تحقيقات وروبورتاجات

شباب جنين مسكين … “الشواواة” عازمون على دخول مرحلة العودة بقوة

حقق نادي شباب جنين مسكين نتائج متوسطة خلال مرحلة الذهاب في بطولة القسم الجهوي الأول رابطة سعيدة. وحصد زملاء العوني 21 نقطة من أصل 45 ممكنة في 15 مباراة، تعادل فيها الفريق في ستة مناسبات، منها 5 خمسة خارج الديار وواحدة داخل الديار، فيما فاز الفريق في 5 مناسبات كلها داخل الديار. وكان أبناء “عربوز” قد باشروا التحضيرات لمرحلة العودة، وهذا من أجل الدخول بقوة في المرحلة الثانية من البطولة، والتي يبحث فيها أبناء جنين مسكين، التقدم أكثر في سلم الترتيب. ولا تزال الإدارة تؤمن بحظوظ الفريق من أجل لعب ورقة الصعود. بما أن الفارق بين المتصدر وشباب جنين مسكين 14 نقطة. وسيكون أبناء جنين مسكين على موعد مع استقبال الخمس الأوائل في الترتيب خلال مرحلة العودة، هذا ما سيزيد اللاعبين إصرار على تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.

مباريات ودية مفيدة

 تحضيرا لبداية مرحلة العودة، كان شباب جنين مسكين قد خاض مباراتين وديتين. الأولى كانت ضد مجد أرزيو المنتمي لبطولة الجهوي الأول لرابطة وهران، بملعب كربوسي منور بأرزيو. وانتهت هذه المباراة بفوز أبناء مدينة ارزيو بهدفين مقابل هدف وحيد. فيما كانت المباراة الودية الثانية ضد سريع لمطار، في ملعب الشهيد أحمد زبانة في جنين مسكين، والذي انتهى بنتيجة هدفين لصفر للشواواة. وكان الطاقم الفني قد استفاد من هذه الوديات لتجريب اللاعبين الجدد وإعطاء الفرصة للبدلاء.

انتدابات ممتازة في الهجوم

 نظرا للعقم الهجومي الذي طال الفريق خلال مرحلة الإياب، قامت إدارة الفريق بانتداب لاعبين جدد للفريق، وهذا من أجل تقديم الإضافة للفريق، وحل مشكل العقم الهجومي.  حيث تعاقد الفريق مع المهاجم بوتليليس محمد، والمهاجم الآخر أميدي محمد لاعب مولودية البيض ووداد مستغانم وسريع المحمدية سابقا. بالإضافة إلى وسط الميدان الهجومي الشاب بوبشير وليد لاعب سريع لمطار سابقا. كما نجحت الإدارة في الظفر بخدمات المهاجم رفيق دايري لاعب أولمبي المدية سابقا. وينتظر من هؤلاء المستقدمين الكثير لتقديم الإضافة للفريق.

الجمهور يواصل دعمه للفريق

 على الرغم من النتائج المتوسطة للفريق إلا أن جمهور “الشواواة” لا يزال يقدم الدعم لزملاء بن قادة، على أمل العودة بقوة في مرحلة العودة والتواجد مع فرق المقدمة. ويتواصل دعم الأنصار في المباريات الودية وحتى التدريبات وهذا من أجل تحفيز اللاعبين على بذل مجهودات مضاعفة بداية من مرحلة العودة وإسعادهم.

منحة مغرية للاعبين

 بهدف تحفيز اللاعبين، قامت إدارة شباب جنين مسكين بتخصيص منحة خاصة للفريق من أجل العودة بالزاد كاملا من السوقر. حيث وعدت الإدارة مبلغ 10000 دينار جزائري لكل لاعب في حالة الفوز ضد شباب باكير الثلاثاء القادم. ويعتبر “الشواواة” هذا اللقاء هو مفتاح التقدم في الترتيب وإحياء أمل اللعب على المراتب الأولى.

