الرابطة الأولىالمحلي

مولودية البيض تستفيد من منحة مالية من مجمع سونلغاز

بعد تحقيقه الصعود للقسم المحترف الأول والذي كان تاريخيا، قام مجمع سونلغاز بالبيض بتكريم فرسان الهضاب بمقر الولاية بحضور والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير الشركة ورئيس الفريق دحماني قادة حيث تم منح مبلغ مالي قدر ب 400 مليون سنتيم نظير ما قدمه الفريق طيلة الموسم.  ويعتبر هذا التكريم عبارة عن تشجيع للمولودية المقبلة على بطولة صعبة هذا الموسم والتي يأمل فيها كل محبي الفريق أن يكون هناك ممولين، من بينهم شركة سونلغاز الذي وعد مسؤوليها بدراسة الملف المقدم من طرف إدارة النادي من أجل الدعم والمرافقة. هذا وفي حديثه لوسائل الإعلام، أكد دحماني قادة، أنه قدم مجموعة من الطلبات لعدة مؤسسات إقتصادية وشركات لكي تكون ممولة لفريق مولودية البيض خلال الموسم الكروي الجديد الذي يختلف عن سابقيه من ناحية المستوى بالإضافة للمصاريف الكثيرة خاصة العلاوات وأجور اللاعبين. فالفريق قام بإستقدامات كثيرة وأمضى معهم عقود إحترافية من أجل تكوين تشكيلة قادرة على مقارعة كبار فرق البطولة الوطنية، التي حسب المتتبعين والنقاد تنقسم إلى قسمين فرق ذات شركات وإمكانيات مادية كبيرة وفرق درجة ثانية تعتمد على تدعيم السلطات المحلية وبعض المداخيل البسيطة، مما يحتم عليها إيجاد حلول ومصادر تمويل إضافية تكون مساعدة لهم لتفادي الدخول في أزمات قد ترهن حظوظهم في البطولة ويصبح مصيرها مجهول. والأمثلة كثيرة لفرق أصبحت تعاني، كأهلي البرج وإتحاد بلعباس وقطبا بجاية المولودية والشبيبة، بالإضافة لسريع غليزان ووداد تلمسان، أزمات أدت لسقوطها بعدما كانت تمتع وتبدع في البطولة.

تحفيزات لبذل مجهودات أكبر

مولودية البيض في موسمها الأول تسعى للظهور بوجه مشرف يكون الهدف الرئيسي فيه هو تحقيق البقاء بكل أريحية بتشكيلة شابة وإدارة متماسكة تعمل لصالح الفريق لا غير بعيدا عن أي صراع أو مشاكل، وهذا بالحفاظ على الإستقرار الذي كانت نتائجه في الميدان بصعود فرسان الهضاب من الجهوي الثاني للمحترف الأول في ظرف ستة سنوات. من جانبهم، أنصار النادي وخلال سماعهم بمنحة مجمع سونلغاز وهو الخبر الذي إنتشر بسرعة البرق، حيث أثلج صدورهم من خرجة المؤسسة آملين أن تكون أحد الممولين للفريق الذي هو بحاجة ماسة لوقوف جميع الشركات والمؤسسات والصناعيين ورجال المال المتواجدين في ولاية البيض.

التحضيرات متواصلة

هذا وتتواصل تحضيرات أشبال بن سليمان في تربصهم ببرج الكيفان بالعاصمة الذي سيكون الأخير قبل العودة للبيض، حيث سيضع الطاقم الفني آخر الرتوشات قبل إنطلاق البطولة. حسب مصادرنا، فإن الفريق سيلعب مواجهة ودية ثالثة في هذا التربص وتكون أمام شبيبة القبائل وهي مباراة تعتبر معيار حقيقي للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين من كل النواحي خاصة البدنية والتكتيكية وتجريب الخطط المناسبة للدخول بكل قوة في المنافسة.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P