حوارات

زوي عز الدين (رئيس وفاق بئر الجير):  “كان بإمكاننا تحقيق الصعود الموسم الماضي، لكن…”

وبغية الوقوف على جديد الفريق، كان لجريدة بولا لقاءا خاطفا مع زوي عز الدين رئيس الفريق الذي صرح  أن الفريق قدم مستوى جد ايجابيا في الموسم الماضي و كان قريبا من تحقيق الصعود، لولا الكولسة. مضيفا بأن الفاف أعادت فريق مازونة للمنافسة بعد إقصائه من طرف الرابطة الجهوية الغربية.  إضافة إلى بعض الأخطاء التقنية: “كلها عوامل حالت دون تحقيق الهدف حتى و لو لم يكن من أولويات إدارة الفريق لنقص الخبرة والتجربة في هذا المستوى من المنافسة.”

 “هدفنا التواجد مع أصحاب المقدمة”

 أما عن جديد هذا الموسم فقد أكد رئيس الفريق  و البداية بالعارضة الفنية  إذ أسندت المهام لعبد الحق سنوسي المدرب السابق لشباب العامرية  بمساعدة موسى مدربا للحراس. أما التشكيلة قد طرأ عليها  تغييرات بعد أن غير بعض اللاعبين وجهتهم في اتجاه فرقا أخرى:”يمكن القول أن التشكيلة تغيرت بنسبة 50 بالمائة  مع تدعيمها و ترقية بثلاثة لاعبين من الأواسط ممن ساهموا في بروز الفريق الموسم الماضي.”

 “تغيير الفوج في صالح فريقنا”

 أما القضية الثانية التي طرحت و المتعلقة بتغيير الفوج الذي ينتمي إليه الفريق. فبعد أن كان ضمن الفوج الأول مع تواجد عدة فرقا من وهران و عددها ستة مما يجعل الطابع المحلي الميزة الغالبة في الموسم. و تفاديا للمشاكل الناجمة عن طبيعة الداربيات فقد انتقل الفريق للفوج الثاني أي من نوادي من تلمسان و عين تموشنت و سيدي بلعباس.  و يرى زوي عز الدين أن تغيير الفوج في صالح الجميع خاصة لنوادي ولاية وهران كما أنها فرصة  لتحقيق الصعود إن شاء الله:”فنحن الفريق الوحيد من وهران في هذا الفوج الأمر الذي سيخفف عنا الضغط نوعا ما.”

 “نعاني من مشكل الملعب”

 و لعل أهم مشكل تعاني منه جل نوادي وهران هو عدم  تهيئة الملاعب و  حتى تكون صالحة لاحتضان المقابلات في ظروف جيدة فالوفاق يتدرب على أرضية فريحة و هي لم تعد صالحة و تمثل خطرا كبيرا على صحة اللاعبين:”وقد سمعنا أن إعادة تهيئتها قد تكون في هذا الشهر لكن نعتقد أن توقيت العمل غير مناسب مع اقتراب انطلاق البطولة و بالتالي فسوف نستقبل إما بملعب تولة علال الذي لم يعد هو الآخر في وضعية جيدة أو بملعب  الحبيب بوعقل ان شاء الله. و نتساءل لماذا هذا التماطل في إصلاح الملاعب بمدينة بحجم وهران المعروفة بطابعها الرياضي العريق و المميز.”

 “الاهتمام بالفئات الصغرى متواصل”

 و أكد محدثنا من جهة أخرى بأن إدارة الفريق ستظل تمنح الفرصة لبقية اللاعبين من الفئات الصغرى من الأواسط و الأشبال ممن يملكون قدرات فنية وبدنية تؤهلهم لتقمص ألوان الفريق في المستقبل القريب. وذلك تفاديا لنفقات إضافية في جلب لاعبين من فرقا أخرى:”كما شاهدتم كيف تألق بعض اللاعبين الموسم الماضي في صفوف الأكابر كالحارس الذي لعب كأساسي و هو من الأواسط.”

 حماز زروقي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P