حوارات

سحنون بن عمر (رئيس رابطة معسكر الولائية لكرة اليد): “كرة اليد بمعسكر بحاجة لكافة أبنائها”

في حوار خص به جريدة بولا الرياضية، يتحدث رئيس رابطة معسكر الولائية لكرة اليد، سحنون بن عمر عن العديد من النقاط التي تخص واقع هذه الرياضية بمدينة الأمير عبد القادر.

السلام عليكم، بداية عرف نفسك لقراء جريدة بولا الرياضية؟

 “وعليكم السلام. بداية، بودي أن أشكر جريدة بولا على اهتمامها بمختلف الرياضات في جميع أنحاء الولايات. معكم سحنون بن عمر، أستاذ في التربية البدنية ورئيس رابطة معسكر الولائية لكرة اليد. لقد توليت هذه المهمة من سنة 1996 لغاية سنة 2000. قبل أن أتولى مجددا الإشراف على الرابطة منذ سنة 2018 وإلى غاية يومنا هذا. لقد سبق لي وأن كنت مدربا في السابق في كرة اليد، أين تحصلت على بطولتين مدرسيتين، وكذا نائب بطل الجزائر في صنف الشبلات مع فريق المركب الرياضي معسكر، وهذا بمدينة جيجل سنة2000.”

هل يمكنك تقييم العمل المنجز خلال السنة الماضية على مستوى رابطة معسكر الولائية لكرة اليد؟

 “بالفعل، فالموسم الفارط عرف إجراء البطولة الولائية لكرة اليد، و التي لعبت على شكل دورات لدى فئات  أقل من 10 سنوات، أقل   من 13 سنة، أقل من 15 سنة و أقل من 17 سنة. ويعود السبب في ذالك للانطلاقة المتأخرة للبطولة بسبب جائحة كورونا. كما أقيمت أيضا كأس الولاية، التي لعبت على شكل تصفيات في جميع الفئات، أي أقل من 10 سنوات، أقل من 13 سنة، أقل من 15 سنة، أقل من 17 سنة وأقل من 19 سنة. هذه المنافسة أسفرت عن خمسة نهائيات لعبت شهر جوان الماضي. كما نظمنا دورة في صنف أقل من 19 سنة بمناسبة استرجاع السيادة الوطنية. كما قامت الرابطة بتوزيع العتاد الرياضي على جميع الفرق المنخرطة بالرابطة، وهذا من أجل تشجيعها على تطوير هذه اللعبة على مستوى ولاية معسكر. كما يجب الإشارة إلى أن فريق مولودية الأمير معسكر بلغ الدور الثمن نهائي من منافسة كأس الجمهورية. الحمد لله، فيمكن وصف حوصلة الموسم الفارط لرابطة معسكر الولائية بالإيجابية.”

وماذا عن أهداف الرابطة الولائية لهذا الموسم؟

“بالنسبة لأهداف الرابطة لهذا الموسم هو أولا الوصول إلى أكب عدد من المنخرطين في رياضة كرة اليد على مستوى الولاية. حاليا، نمتلك حوالي 595 منخرط، وهذا لغاية شهر مارس المنصرم. أما هدفنا الثاني فهو تكوين حكام ولائيين جدد حتى يكون هناك خزان على مستوى رابطة معسكر الولائية لكرة اليد. في حين أيضا أننا نطمح لمرافقة الفرق من أجل النهوض برياضة كرة اليد على مستوى معسكر، والحث على التكوين القاعدي”.

ما هي المشاكل التي تعاني منها رابطة معسكر الولائية لكرة اليد؟

 “على غرار جميع الرابطات، فإن رابطتنا تعاني من العديد من المشاكل، لا سيما تلك المتعلقة بالجانب المادي. كما أن المشكل الرئيسي للرابطة هي معاناة الفرق المنخرطة من مشكل النقل، خاصة عند التنقل لإجراء المقابلات. لهذا أوجه ندائي إلى السادة رؤساء البلديات من أجل مساعدة هذه الفرق، من خلال توفير النقل. كما لابد من الالتفاف حول الرابطة من أجل تطوير لعبة كرة اليد بمعسكر.”

ماذا تحتاج كرة اليد بمعسكر لاستعادة بريقها؟

 “كرة اليد بحاجة إلى جميع أبنائها، وكذا إلى تضافر جهود أسرة كرة اليد بولاية معسكر وهذا من أجل تطوير هذه اللعبة. فلقد وفرت الرابطة الولائية ومديرية الشباب والرياضة لولاية معسكر جميع الوسائل من أجل تطوير هذه اللعبة. لهذا، ومن هذا المنبر، أوجه رسالتي لأبناء كرة اليد بمعسكر من أجل العودة للميدان، وضرورة وضع اليد في اليد من أجل الرفع من مستوى كرة اليد بمعسكر.”

ما هو برنامج رابطة معسكر الولائية لكرة اليد خلال شهر رمضان الكريم؟

 “بالنسبة لبرنامج رمضان، سنقوم بتنظيم دورة للمرحوم “علي طامبا” و هذا بالتنسيق مع فريق مولودية الأمير معسكر. كما سنقوم بتنظيم دورة خاصة بفئة أقل من 10 سنوات خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان بإذن الله.”

ما هي الرسالة التي تود توجيهها؟

 “رسالتي إلى جميع محبي كرة اليد، علينا بالعمل وتكاتف الجهود، والاعتماد خاصة على التكوين القاعدي، الذي يبقى هو الأساس في تطوير منظومتنا الرياضية بمعسكر. كما أتمنى لفريق اولمبيك المحمدية ومولودية الأمير معسكر الصعود إلى القسم الوطني الأول. أيضا، أتمنى لفريق مولودية سيق لفئة أقل من 15 سنة وفريق إتحاد عين فكان لأقل من 17 سنة الوصول إلى الأدوار المتقدمة من منافسة كأس الجمهورية.  كما أتمنى الشفاء العاجل للأخ   بن فطة العضو الناشط بالرابطة الولائية، وكذا الترحم على الأب الروحي لكرة اليد بولاية معسكر الأخ علي طامبا.”

كلمة ختامية…

 “في الأخير نشكر طاقم جريدة بولا الرياضية على منحنا لهذه الفرصة من أجل التعبير على انشغالاتنا، وطرح مختلف المواضيع الخاصة بواقع كرة اليد بمعسكر. كما نشكر جريدة بولا الرياضية على الاهتمام الذي توليه للرياضة بصفة عامة، وخاصة رياضة كرة اليد على المستوى الجهوي والوطني، لا سيما في مناطق الظل، متمنين الصحة والعافية لجميع طاقمها. رمضان كريم وصحا فطوركم.”

حاورته: هاشم وداد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P