الأولىتحقيقات وروبورتاجات

شباب جنين مسكين  … إصرار كبير على التألق هذا الموسم

يواصل فريق شباب جنين مسكين، الناشط في بطولة الجهوي الأول لرابطة سعيدة، سلسلة تحضيراته لدخول غمار البطولة، حيث كانت تشكيلة الفريق، بقيادة المدرب، تيقية قد بدأت التحضير نهاية شهر سبتمبر الفارط. وبعد مشوار جيد للفريق الموسم الماضي عندما أنهى “الشيواوة” البطولة في المركز السادس، تعول الإدارة هذا الموسم على تحقيق الأفضل، حيث وفر رئيس النادي بلعشري كل الإمكانيات للطاقم الفني واللاعبين لتقديم موسم مميز وجيد .

14 لاعب جديد

و كانت إدارة النادي قد قامت بتغيير كبير على مستوى الفريق أين استغنت عن نصف تعداد الموسم الماضي، وتعاقدت مع 14 لاعب جديد منهم أسماء بارزة تألقت في سماء كرة القدم الجزائرية في صورة مهاجم وداد تلمسان ووفاق سطيف السابق بلغزالي الذي يعول عليه كثيرا هذا الموسم لقيادة القاطرة الأمامية للشيواوة. بالإضافة إلى الحارس المخضرم عيدودي حارس عرين سريع المحمدية سابقا في القسم الثاني، وفرعون، أيوب،  دوغي  بن سعودة، وغيرهم من اللاعبين المميزين، الذين ينتظر منهم الكثير لتقديمه بألوان الشيواوة الباحث عن صنع مجد كروي خاص به في الأقسام العليا مستقبلا .

غزالي يحمل أمال “الشيواوة”

تغنى جمهور فريق شباب جنين مسكين كثيرا بصفقة المهاجم غزالي. ويضع الشيواوة كل أمالهم على المهاجم القناص، والذي يملك من الخبرة ما يكفي لحمل طموحات النادي بعيدا. لاسيما وأنه سبق له التألق في القسم الأول رفقة وفاق سطيف و وداد تلمسان، ولديه حس تهديفي كبير يؤهله ليقدم مستوى مميز ويكون من أحسن لاعبي بطولة الجهوي الأول. كل هذه العوامل جعلت أنصار النادي يضعون فيه كل ثقتهم وجعلوه مدلل الفريق .

المباريات الودية تعكس حجم العمل الكبير

وتعكس المباريات الودية التي خاضها فريق جنين مسكين هذا الموسم حجم العمل الكبير الذي يقوم به اللاعبين والطاقم الفني. حيث خاض أشبال تيقية 8 مباريات ودية، خسر في ثلاثة تعادل في اثنين وفاز في ثلاثة. وكان الطاقم الفني قد صرح بأن النتائج لاتهم في الوقت الحالي بقدر انسجام اللاعبين مع بعضهم وتعودهم على طريقة لعب المدرب. كما كان جميع من في بيت النادي قد استبشروا خيرا في مستوى الفريق واللاعبين حتى الآن .

هشام بلعسري (رئيس الفريق):“شكرا للوالي على وقفته مع الشباب ولدينا طموح كبير

هشام بلعسري
هشام بلعسري

خص رئيس شباب جنين مسكين، هشام بلعسري جريدة بولا الرياضية بلقاء خاص تحدث فيه عن كل ما يدور في بيت الفريق، حيث استهل الحديث قائلا: “في بداية الحديث بودي تقديم الشكر لوالي ولاية معسكر، فريد محمدي الذي قدم لنا دفعة معنوية كبيرة بمساعدته الكبيرة في تأهيل ملعب الشهيد أحمد زبانة بقرية جنين مسكين.

وإنقاذ النادي والقرية من الضياع بعد العراقيل التي كانت ضدنا وكانت ستعصف بمستقبل الفريق. كما أشكر مدير الشباب و الرياضة على دعمه لنا بالعتاد الرياضي ولا أنسى أيضا شكر مدير مركب جيكا الذي قدم لنا أيضا هو دعم كبير وأنعش خزينة الفريق، وهو مشكور على وقفاته الدائمة لنا في كل موسم. بالإضافة إلى هذا نشكر رئيس الدائرة ورئيس المجلس الشعبي البلدي زهانة. فكلهم ساهموا في إنعاش المادي ماديا ومعنويا وأنقذوه من الغرق. فيما يخص الإعانة البلدية فهي تخص الموسم الماضي وقدرت ب90 مليون سنتيم.

