نجوم الجزائر

سليماني يقدم تمريرة حاسمة جديدة مع كوريتيبا

واصل اللاعب الجزائري المخضرم إسلام سليماني، سلسلة عروضه القوية مع فريق كورتيبا، ضمن منافسات الدوري البرازيلي 2023. وعاد الهداف التاريخي لـ”محاربي الصحراء” لأجواء المنافسات بعد فترة غياب نتيجة عقوبة الإيقاف التي سلطها عليه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مؤخرا. ورغم تقدمه في السن (35 عاما)، نجح سليماني في الوصول لأفضل مستوياته البدنية والفنية وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الجماهير والنقاد.

إسلام سليماني صنع هدفا خلال المباراة التي فاز بها فريقه كوريتيبا أمام أمريكا بثلاثية دون رد ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري البرازيلي.ووفقا لأرقام الموقع المختص “سوفا سكور”، حقق سليماني نسبة نجاح في التمرير بلغت 74% كما خلق فرصة محققة للتسجيل، بجانب فوزه بـ3 حوارات ثنائية من إجمالي 7. نجم الجزائر منح أهدى تمريرة مفتاحية وحيدة طوال المباراة مقابل خسارته للكرة في 7 مناسبات فقط. ومنذ انضمامه لكوريتيبا خلال الميركاتو الصيفي الماضي، شارك إسلام سليماني في 10 مباريات ضمن الدوري البرازيلي سجل خلالها 3 أهداف وأسهم بتمريرتين حاسمتين.

و باتت حظوظ فريق كوريتيبا ضعيفة للغاية للحفاظ على مكانه ضمن دوري الكبار في البرازيل، حيث بات على بعد خطوة صغيرة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.وقبل 5 جولات من انتهاء المسابقة، يحتل بطل البرازيل في مناسبة وحيدة المركز 19 وقبل الأخير برصيد 26 نقطة، على بعد 9 نقاط من أول فريق يسبقه في جدول الترتيب العام. وتؤكد كل المؤشرات أن إسلام سليماني لن يواصل المغامرة مع فريق كوريتيبا خلال الموسم المقبل، وذلك رغم استمرار عقده حتى نهاية العام المقبل. ومن المنتظر أن يتعاقد الأخير مع فريق جديد خلال الميركاتو الشتوي المقبل، ولو أن مشاركته مع منتخب الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا قد تمنعه من العودة إلى “القارة العجوز”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P