الرابطة الأولىالمحلي

سريع غليزان … غياب قادري متواصل بسبب المرض و صبري يضيّع لقاء الحمراوة

مع تواصل تحضيرات التشكيلة الغليزانية لموعد لقاء كأس الرابطة الذي سيجمعها بمولودية وهران نهاية الأسبوع الجاري بملعب الشهيد زوقاري الطاهر ، تلقى المدرب شريف الوزاني أخبارا غير سارة تلك التي تتعلق بغياب كل من المهاجم مهدي قادري بسبب عدم تعافيه من المرض و زميله متوسط الميدان غربي صبري بسبب عقوبة الإيقاف.

صبري يغيب عن لقاء الكأس بسبب العقوبة

و لن يكون متوسط ميدان سريع غليزان غربي صبري معنيًا بالمواجهة التي تنتظر فريقه نهاية الأسبوع الجاري أمام مولودية وهران لحساب ثمن نهائي كأس الرابطة ،و ذلك بسبب العقوبة المسلطة عليه من لجنة الإنضباط عقب تلقيه لأربع بطاقات صفراء خلال مرحلة الذهاب، حيث تسبّب الإنذار الأخير الذي تلقاه أمام شبيبة القبائل في حرمان الوزاني من خدماته.

البدائل متوفرة للوزاني من أجل تعويضه

و رغم أن اللاعب السابق ل” المكرة” عاد بقوة خلال اللقاءات الأخيرة من مرحلة الذهاب و أصبح ورقة مهمة في حسابات شريف الوزاني ،إلا أن غيابه لن يؤثر بشكل كبير على التشكيلة الغليزانية في ظل امتلاك التقني الوهراني للعديد من البدائل القادرة على تعويضه في صورة شاذلي، كولخير أو حتى نكروف.

قادري يعاني من آلام على مستوى الرأس و غيابه متواصل

من جهة أخرى لم يسجل المهاجم مهدي قادري اندماجه في تدريبات التشكيلة الغليزانية لحد الآن رغم غيابه لمدة تقارب الشهرين، و ذلك بسبب معاناته من مرض معقد على مستوى الرأس ،حيث لا زال إبن العاصمة يخضع للعلاج بمسقط رأسه وهذا قبل عودته للفريق بعد تعافيه بصورة نهائية من الآلام التي يشعر بها.

عودته مرتبطة بتعافيه من المرض

و بما أن اللاعب مهدي قادري يواصل الخضوع للعلاج من المرض الذي يعاني منه على مستوى الرأس ،فإن ذلك يعني أن عودته للفريق لن تكون على الأقل خلال الفترة الحالية ،خاصة و أن الأطباء نصحوه بالابتعاد عن ممارسة أي جهد بدني إلى غاية تعافيه نهائيا.

شاذلي و سوقار تدربا على انفراد في حصة أول أمس

و شهدت الحصة التدريبية لأول أمس تدرب الثنائي أيمن شاذلي و سوقار على انفراد بسبب شعورهما ببعض الآلام ،ذلك ما جعل الطاقم الفني بقيادة شريف الوزاني يفضل عدم المغامرة بهما خصوصا و أنه سطّر برنامجا تدريبيا شاقا من أجل تدارك تراجع اللياقة البدنية للاعبيه ،كما أكد الطاقم الطبي أنه لا خوف على مشاركتهما في المواجهة القادمة أمام مولودية وهران.

اللاعبون إشتكوا من برمجة التدريبات في الظهيرة

و لأن درجات الحرارة بلغت ذروتها بولاية غليزان خلال هذه الأيام ،فإن ذلك جعل بعض اللاعبين يشتكون من تواصل برمجة التدريبات وقت الظهيرة خصوصا في ظل عامل الصيام،حيث علمنا أن سبب اختيار شريف الوزاني برمجتها بداية من الثالثة و النصف زوالا هو حتى يسمح للعناصر التي تقيم بالقرب من مدينة غليزان اللّحاق بموعد الإفطار في منازلهم.

بركات :” نحضر بجدية لتدارك التأخر حتى نكون جاهزين للقاء الكأس”

و في حديث مقتضب جمعنا بمهاجم سريع غليزان عبد الإله بركات أكد هذا الأخير أن عودة التشكيلة للتدريبات كانت صعبة بسبب فترة التوقف الإجبارية ،لكنهم كلاعبين يتدربون بجدية كبيرة رغم الظروف الصعبة من أجل بلوغ الجاهزية الكاملة قبل موعد الجمعة حين قال :” صحيح أننا تأثرنا بالابتعاد الطويل عن التدريبات، لكن نتدرب بجدية حتى نتدارك التأخر و نستعيد جاهزيتنا البدنية قبل المواجهة التي تنتظرنا نهاية الأسبوع أمام مولودية وهران “.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P