نجوم الجزائر

حسب الإعلام البلجيكي… التفكير في الميركاتو تسبب في تراجع مستوى عمورة

اعترف لاعب نادي سانت جيلواز البلجيكي، الإسباني كاميرون بويرتاس، بمرور زميله الدولي الجزائري، محمد الأمين عمورة، بوضعية معقدة وغير مريحة بسبب تراجع أرقامه التهديفية ومستوياته الفنية في الفترة الأخيرة، مقارنةً بالمستويات الكبيرة التي قدمها إلى غاية شهر فيفري الماضي، والتي جعلته يتصدر أخبار الميركاتو الصيفي في القارة العجوز ما أقلق مدرب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش.

وانضم عمورة (24 عامًا) إلى النادي البلجيكي شهر أوت الماضي، قادمًا من نادي لوغانو السويسري مقابل 4.5 ملايين يورو، ولم يتأخر في البروز بشكل لافت مع نادي سانت جيلواز، حيث خاض معه في المجمل 44 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 22 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة، كما قاده إلى التتويج بكأس بلجيكا قبل أيام بعد أزيد من 110 سنوات عن آخر لقب. و تراجعت مستويات عمورة مع سانت جيلواز بشكل مقلق منذ شهر فيفري الماضي، حيث بات أقل فعالية وتسجيلًا بتعاقب المباريات، قبل أن تزيد إصابته بكسر في الوجه خلال ودية منتخب الجزائر وجنوب أفريقيا، شهر مارس الماضي وضعيته تعقيدًا، وانعكس ذلك الوضع -حسب إعلاميين في بلجيكا- على تقلص حظوظ سانت جيلواز في التتويج بقلب الدوري المحلي قبل جولة من اختتام مرحلة اللقب، بعدما كان تسّيد جدول ترتيب الدوري في موسمه العادي لفترة طويلة جدّا.

اكتفى عمورة بتسجيل هدف واحد وتقديم تمريرتين حاسمتين فقط في 9 مباريات في مرحلة اللقب (البلاي أوف)، ما عرّضه لبعض الانتقادات في بلجيكا، رغم أن فئة معينة دافعت عنه، وفي مقدمتهم مدربه الألماني، ألكسندر بلسين، وزميله الإسباني، كاميرون بويرتاس، الذي قال في تصريحات إعلامية: “إنّه يمر بفترة صعبة.. إنّه متوتر وقلق وطلبت منه التحلي بالهدوء وستتحسن الأمور وسيستعيد حسّه التهديفي”، وليس التراجع الفني السبب الوحيد لوضعية عمورة الصعبة، بل هناك مشكلة الميركاتو الصيفي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P