته الكروية في عام 2021. و يحلم نجم “الخضر” بحصد بجائزة بوشكاش لعام 2024، التي تمنح سنويا لصاحب أفضل هدف على مدار العام الميلادي الحالي.

وكان ياسين بن زية سجل هدفا رائعا في مرمى جنوب أفريقيا خلال المباراة الدولية الودية التي جمعت بينهما في فترة التوقف الأخيرة.ورشح العديد من المتابعين اللاعب الجزائري للفوز بهذه الجائزة الفردية، ما لم يتم تسجيل هدف أجمل منه خلال الفترة المقبلة من العام الحالي. و يحلم نجم “محاربي الصحراء” بتجديد العهد مع الدوري الفرنسي انطلاقا من فترة الانتقالات المقبلة صيف 2024، وفقا لما كشفت عنه عدة مصادر مطلعة.ويتواجد بن زية على رادار نادي نيس النشاط في دوري الدرجة الأولى بفرنسا، وفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية متنوعة. وسبق للاعب الجزائري أن خاض 131 مباراة في “ليغ 1” أسهم خلالها بـ28 هدفا بين صناعة وتسجيل، تباعا مع ليون وليل وديجون.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P