الرابطة الثانيةالمحلي

“شباب عين تموشنت01 – 02 جمعية وهران” زرقين، وأولاد المدينة الجديدة على الطلعة حالفين

حقق فريق جمعية وهران فوزا قاتلا ومستحقا خارج القواعد عشية أمس أمام شباب عين تموشنت بهدفين لواحد، حيث قلب رفقاء القائد عواد تأخرهم إلى انتصار ثمين للغاية لعب فيه المهاجم زرقين الدور الأبرز باعتباره مسجلا للتعادل ثم الفوز عن طريق ضربة جزاء، وبهذا تكون لازمو قد حافظت على مركز الوصافة، مواصلة ملاحقة المتصدر شباب واد سلي بكل ضراوة. الشوط الأول عرف بداية قوية من جانب الفريق المضيف الذي حاول منذ البداية إبقاء لازمو في مناطقها، وعدم السماح لها بالتقدم، وهو ما يفسر استحواذ كتيبة المدرب الحاج مرين على الكرة في أغلب ردهات المرحلة الأولى، إلا أن الخطورة لم تكن كبيرة على مرمى الحارس فارس بوكريت.

بن جلول يوقف كرة مولاي

وبدون مقدمات كثيرة، وبالتحديد في الد 03 حاول لاعب السيارتي مولاي تجريب حظه من بعيد، حيث سدد بكل قوة إلا أن المدافع المحوري بن جلول كان في المكان المناسب، وأوقف مسار الكرة ناحية المرمى، مجنبا فريقه هدفا مبكرا يخلط كل الحسابات.

حماني يسدد وبوكريت يتألق

وواصل فريق شباب عين تموشنت محاولاته الهجومية من أجل أخذ الأسبقية، وفي الد 12 أعلن الحكم عن مخالفة مباشرة، تقدم اللاعب حماني لتنفيذها، وبالفعل كانت مصوبة بشكل جميل، إلا أن الحارس بوكريت تألق بشكل واضح، وتمكن بقفزة طويلة من صد هذه المحاولة الخطيرة.

كرة بن جلول بجانب القائم

وفي ظل التراجع الواضح للاعبي لازمو للوراء، وإغلاق المنافذ في وجه هجوم السيارتي، فإن الرد تأخر لغاية الد32، بعد أن مرر قائد الفريق عواد محمد الأمين لزميله بن جلول، هذا الأخير اختار الحل الفردي، وراوغ أحد لاعبي الشباب، ثم سدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر بقليل.

جلاوي رأسيته تجد بوكريت

وضغط لاعبو السيارتي بقوة في اللحظات الأخيرة، وفي الد45+1 و من ركنية على الجهة اليمنى، ارتقى اللاعب جلاوي برأسية، إلا أن الحارس بوكريت كان فطنا، وتمكن من إبعاد الكرة إلى الركنية.

حماني يسجل في التوقيت القاتل

وبينما كان الفريقان يستعدان للنزول نحو غرف تغيير الملابس على وقع التعادل السلبي، كان للاعب الشباب حماني رأي آخر، وبالتحديد في الد45+3، حيث استغل خطأ في دفاع لازمو عقب تنفيذ ركنية، لتعود الكرة إليه، ويرسلها أرضية لم يتمكن حارس مرمى لازمو من صدها، وتهتز الشباك معلنه عن تقدم السيارتي بهدف دون رد.

زرقين يعيد لازمو للداربي

وفي ظل تأخر لازمو بهدف دون رد خلال الوقت بدل الضائع، كان على الجمعية الخروج من مناطقها، وبالفعل فرضوا بعض الضغط الهجومي على كتيبة المدرب الحاج مرين، وهو ما أثمر في نهاية المطاف عن تسجيل هدف التعادل في الد59 عن طريق المتألق زرقين، الذي أعاد فريقه لأجواء الداربي.