بلعسري هشام (رئيس شباب جنين مسكين):“لا نزال نصارع من أجل تحقيق الصعود”

بلعسري هشام
بلعسري هشام

 ” بعد مرحلة أولى متوسطة، جمعنا فيه 21 نقطة، و هو ما جعلنا في المركز السابع في سلم الترتيب، نتطلع لتحقيق مرحلة ثانية أفضل إن شاء الله. حيث تفطنا للعديد من النقائص التي كانت موجودة في الفريق من بينها العقم الهجومي. لهذا قمنا بالتعاقد مع أربعة لاعبين مهاجمين جدد لعبوا في فرق معروفة على غرار “حاميطا” الذي حقق الصعود مع شباب المشرية، ودايري لاعب أولمبي المدية، وأحميدي لاعب الوداد سابقا، و بوبشير. كلهم لاعبين معروفين، حيث نعول عليهم لفك شفرة الهجوم التي طالتنا. وإن شاء الله تكون المرحلة القادمة أفضل.” وأضاف رئيس النادي قائلا: “الحديث عن لعب ورقة الصعود أو البقاء سابق لأوانه لأن البطولة يتبقى عنها 15 جولة، والفارق بيننا وبين المتصدر 14 نقطة.  نحن نؤمن بكل حظوظنا وأرى أننا لا زلنا في السباق وهذه هي كرة القدم كل شيء فيها ممكن. كما أننا سنواجه أصحاب المراكز الأربعة الأولى في ديارنا. نحن سنلعب حتى الدقيقة الأخيرة ولن نفرط في شيء.” كما وجه بلعسري رسالة للاعبين: “نحن كإدارة نثق كل الثقة في لاعبينا، ونؤمن بقدراتهم. ما عليهم إلا العمل بجد والمثابرة، ونحن سنكون ورائهم. مستوى الجهوي الأول متقارب وليس هناك ما يخيف. لقد أحرجنا العديد من الفرق الكبيرة. يبقى الفارق ضئيل في الإمكانيات المادية فقط. شرف كبير لنا كإدارة ومسيرين أن نمثل دائرة زهانة والشهيد أحمد زبانة في هذا المستوى. لكن يبقى الدعم متواضع جدا لا يتماشى مع طموحاتنا وأهدافنا الرياضية. أتمنى أن تكون هناك التفاتة من السلطات ورجال أعمال زهانة كلهم حتى يتسنى لنا العمل أكثر، ولما لا تحقيق الصعود لبطولة ما بين الجهات.”

عربوز محمد (مدرب):“لدينا الطموح حتى نكون ضمن المراكز الأولى”

عربوز محمد
عربوز محمد

 ” منذ أن اتصلت بي إدارة شباب جنين مسكين، و أنا أشعر بالراحة مع هذا الفريق. كان أول اتصال بيننا يوم 29 جانفي الماضي، وتوصلنا إلى اتفاق رسمي بعد خمسة دقائق فقط. في أول لقاء لي مع الفريق فزنا ضد كرمس والثاني أحرجنا المتصدر على أرضه وسجل علينا هدف قاتل في أخر دقيقة من عمر المباراة. بعدها انتهت مرحلة الذهاب، ومنحت اللاعبين راحة مدتها أسبوع. بعدها مباشرة دخلنا في تربص مغلق وقمنا بمباريات ودية ضد مجد أرزيو وسريع لمطار. وعلى الرغم من حجم العمل الشاق إلا أن اللاعبين قدموا أداء مشرف وجيد. حاولنا منح كل اللاعبين الفرصة للبرهنة عن إمكانياتهم حتى تكون لما نظرة شاملة عن اللاعبين القدامى والجدد الذين يملكون مستوى جيد وسيقدمون إضافة كبيرة للفريق في مرحلة العودة. البطولة لم تنتهي بعد وبإمكاننا التقدم أكثر في سلم الترتيب ولدينا كل الطموح والرغبة والمستوى لتحقيق ذلك إن شاء الله.”

