نجوم الجزائر

الريال يصطدم برغبة بن ناصر في البقاء في ميلان

تجدد الحديث حول وجود رغبة قوية لدى ريال مدريد الإسباني للفوز بخدمات الجزائري إسماعيل بن ناصر، نجم ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية. وكان موقع “كالتشيو ميركاتو”، المتخصص في متابعة أخبار الانتقالات، كشف عن دخول لاعب الوسط الجزائري حسابات “الميرينجي” الساعي لتقوية صفوفه، تحسبا لمنافسات الموسم الجديد. لكن تبدو مسألة انتقال الجزائري بن ناصر إلى صفوف الريال صعبة بسبب 5 عوامل، رصدتها التقارير الصحفية المختلفة.

الروسونيري لن يسمح برحيل اللاعب 

ويخطّط ميلان للقيام بثورة تصحيح في الفترة المقبلة، على أمل بناء فريق جديد قادر على تجديد العهد مع لقب الدوري الإيطالي، الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010-2011، قبل استعادة الإشعاع الأوروبي للنادي. وسيشكل النجم الجزائري أحد أعمدة الفريق المستقبلي الذي ينوي إيفان جازيديس الرئيس التنفيذي لميلان العمل عليه، إلى جانب كل من المدافع الإيطالي أليسيو رومانيولي والفرنسي ثيو هرنانديز والبرتغالي رافائيل لياو. وقدم بن ناصر أوراق اعتماده منذ انتقاله للفريق في الصيف الماضي قادماً من إمبولي، حيث فرض نفسه كأحد أبرز لاعبي الفريق في خط وسط الميدان. مشروع ميلان الجديد يجعله يرفض في الفترة الحالية التفريط في أحد ركائزه الأساسية وأحد أبرز أعمدة فريقه المستقبلي كما يرفض ستيفانو بيولي، مدرب ميلان، بشكل قطعي فكرة التفريط في خدمات إسماعيل بن ناصر خلال الميركاتو الصيفي الحالي، خاصة وأن الفريق يشهد نقصا كبيرا في خط وسط الميدان بعد رحيل الأرجنتيني لوكاس بيليا والإيطالي جاك بونافينتورا بسبب انتهاء عقديهما مع الفريق. ولعب “المستر” دوار كبيرا في تفجير موهبة لاعب الوسط الجزائري، الذي عانى بشكل كبير من تجاهل المدرب الأسبق للفريق ماركو جامباولو. وشارك بن ناصر مع بيولي في معظم الأحيان أساسيا، حيث شكل ثنائيا قويا في خط الوسط مع الإيفواري فرانك كيسيي.

ريال مدريد اصطدم برغبة اللاعب في البقاء 

ولن يكون بإمكان ريال مدريد تفعيل الشرط الجزائي المتواجد في عقد النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر مع ميلان، المقدر بنحو 50 مليون يورو، إلا انطلاقا من الموسم القادم. وتسمح حالة واحدة لأفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، بالرحيل عن ميلان قبل نهاية عقده في سنة 2024، وهي دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده انطلاقا من صيف 2021.ويدرك إسماعيل بن ناصر أن خطوة الانتقال لريال مدريد الإسباني محفوفة بالمخاطر، نظرا للمنافسة الكبيرة في خط الوسط، والتي قد تحرمه من وقت لعب كاف. ويشكل قرار مواصلة اللعب في ميلان الخيار الأفضل لبن ناصر في الوقت الحاضر، بحكم تألقه مع الفريق، فضلا على رغبته في تطوير مستواه قبل التفكير في الخطوة المقبلة. يبدي النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر ولاء كبيرا لنادي ميلان، حيث أعرب في عدة مناسبات عن سعادته الكبيرة باللعب بين صفوفه، وقال اللاعب الجزائري في هذا الصدد في تصريحات صحفية في شهر جوان: “تركيزي منصب بأكمله على نادي ميلان، أنا سعيد للغاية بالفرصة التي أتيحت لي بحمل قميصه”. وتابع: “مهمتي كلاعب تقتصر على تقديم كل ما أملك من إمكانات بهدف مساعدته على تحقيق أهدافه”. وأتم: “أنا أعمل بجد من أجل خدمة فريقي بالطريقة المثلى”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P