وأتمنى أن يلتفت المجلس ويقدم لنا إعانة هذا الموسم حتى تساعدنا ماديا لأن الفريق يلعب في مستوى محترم ولديه الكثير من المصاريف اليومية الخاصة بنقل اللاعبين الذين يقطنون خارج القرية وخارج الولاية. بالإضافة إلى أجور اللاعبين وتكاليف النقل والطعام والإيواء أثناء التنقلات.”

التعاقدات كانت جد مدروسة

وأضاف رئيس شباب جنين مسكين، هشام بلعسري قائلا: “لقد قمنا بعمل كبير في فترة الانتقالات وقمنا بالتعاقد مع لاعبين جيدين. حيث كانت التعاقدات جد مدروسة وهي عبارة عن خليط مابين لاعبي الخبرة واللاعبين الشباب في صورة لاعب وفاق سطيف السابق المهاجم غزالي الذي نعول عليه كثيرا. بالإضافة إلى لاعب سريع المحمدية سابقا في القسم الثاني دوقي مع الشباب مثل فرعون وصهيب وعزة والبقية. أظن أننا سنقول كلمتنا هذا الموسم. غيرنا الفريق بنسبة 50% حيث تركنا 13 لاعب من لاعبي الموسم الماضي وتعاقدنا مع 15 لاعب جديد.”

هدفنا ضمان البقاء مبكرا”

و واصل بلعسري حديثه قائلا:”كانت فترة التحضيرات جيدة وجرت في أحسن الظروف حيث قمنا بتوفير كل الإمكانيات و المتطلبات والتي تسمح بالعمل. قمنا بالعديد من المباريات الودية وكانت النتائج طيبة بل وساعدتنا كثيرا في خلق الإنسجام بين اللاعبين الجدد والقدماء وحتى مع طريقة لعب المدرب. وهدفنا الأول في بطولة هذا الموسم هو ضمان البقاء في وقت مبكر عكس الموسم الماضي. أما الحديث عن الصعود في هذا الوقت المبكر هو جنون لأنه وكما يعلم الجميع بطولة القسم الجهوي الأول صعبة وليس فيها أي مرشح وحتى أنه لا يمكنك التكهن بذلك مسبقا.”

تقية قادة (مدرب الفريق):لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين”

تقية قادة
تقية قادة

في تصريح خص به جريدة بولا، تحدث المدرب، تقية قادة عن تحضيرات وأهداف النادي هذا الموسم حيث :”لقد جئت لتدريب الفريق بعد اتصال الرئيس بي حيث طرحت مشروعي عليه وطرح مشروعه علي لنتوصل لأرضية اتفاق. بدأنا التحضيرات نهاية شهر سبتمبر إلى غاية الآن وقمنا بالعديد من المباريات الودية التي كانت مهمة. واستفدنا منها كثيرا أين قمنا بتجريب كل اللاعبين بكل الخطط الممكنة والحمد الله سجلنا العديد من النقاط الإيجابية وقمنا بتصحيح الكثير من الأخطاء. النقطة المهمة هو أننا تداركنا النقص البدني للاعبين أثناء الفترة التحضيرية وجل اللاعبين في أحسن وأفضل أحوالهم البدنية وحتى المعنوية. الأجواء داخل الفريق تبشر بالخير و أعجبت كثيرا بتدريبي هذا الفريق الطموح، الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة هنا في دائرة زهانة وحتى أهل المنطقة مضيافين وشجعونا كثيرا منذ أول يوم لنا هنا. الظروف جيدة ومريحة.”

غزالي يوسف (لاعب الفريق):“سأوظف خبرتي لصالح التشكيلة”

غزالي يوسف
غزالي يوسف

صرح الوافد الجديد لصفوف شباب جنين المسكين، المهاجم غزالي لجريدة بولا قائلا:”أنا جد سعيد بتواجدي هنا مع نادي شباب جنين مسكين. لقد قبلت عرض الإدارة بصدر رحب وأعجبت بمشروع النادي. سكان القرية وأنصار النادي مضيافين و رحبوا بي كثيرا. وهدفي هذا الموسم هو مساعدة الفريق على تحقيق أكبر قدر من النقاط وتحقيق الأهداف المسطرة. سأوظف خبرتي كلها في صالح الفريق وأتمنى أن أكون عند حسن ظن كل من وضع في هذه الثقة. لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين الذين هم عبارة عن مزيج بين عناصر الخبرة والشباب الموهوبين. أتمنى أن نقدم مميز يكون عند حسن وظن تطلعات الجمهور والإدارة. شكرا.”

