نجوم الجزائر

بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها محرز:” والدتي مغربية ولا يمكن أن أسيئ لهذا البلد”

تسببت التصريحات الأخيرة للجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، أسيء تفسيرها، في أزمة له مع الجماهير المغربية، مما دعاه للخروج للرد وتوضيح الأمور، وكان محرز صرح، خلال حوار مباشر له مع أحد الصحفيين على موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، بأن الجماهير الجزائرية تحب منتخب بلادها بشكل جنوني، وتُحدث الكثير من الصخب للاحتفال بانتصاراته، وهو ما يزعج البعض مثل المغاربة”. وعلق صحفي فرنسي على تصريحات محرز، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مشيرا إلى أنها تسببت في كثير من الجدل بين الجماهير المغربية، من دون أن يقصد.ورد محرز عبر “تويتر” على تعليق الصحفي بالقول “ليس هناك أي جدل”، مستشهدا بوالدته التي تحمل الجنسية المغربية بالقول: “والدتي مغربية ونحن معا”، مضيفا “فقط نحن نفضل أن نكون من يفوز وليس الآخرين”. وكانت بعض الجماهير المغربية أساءت فهم تصريحات محرز الأولى واعتبرتها استفزازا منه لها، قد يتسبب في أزمة كروية بين جماهير المنتخبين. وقال محرز خلال الحوار الذي أسيء فهمه: “عندما تلعب الجزائر لا يساندها الآخرون مثل المغاربة أو السنغاليين والكاميرونيين.. ربما فقط بعض التونسيين”. وأوضح سبب ذلك ضاحكا بالقول: “ليس هذا الأمر لأنهم لا يحبوننا، لكن لأننا نقوم بالكثير من الضجيج والصخب عندما ننتصر، وهو ما يزعجهم”. لكن البعض فهموا أن القصد من التصريحات أن جماهير المغرب لا تفرح بالانتصارات التي يحققها منتخب الجزائر مما دعاهم للهجوم على محرز.

بن عطية:” أحترم محرز كثيراً ولا أرى خطأً فيما قاله”

أدلى النجم المغربي مهدي بن عطية برأيه في قضية النجم الجزائري رياض محرز، الذي كان قد نسبت له تصريحات مفبركة، يرفض فيها تشجيع الجمهور المغربي لمنتخب “محاربي الصحراء”، وهي التصريحات التي نسبت كذلك للبث المباشر الذي أجراه نجم مانشستر سيتي مع صحافي قناة “بي إن سبورتس” الفرنسية، إسماعيل بوعبد الله. ودافع المدافع المحترف حالياً مع نادي الدحيل القطري عن محرز، حيث أكد أن تصريحاته فُهمت بشكل خاطئ عكس ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام العربية والمغربية، مما فتح حرباً على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجماهير الجزائرية والمغربية.
ويقول مهدي بن عطية في بث مباشر له على موقع التواصل الاجتماعي (إنستغرام): “أكن احتراماً كبيرا لرياض محرز بعد مسيرته الكبيرة، سبق وأن التقينا معا وتبادلنا أطراف الحديث معاً، لقد شاهدت تصريحاته ولا أرى أي خطأ فيما قاله، لا يجب أن ننكر أن الجماهير المهاجرة خاصة في باريس، لا تشجع إلا الجزائر بالنسبة للجزائريين وهو نفس الحال بالنسبة للمغاربة مع منتخب المغرب”. وتابع المدافع السابق لنادي يوفنتوس بقوله: “الأكيد أن رياض محرز كان يقصد الأحياء في فرنسا ولهذا فهمت تصريحاته بشكل خاطئ، وكلنا نعلم أن المقاهي في المغرب كانت تكتظ لتشجيع المنتخب الجزائري”. وأضاف بنعطية: “لديّ العديد من الأصدقاء في المنتخب الجزائري مثل رايس وهاب مبولحي، وياسين براهيمي وكذلك أخي الصغير إسماعيل بن ناصر، وقبل بطولة أمم أفريقيا كنت قد رشحت منتخب الجزائر للتتويج، وخلالها ضحك عليّ محرز وقال لي المنتخب المغربي هو المرشح الأول للفوز”. وكان عبد السلام وادو، أسطورة منتخب “أسود الأطلس” والمساعد المؤقت الجديد للمدير الفني جمال بلماضي في المنتخب الجزائري، قد دافع هو الآخر عن رياض محرز، مشيراً إلى أن ما قاله لم يكن يُعبر عن الحقيقة التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P