فكرون أيمن (مدرب حراس مرمى):“لدينا حراس دو مستوى عالي”

فكرون أيمن
فكرون أيمن

 ” الحمد الله. فبعد أسبوع من العمل فقط، تأقلمت مع الظروف هنا. لقد وجدت الجميع وكأنهم عائلة واحدة. هذا ما سهل علي العمل. الحراس هنا يتمتعون بمستوى كبير وقادرين على اللعب في المستوى العالي. وحراسة مرمى شباب جنين مسكين هذا الموسم لا خوف عليها. هدفنا إن شاء الله تحضيرهم جيدا فنيا ونفسيا، وإذا جاء الصعود لن نفرط فيه لأنه لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق في أصعب الأوقات.”

زروقي عبد الكريم (لاعب):“حضرنا جيدا وسنعود بقوة”

زروقي عبد الكريم
زروقي عبد الكريم

 ” بعد نهاية مرحلة الذهاب دخلنا في فترة تحضيرات جيدة رفقة الطاقم الفني على الرغم من أنها كانت شاقة، إلا أننا مطالبين بالعمل و التأكيد في مرحلة العودة. لقد خضنا مباراتين وديتين، وخرجنا منهم بنتائج جيدة من ناحية العمل الجماعي. كما تحسن مردود الهجوم بعد تعاقد الإدارة مع أربعة مهاجمين في المستوى. وإن شاء الله نكون في الموعد ونعود بقوة، ولما لا تحقيق الصعود.”

العوني أمين (حارس مرمى):“نطمح للتألق خلال مرحلة العودة”

العوني أمين
العوني أمين

 ” بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا لجريدة بولا على هذه الالتفاتة الطيبة. لقد عدنا إلى أجواء التحضيرات بعد أسبوع راحة. قمنا بعمل كبير مع الطاقم الفني وكان لنا مبارتين وديتين لم تكن فيهما النتيجة مهمة، بقدر الاهتمام بالانسجام والانضباط التكتيكي. لا سيما بعد الانتدابات الجديدة. لدينا طموح كبيرة لخوض مرحلة العودة بقوة إن شاء الله.”

هشام عبد الخالق (مناصر):“نطالب اللاعبين بتحقيق نتائج جيدة”

هشام عبد الخالق
هشام عبد الخالق

 ” بصفتي مناصر وفي لشباب جنين مسكين، أشكر كل اللاعبين و الأنصار و الإدارة و الطاقم الفني على المجهودات التي يقومون بها. ونطالبهم بتحقيق نتائج إيجابية في مرحلة العودة، ونحن ورائهم دائما. وأطالب الأنصار بالالتفاف حول النادي. شكرا.”

الزين محمد (مناصر):“أتمنى دعم السلطات للنادي”

الزين محمد
الزين محمد

” في بداية الحديث، أوجه الشكر لإدارة الفريق على قيامها بجلب مهاجمين في المستوى سبق لهم التألق مع أندية بارزة و معالجة العقم الهجومي. أتمنى من السلطات تقديم الدعم للفريق، لأن الإعانة المادية مهمة في هذا المستوى، والذي يعرف يتواجد فرق قوية، لا سيما من الجانب المادي. نحن نرى أن رئيس النادي لا يزال يعاني ويتحمل لوحده أعباء النادي. إن شاء الله تكون مرحلة العودة أجمل من المرحلة الأولى.”

تركي الزين (مناصر):“مرحبا بأنصار الفرق المنافسة في جنين مسكين”

تركي الزين
تركي الزين

” من الجميل أنه يصبح لنا نادي ينشط في مستوى محترم و يشرف الدائرة و القرية. لذا نحن كأنصار مطالبين بتقديم الدعم المعنوي للفريق واللاعبين. رسالتي للاعبين هي مواصلة العمل والاجتهاد من أجل تشريف ألوان النادي.  كما أوجه رسالة لأنصار الفريق، عليكم الوقوف مع النادي، وليس المجيء للملعب والمشاهدة فقط، بل بالدعم والتحفيز المعنوي. ومرحبا بكل أنصار الفرق المنافسة. كأنصار نحن مطالبين بالروح الرياضية فوق المدرجات وإعطاء أحسن صورة عن جنين مسكين.”

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P