توقي (لاعب الفريق):“سنعمل المستحيل لإسعاد الأنصار”

توقي
توقي

” شكرا لكم على هذه الإلتفاتة الطيبة وأنا جد سعيد للعب لصالح هذا الفريق الطموح. لقد وفرت الإدارة لنا كل الإمكانيات لتحقيق موسم مميز ولدينا ما يكفي من الخبرة والقدرة لتحقيق نتائج جيدة في البطولة. التشكيلة تملك لاعبين مميزين سبق لهم التألق في سماء كرة القدم الجزائرية ولاعبين شباب قادمين بقوة وهدفنا الأول يبقى تحقيق البقاء مبكرا. وأتمنى من السلطات دعم هذا الفريق الذي يسير بخطى ثابتة للمنافسة ينافس في أعلى المستويات. وأعد الأنصار بأن أحمل قميص بشرف وأدفع عنه بكل ما أملك من قوة وخبرة، و سنعمل المستحيل لإسعاد الأنصار.”

إلياس محجوبة (لاعب الفريق):“المستوى الذي وصل إليه الفريق لم يأتي صدفة”

إلياس محجوبة
إلياس محجوبة

” في بداية الحديث أود تقديم الشكر لإدارة الفريق التي تعمل ليلا نهار لتوفير كل الإمكانيات للاعبين.  وبما أني ابن قرية جنين مسكين وابن النادي بدأت مع الفريق منذ أن كان في الأقسام السفلى، أظن أن المستوى الذي وصلنا إليه اليوم يعتبر إنجاز كبير، و هو ما جاء بفضل وقفة الرحال الذي ضحوا في سبيل أن ينجح مشروع هذا الفريق، والذي سيكون مستقبل كبير. إن شاء الله يواصل التقدم نحو الأقسام العليا. وهدفنا الأول هو ضمان البقاء بأريحية عكس الموسم الماضي.  هذا الموسم نملك مجموعة جيدة من اللاعبين وأظن أننا سنكون في الموعد ونقدم موسم مميز يكون عند تطلعات الأنصار.”

بن سعودة محمد (لاعب الفريق):“الجميع رحب بي”

بن سعودة محمد
بن سعودة محمد

” جئت إلى هذا الفريق بمعنويات كبيرة نظرا لما سمعته عنه والحمد لله وجدت الكثير من الترحاب من طرف أهل القرية. أعجبت كثيرا بمشروع الفريق وقبلت عرض الإدارة فورا وسعيد جدا بتواجدي في هذا الفريق المدجج بلاعبين من أصحاب الخبرة والشباب. وأعد محبي الفريق أن أبلل القميص فوق الميدان وأن أساهم في تحقيق النتائج الإيجابية. وهدفنا أن نحقق موسم مميز ونظمن البقاء في وقت مبكر دون الدخول في الحسابات الضيقة وإن خدمتنا النتائج والظروف مستقبلا في البطولة. أظن أننا قادرين على قول كلمتنا ولما لا الصعود إن شاء الله.”

الصايم عبد الإله (لاعب الفريق):“لدينا طموح كبير للتألق هذا الموسم  “

الصايم عبد الإله
الصايم عبد الإله

“شكرا لجريدة بولا على هذه الإلتفاتة الطيبة. أنا في هذا الفريق للموسم الرابع تواليا أجواء التحضيرات كانت جيدة ونتائج الوديات تبشر بالخير. قمنا بعمل كبير مع الطاقم الفني وكان هناك إهتمام كبير بجانب بالانسجام و الانضباط التكتيكي لا سيما بعد الانتدابات الجديدة التي قامت بها الإدارة والتي أظن أنها جيدة وستفيد الفريق كثيرا نظرا لنوعية اللاعبين المستقدمين. و لدينا طموح كبيرة لدخول غمار منافسات بطولة الجهوي الأول بقوة إن شاء الله. كما أتمنى أن نكون نحن اللاعبين واعين بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا .”

الوالي محمدي يحل مشكلة الملعب

بعد أن كانت له زيارة رسمية لملعب أحمد زبانة بقرية جنين مسكين، كان والي ولاية معسكر، فريد محمدي قد حل مشكلة الملعب الذي لم يتم تأهيله بسبب عقوبة الموسم الماضي التي زلت على الفريق عقب أحداث مبارة السوقر. وكانت لجنة معاينة وتأهيل الملاعب قد زارت الملعب ورفضت تأهيله بعد تسجيلها لعدة نقائص من غياب مدرج خاص للزوار وعدم وجود باب النجدة. ليتدخل الوالي رفقة مدير الشبيبة والرياضة لولاية معسكر من أجل حل  مشكلة النقائص. ليتم بعدها تأهيل الملعب حيث سيستقبل “الشيواوة” ضيوفهم في ملعبهم .

