الأولىنجوم الجزائر

روراوة يقترب من العودة لرئاسة الفاف

 

أكدت مصادر إعلامية موثوقة، أن الرئيس الأسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، قرر الترشح لرئاسة هذه الهيئة الكروية. وحسب المصادر نفسها، فإن الاختيار وقع على روراوة قصد استكمال العهدة الأولمبية للمكتب التنفيذي الحالي (تنتهي في نهاية ديسمبر 2024)، وذلك بسبب عدم تلقي اللجنة الانتخابية بالاتحاد أي ملفات ترشح.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، عبر موقعه الرسمي، تمديد آجال إيداع ملفات الترشح لرئاسة الاتحاد، من يوم 13 أوت الحالي إلى الـ27 منه، على أن يتم في وقت لاحق الإعلان عن الموعد الجديد للجمعية العمومية الانتخابية.وحسب المصادر، فإن قرار تمديد آجال الترشيحات، يعود لفسح المجال أمام عودة روراوة إلى الجزائر بعد فراغه من المشاركة في تنظيم بطولة كأس الملك سلمان للأندية التي انتهت فعالياتها يوم السبت، بتتويج فريق النصر السعودي، إذ سيقوم روراوة بالتحضير لملف ترشحه تمهيدًا لتولي ولاية رابعة، بعد الأولى ما بين 2001 و2005، والثانية بين 2009 و2013، والثالثة بين 2013 و2017. وبحسب المصادر نفسها، فإن استكمال روراوة للعهدة الأولمبية الحالية يعد أحد الخيارات المطروحة حاليا، إلى جانب خيار آخر وهو الاستعانة به لمساعدة المكتب التنفيذي الحالي على تجاوز الأزمة التي يتخبط فيها بعد استقالة الرئيس السابق جهيد زفيزف قبل شهر، على أن يتم اختيار وليد صادي عضو المكتب التنفيذي الأسبق كمرشح لرئاسة الاتحاد.

ويأتي ترشيح روراوة للعودة إلى رئاسة الاتحاد، حسب مصادرنا، كنتيجة لعدم اقتناع الفاعلين في الهيئات الرياضية في الجزائر بالأسماء المتداولة على قائمة المرشحين المحتملين لرئاسة الاتحاد، خاصة أن الوضع الحالي الذي يمر به الاتحاد وكذلك المنظومة الكروية في الجزائر يستدعي الاعتماد على شخصية تملك الخبرة والتجربة لتسيير هذه المرحلة. وذكرت ذات المصادر أن الاتحاد يعاني أزمة مالية خانقة غير مسبوقة، بسبب الديون العالقة والتي فاقت 500 مليار سنتيم جزائري (نحو 20 مليون يورو)، إضافة إلى الإخفاقات التي عاشتها الكرة الجزائرية سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية وكذلك مشكلات الدوري المحلي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P