الأولىنجوم الجزائر

رين الفرنسي يرد على بلماضي بخصوص إصابة غويري

رد نادي رين الفرنسي، على مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي، وذلك بشأن قضية إصابة المهاجم أمين غويري، وغيابه عن المشاركة مع “الخضر” في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023. ويرتقب أن يشارك المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات موريتانيا وأنغولا وبوركينافاسو، في البطولة القارية التي ستحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة ما بين 13 جانفي و11 فيفري 2024. وأحدث إعلان الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” غياب الهداف غويري عن بطولة كأس أمم أفريقيا، جدلًا كبيرًا بسبب الطريقة غير الواضحة في الكشف عن ذلك من قبل الاتحاد، فضلًا عن التوقيت الذي اختاره للإعلان عن الخبر ساعات فقط قبل تنقل “الخضر” إلى العاصمة التوغولية لومي، للدخول في معسكر تحضيري استعدادًا لـ”الكان”.

وأصدر نادي ستاد رين الفرنسي بيانًا رسميًّا عبر موقعه الإلكتروني، أوضح فيه الخطوات التي قام بها بخصوص إصابة مهاجمه غويري، كما رد على تصريحات المدرب جمال بلماضي حول إصابة اللاعب، ليضع النادي الفرنسي كل الجماهير الجزائرية في حيرة من أمرها، حول حقيقة ما حدث مع اللاعب الذي كان ينتظر منه أن يقدم الإضافة لخط هجوم “الخضر” في البطولة القارية.وجاء في بيان النادي الفرنسي: “بعد تصريحات مدرب منتخب الجزائر، يؤكد نادي رين بأن كل المعلومات حول الحالة الصحية لأمين غويري قد تم إرسالها للمنتخب الجزائري في الوقت المحدد، من أجل اتخاذ القرار النهائي حول مشاركة اللاعب من عدمها في نهائيات كأس أمم أفريقيا”.

وأضاف: “نادي رين يتأسف كثيرًا على تضييع اللاعب فرصة المشاركة في هذه البطولة، ويتمنى حظًا سعيدًا للمنتخب الجزائري فيها”. يأتي ذلك بعد أن كان بلماضي قد كشف لوسائل الإعلام فور وصول بعثة المنتخب الجزائري إلى العاصمة التوغولية لومي، من أجل القيام بمعسكر إعدادي أخير تحضيرًا لـ”الكان”، بأنه لم يكن يعلم بإصابة غويري، وقد شاهده يشارك في آخر مباراة مع فريقه، ولم يكن يعاني من أي شيء.. وأضاف أنه تفاجأ بعدها بوصول تقرير طبي متأخر من نادي رين حول إصابة اللاعب، والذي تبين بعد إخضاعه لفحوصات طبية جديدة بأنه غير قادر على تجاوز إصابته بسرعة، ما جعل مدرب “الخضر” يقرر تسريحه، حسب تصريحاته.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P