خزينة الفريق تتدعم ب 90 مليون سنتيم

تدعمت خزينة شباب جنين مسكين بمبلغ 90 مليون سنتيم من طرف المجلس الشعبي البلدي لبلدية زهانة. حيث تعتبر هذه الإعانة خاصة بإعانة الموسم الماضي، فيما ينتظر مسؤولي الفريق دخول إعانة هذا الموسم قريبا لتكفي حاجيات النادي ماديا .

 مجمع الأسمنت “جيكا ” يواصل تمويل الشباب

بالإضافة إلى إعانة البلدية واصل مجمع الإسمنت “جيكا ” بزهانة دعمه لفريق جنين مسكين ككل سنة. حيث منح المجمع مبلغ مالي محترم لاقى إعجاب مسؤولي النادي الذي ثمنوا وقفة الشركة التي لم تبخل على النادي وواصلت دعمها .

 الجمهور ينتظر موسم كبير للفريق

ينتظر جمهور شباب جنين مسكين من فريقهم تقديم موسم مميز. لاسيما بعد التعاقدات الجيدة التي قامت بها الإدارة وحل الكثير من المشاكل التي كانت ستعيش الفريق. حيث يحلم أبناء قرية جنين مسكين أن يعيشوا نكهة الصعود بطولة ما بين الجهات ودخول التاريخ .

هشام عبد الخالق (مناصر الفريق):نطالب اللاعبين بتحقيق نتائج جيدة

” بصفتي مناصر وفي لشباب جنين مسكين أشكر كل اللاعبين و الأنصار و الإدارة و الطاقم الفني على المجهودات التي يقومون بها. و نطالبهم بتحقيق نتائج إيجابية في بطولة هذا الموسم و نحن ورائهم دائما و أطالب الأنصار بالالتفاف حول الفريق.  وأنا أحب هذا الفريق كثيرا فمنذ أن كان في القسم ما قبل الشرفي وأنا أتابعه وأتنقل معه أين حل و ارتحل.”

شيكر غالم (مناصر الفريق):“شكرا للوالي وشركة جيكا”

” في بداية الحديث أوجه الشكر الإدارة التي تسهر على خدمة الفريق و على قيامها بجلب لاعبين في المستوى سبق لهم التألق مع أندية بارزة في المستوى العالي في صورة غزالي الذي نعول عليه كثيرا في الهجوم. أتمنى من السلطات تقديم الدعم للفريق لأنه الإعانة وحدها لا تكفي للتألق  في هذا المستوى الذي يتواجد فيه فرق منافسة كثيرة ولديها قدرة كبيرة من الجانب المالي. أتمنى أن يلقى هذا الفريق حقه من الدعم والاهتمام حتى يواصل العمل ويتقدم أكثر لأنه وشهادة الجميع النادي يسير بطريقة احترافية ويملك كل المؤهلات للعب في المستوى العالي. ومن هذا المنبر أشكر مدير شركة جيكا على دعمها للفريق. كما لا ننسى وقفة والي ولاية معسكر الذي أنقذ النادي من الضياع بوقفته التاريخية التي لن ينساها محبي الفريق ” .

دهنون جفال زاكي (مناصر الفريق):“مرحبا بأنصار الفرق المنافسة في جنين مسكين

” من الرائع أنه أصبح لنا فريق ينشط في مستوى محترم و يشرف الدائرة و القرية. لذا نحن كأنصار مطالبين بتقديم الدعم المعنوي وحتى المادي للفريق و اللاعبين. و رسالتي للاعبين هي مواصلة العمل و الإجتهاد على تشريف ألوان الفريق.  كما أوجه رسالة لأنصار الفريق عليكم الوقوف مع النادي ليس المجيئ للملعب و المشاهدة فقط بل بالدعم و التحفيز المعنوي. ونحن الأنصار نشهد لمسيري الفريق بقيادة بلعسري وجنان وقفتهم وعملهم الكبير على خدمة الرياضة في القرية لذا نحن ندعمهم. وبصراحة لدينا طموح وإرادة كبير للعب في المستوى العالي ولو توفر الدعم الذي يستحقه النادي سيرة الجميع إلى أين سنذهب وشكرا.”

تغطية: نبيل شيخي

تصوير: عبد الكريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P