القائم يحرم أزيماني من هدف محقق

وأحدث مدرب السيارتي عدة تغييرات، وكاد البديل أزيماني أن يزور شباك الحارس بوكريت في الد84، لكن رأسيته اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى جمعية وهران، ثم تولى الدفاع مهمة إبعادها.

ضربة جزاء للازمو، وزرقين يجهز على السيارتي

الجمعية لم تستسلم، وواصلت اللعب لغاية آخر دقيقة، وفي الد89 أعلن الحكم بوكواسة لطفي عن ضربة جزاء لصالح أبناء المدينة الجديدة بعد تدخل من الخلف على أحد لاعبي لازمو، وتقدم المتألق زرقين لتنفيذها في الد92، ونجح في وضعها داخل شباك الحارس سفيون، وما هي إلا لحظات حتى أعلن الحكم صافرة النهاية بفوز من ذهب لغزلان الباهية.

الأصداء

الآمال فازوا أخيرا…

تمكن الفريق الرديف لجمعية وهران من تحقيق الفوز على نظيره من شباب عين تموشنت خلال المواجهة التي جمعت بينهما أمس، حيث تجاوز آمال لازمو عقبة السيارتي بنجاح بنتيجة هدفين لواحد، وهذا بإقدام اللاعبين بن بلال ومريني، وسيمكن هذا الانتصار رفقاء بن حوى من تحقيق الديكليك، بعد سلسلة من النتائج السلبية لم يحققوا فيها أي فوز.

تغيير واحد على التشكيلة الأساسية

أحدث مدرب جمعية وهران المؤقت شريف الوزاني مولاي تغييرا واحدا فقط على التشكيلة الأساسية مقارنة بتلك التي لعبت خلال الجولة الفارطة أمام شباب عين وسارة، حيث فضل الطاقم الفني الاعتماد تقريبا على نفس الأسماء حفاظا عل التوازن بما أن الفريق يحقق نتائج إيجابية، وينافس بقوة على الصعود.

كوريبة يعود للتشكيلة الأساسية

ويتمثل التغيير الوحيد على مستوى تشكيلة جمعية وهران، في الاعتماد على هداف الفريق إلياس كوريبة منذ البداية، علما أن هذا الأخير كان معاقبا في الجولة الماضية أمام شباب عين وسارة، وهو ما ترك فراغا واضحا على مستوى الخط الأمامي، وجاء دخول كوريبة على حساب زميله لعبيدين الذي أحيل على مقاعد البدلاء.

المفاضلة بين بودوح وحرير بقيت لآخر لحظة

كان المدرب شريف الوزاني مولاي مترددا بخصوص هوية اللاعب الذي يعتمد عليه كظهير أيسر، إذ كانت المفاضلة بين اللاعب بودوح وزميله من الآمال حرير قائمة لغاية الدقائق القليلة التي سبقت بداية الداربي، إلى أن قرر الطاقم الفني مواصلة الاعتماد على بودوح بما أنه كان أساسيا منذ بداية الموسم، والمواجهة كانت صعبة ولا يوجد أي داعي للمخاطرة.

التجمع القصير لأول مرة بفندق “القصر”

على غير العادة أقام غزلان الباهية تجمعهم القصير الذي سبق المباراة على مستوى فندق “القصر”، بعدما كان زملاء الحارس بوكريت يقيمون دائما في فندق “فانتازيا”، إلا أن الإدارة اضطرت إلى تغيير المكان في آخر لحظة، بعدما تم إبلاغ الإدارة بعدم وجود غرف شاغرة لضم الجميع.

الإدارة مستاءة من إدارة فندق “فانتازيا”

وظهرت إدارة لازمو مستاءة من القائمين على شؤون فندق “فانتازيا”، بعد أن أبلغوهم بعدم وجود غرف شاغرة في وقت متأخر للغاية، كما إدارة الفندق المذكور تعرف جيدا بأن الفريق زبون دائم مع نهاية الأسبوع لإقامة تجمعات قصيرة هناك، ولم يوضح المسيرون إذا ما كان هذا السبب كافيا للبحث عن منشأة فندقية جديدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P