المحلي

سعداوي يؤكد حصوله على توكيل لتحويل بوصوف لأوروبا

تواصل الهيئات القضائية في الجزائر عملية التحقيق في فضيحة “التسريب الصوتي”، التي كانت عبارة عن مكالمة سُربت لوكيل أعمال اللاعبين، نسيم سعداوي، مع رئيس نادي وفاق سطيف فهد حلفاية، وهما بصدد الحديث عن ترتيب بعض مباريات بالدوري الجزائري لكرة القدم. ويواصل كل طرف في القضية الشائكة الدفاع ومحاولة تبرئة نفسه، على غرار الوكيل نسيم سعداوي، الذي يتعرض لانتقادات لاذعة من قبل جماهير نادي وفاق سطيف، وسط اتهامات له بمحاولة زعزعة استقرار الفريق العائد بقوة إلى المنافسة على لقب الدوري، قبل تجميد الموسم بسبب فيروس كورونا الجديد.

وبما أن سعداوي كان قد اعترف، في وقت سابق، بأنّ المكالمة صحيحة وليست مفبركة مثلما صرح به حلفاية، فإن ترجيحات صبت في أن يكون سبب الخلاف بينهما هو عدم حصول سعداوي على توكيل من قبل إدارة وفاق سطيف، من أجل تحويل موهبة الفريق بوصوف صوب أوروبا.ونفى سعداوي، عبر صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن يكون الهدف من التسريب هو ابتزاز إدارة وفاق سطيف، بعد نشره لوثيقة تؤكده حصوله على توكيل من طرف فهد حلفاية خلال الأشهر الماضية، من أجل التفاوض مع إدارة نادي نيس الفرنسي، الراغب في ضم بوصوف، والذي يحظى باهتمام العديد من الفرق الفرنسية، نظراً لموهبته الكبيرة.

كما شهدت عملية التحقيق في فضيحة “التسريب الصوتي”، وترتيب مباريات الدوري الجزائري لكرة القدم، والتي تورط فيها نسيم سعداوي وكيل أعمال اللاعبين المعتمد لدى اتحاد الكرة، ورئيس نادي وفاق سطيف فهد حلفاية، إضافة إلى مسؤولين آخرين فصلاً جديداً.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي محمد بالجزائر العاصمة، قرر وضع نسيم سعداوي وفهد حلفاية في الحبس الاحتياطي في مدينة الحراش، لغاية عرضهما على المحاكمة في وقت لاحق، بعد أن تم قبل ذلك أيضاً السماع إلى أقوالهما من طرف المدعي العام.وكان سعداوي قد تحدث لوسائل الإعلام الجزائرية قبل إيداعه الحبس الاحتياطي، إذ قام بتبرئة نفسه مُجدداً من التهم الموجهة إليه قائلاً: “هدفي من تسريب تلك المكالمة كان حماية نفسي ولم أكن أعلم أن هذا غير قانوني، سأثبت براءتي من تهمة التلاعب بنتائج المباريات”.

حديث عن مفاوضات مع مانشستر سيتي

و في سياق ذي صلة،  كشف يسعد بورحلي الهداف التاريخي لوفاق سطيف، أن مجلس الإدارة الحالي ينخرط في اتصالات متقدمة مع مانشستر سيتي، لنقل أحد نجوم الفريق الجزائري إلى إنجلترا هذا الصيف. وأكد بورحلي في تصريحات تلفزيونية، أن بعض الأطراف تطمح لاستغلال قضية التسريب الصوتي لإفساد مشروع النادي بتحويل اللاعبين إلى الخارج.  وأضاف : “بعض الأطراف تحاول الإضرار بوفاق سطيف وتريد استغلال قضية التسريب الصوتي لتحطيم شباب النادي”.

وتابع : “أؤكد أن وفاق سطيف لن يتعرض لأي عقوبة من قبل لجنة الانضباط، مجلس الإدارة يُصر على استكمال مشروع التكوين” . وأتم :”إدارة النادي ستشرف بنفسها على تحويل اللاعبين الشباب إلى أوروبا رغم المؤامرة التي تتعرض لها، أؤكد أن لاعبًا من الفريق الأول سيتم تحويله هذا الصيف إلى مانشستر سيتي”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P