الأولىحوارات

صاحبة الميدالية الذهبية في الألعاب المتوسطية تتحدث لجريدة بولا: سوسن بوضياف: “دعم الجمهور ساعدني كثيرا للتتويج بالذهبية”

بكل جدارة واستحقاق، تمكنت المبارزة الجزائرية في اختصاص سيف الحسام سوسن بوضياف من إحراز بالميدالية الذهبية خلال منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط، عقب فوزها على المبارزة الايطالية مورميل شيرا (15-7)، المبارزة الجزائرية فتحت قلبها لجريدة بولا متحدثة عن هذا الإنجاز بالإضافة لعدة مواضيع أخرى تكتشفونها في هذا الحوار.

السلام عليكم من هي سوسن بوضياف؟

 “وعليكم السلام، سوسن بوضياف جزائرية مقيمة في فرنسا من ولاية مسيلة بالتحديد، عمري 28 سنة وأنا مبارزة في المنتخب الوطني منذ سبع سنوات”.

في أي عمر التحقت بهذه الرياضة وكيف كانت بدايتك في المبارزة؟

 “التحقت بهذه الرياضة وأنا في عمر العشر سنوات في مدرستي، إذن فإنني اكتشفت رياضة المبارزة في المدرسة، معلمتي هي من اكتشفتني ووجهتني للمواصلة في رياضة المبارزة، حينها، أخبرت والدي ووالدتي بهذا الموضوع إلا أنهم قالو لي بأن مصاريف الانخراط في المبارزة غالية نوعا ما، إلا أنه و على الرغم من ذلك ساعدوني لمواصلة المسيرة في هذا التخصص”.

هل أنت من اخترت هذه الرياضة؟

 “صراحة، لست أنا من اخترت رياضة المبارزة، فأنا لم أكن أعرف شيئا عن هذه الرياضة، لولا معلمتي و التي عرفتني بها ووجهتني في هذا الطريق، مثلما تعلمون، كنا نتدرب على رياضة ما خلال كل فصل من السنة الدراسية، و أنا تم إكتشافي في رياضة المبارزة، ومع الوقت أصبحت من عشاق هذا التخصص”.

ما هو الذي ساعدك في تحسين مستواك في رياضة المبارزة؟

 ” الذي ساعدني في تحسين مستواي في رياضة المبارزة، المشاركة في كل سنة في منافسة عالمية، خصوصا وأنني كنت أشارك مع الفريق الفرنسي لأنني كبرت في فرنسا، لكن ليكن في علمكم بأنه عند زواجي توقفت عن ممارسة المبارزة وكنت أريد الاعتزال نهائيا، بعدها تلقيت اتصال من المنتخب الجزائري، وعند اتصالهم بي تحدث مع نفسي وقلت أنه سيكون لي مستقبل كبير مع الخضر، حينها تراجعت عن قرار الاعتزال و قبلت طلب المنتخب الوطني و أنا سعيدة اليوم بالتتويج بالميدالية الذهبية في ألعاب البحر المتوسط”.

ما هي المنافسة التي شاركت فيها و بقيت راسخة في ذهنك لحد الساعة؟

 “بكل صراحة، أقول ألعاب البحر المتوسط وهران 2022، لأنها أقيمت في الجزائر وتحت أنظار أنصارنا الأوفياء، فدعم الجمهور ساعدني كثيرا من أجل إحراز الميدالية الذهبية في الألعاب المتوسطية”.

كلمة ختامية…

 “أشكر الجمهور الذي ساعدني كثيرا والمدربين وكل من ساندني خلال مسيرتي الرياضية، وأشكر جريدة بولا وأتمنى لها كل التوفيق”.

تغطية: وداد هاشم / إعداد: محمد علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P