رياضات أخرىمختلف الرياضات

رياض قاريدي (مدرب المنتخب الوطني): ” نسعى لاحتلال المركز الأول حسب الفرق”

أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري للتجذيف رياض قاريدي بأن التشكيلة الوطنية تسعى عبر مشاركتها في بطولة إفريقيا للعبة المقررة في الفترة الممتدة من 16 الى 18 ديسمبر الجاري بالقاهرة (مصر) إلى احتلال المركز الأول حسب الفرق. أوضح المدرب رشيد قاريدي عبر الصفحة الرسمي” فايسبوك” للاتحادية الجزائرية للتجذيف بأن الهدف الرئيسي والأهم بالنسبة للاتحادية التي وفرت كل الإمكانيات من اجل توفير أحسن الظروف للمنتخب الوطني الذي غاب عن المنافسة منذ 2019 يبقى يتمثل في احتلال المركز الأول حسب الفرق “مضيفا” لقد وجهنا الدعوة لخيرة العناصر من اجل تحقيق هذا الهدف على ارض الواقع “.

تنشط فعاليات البطولة الإفريقية من طرف منتخبات 12 دولة مشاركة بما فيها الجزائر التي ستكون ممثلة ب11 رياضيا (إناث و ذكور). وبالإضافة إلى الجزائر تنشط المنافسة من قبل منتخبات كل من مصر (البلد المنظم)، تونس، الطوغو، ليبيا، الصومال، السودان، السنغال، كوت ديفوار، أوغندا، جيبوتي ومدغشقر.

أوضح قاريدي ان العناصر الوطنية تعي جيدا ثقل المهمة التي تنتظرها بالقاهرة، لكن هذا لم ينل أبدا من ثقتها في إمكانياتها وقدرتها على اقتناص المركز الأول حسب الفرق. معلوم، أن التشكيلة الوطنية كانت قد حلت يوم الاثنين المنصرم بالعاصمة المصرية القاهرة، بتعداد يضم عناصر من فئة الأواسط وفئة اقل من 23سنة والأكابر. وتم انتقاء العناصر ال11 الذين سيمثلون الجزائر في موعد القاهرة خلال تربص شمل قائمة موسعة ضمت 20 مجذفا من فئتي الأواسط والأكابر، وذلك بعد إخضاع المشاركين لاختبارات بدنية و فنية على مستوى القاعدة المائية عنوش علي بالقرارم (شرق).

وفي فئة الأكابر تم انتقاء كل من اسامة خبيش، عبد النور زواد، عبد الرؤوف جويمع، سيد علي بودينة، رشا هند مناصري، نهاد بن شادلي وشيماء باروان هلال. فيما تضمنت القائمة عنصرين من فئة اقل من 23 سنة ويتعلق الأمر بكل من شمس الدين بوجمعة وعبد الله زوين ونفس العدد بالنسبة لقائمة الأواسط الممثلة بكل من محمد شريف بوخوس وليليا اكرام مقداد. قبل تنقلها إلى القاهرة، كانت النخبة الوطنية قد أجرت أخر الرتوشات على تحضيراتها خلال تربص إعدادي ما قبل تنافسي جرى بسد بني هارون بولاية ميلة.

محمد عمر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P