الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الثلاثون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” شبيبة  الساورة vs مولودية وهران “… الحمراوة معولين اللي ضيعوه مع سوسطارة لازم يعوضوه مع الساورة

سيكون ملعب 20 أوت ببشار عشية اليوم مسرحا لمواجهة شبه محلية تجمع صاحب المركز الثالث شبيبة الساورة وملاحقها مولودية وهران،  في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين للفريقين.  وتعتبر مواجهة الساورة بمثابة لقاء الفرصة الأخيرة للحمراوة من أجل الحفاظ على بصيص الأمل للمنافسة على البوديوم،  وتعويض ما ضاع في مباراة الجولة الفارطة أمام إتحاد العاصمة.

معنويات اللاعبين محبطة لكن الرغبة في رفع التحدي حاضرة

يتواجد لاعبو مولودية وهران في أسوأ أحوالهم من الناحية النفسية ، وذلك بعد التعثر الأخير داخل الديار أمام إتحاد العاصمة والذي أحبط كثيرا معنويات المدافع إيزماني ورفقائه . ورغم الحالة النفسية المنهارة للمجموعة،  إلا أن الرغبة في رفع التحدي وتحقيق نتيجة إيجابية في بشار تبقى حاضرة عند أشبال المدرب بوعزة عبد اللطيف .

إنقاذ الموسم يمر عبر تفادي الهزيمة في بشار

بات موسم مولودية وهران مهددا بالإنتهاء مبكرا بعد تراجع الفريق إلى المركز الرابع في جدول الترتيب العام وفارق أربع نقاط عن صاحب المرتبة الثالثة شبيبة الساورة،  وهذا ما يجعل تفادي الهزيمة في لقاء اليوم ضروري لتفادي تضييع آخر هدف مسطر والمتمثل في البوديوم ومن تم إنهاء الموسم مبكرا .

إيزماني : “مهمتنا في بشار ستكون معقدة لكن لن نكون في ثوب الضحية

اعترف مدافع مولودية وهران إيزماني بصعوبة المهمة التي تنتظرهم في بشار أمام شبيبة الساورة وقال في هذا السياق: “مهمتنا في بشار ستكون معقدة وذلك بالنظر لقوة المنافس بملعبه ،وكذا الظروف المناخية الصعبة بالإضافة لهاجس التعب والحالة النفسية،  لكن ذلك لن يدخلنا المباراة في ثوب الضحية بل سندافع عن حظوظنا كاملة لتحقيق نتيجة إيجابية تبقينا في سباق المنافسة على البوديوم ” .

بوعزة يضبط قائمة ال18 وسط عدة تغييرات

ضبط مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف على هامش الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت أول أمس الثلاثاء وقبل التنقل إلى بشار، قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة شبيبة الساورة ، وهي القائمة التي عرفت العديد من الغيابات الإضطرارية بداعي الإصابة،  مقابل عودة بعض الأسماء التي كانت قد غابت عن العديد من المواجهات الأخيرة .

مصمودي وفوغلول يضافان لقائمة الغائبين بداعي الإصابة وعدم الجاهزية

بعد تأكد غياب المدافع مصمودي عن مواجهة الساورة بعد إصابته على مستوى الرأس في مواجهة إتحاد العاصمة،  جاء الدور على المدافع الأيمن فوغلول والذي يعاني من إصابة على مستوى الفخذ مما إضطر المدرب بوعزة لعدم المغامرة به ،ليضاف الثنائي مصمودي وفوغلول لقائمة الغائبين بداعي الإصابة وعدم الجاهزية في صورة المهاجم نقاش والمدافع مكاوي .

نعماني وخطاب يعودان للقائمة وأول استدعاء لمدافع الرديف السبع

من بين الأسماء الجديدة التي حملتها قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة شبيبة الساورة،  نجد المدافع نعماني والمهاجم خطاب وهو الثنائي الذي كان خارج حسابات الطاقم الفني في العديد من المباريات الأخيرة.  كما وجد المدرب بوعزة عبد الله نفسه مضطرا للإستنجاد بمدافع الفريق الرديف السبع في ظل محدودية الخيارات على مستوى الخط الخلفي.

ليتيم تدرب بصورة عادية وبوعزة وجه له الدعوة

بعدما كانت الشكوك تحوم حول جاهزيته للمشاركة في مباراة شبيبة الساورة عقب الإصابة التي تلقاها في لقاء لياسما ، تدرب الحارس ليتيم بصورة عادية رفقة المجموعة أول أمس الثلاثاء ليوجه له المدرب بوعزة الدعوة ليكون معنيا بسفرية بشار وذلك بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الطبي للفريق .

صيام خارج القائمة رفقة شاوتي ومكاوي

بعدما كان أساسيا في مباراة إتحاد العاصمة،  فضل المدرب بوعزة استبعاد المهاجم صيام من قائمة اللاعبين المعنيين بسفرية بشار ، ليدفع بذلك مهاجم الحمراوة ثمن الوجه الشاحب الذي ظهر به في مباراة لياسما . كما خلت قائمة ال18 من إسمي لاعب الوسط شاوتي والمدافع الأيسر مكاوي واللذان يتواصل تهميشهما من قبل الطاقم الفني.

قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الساورة

ليتيم ، طوال ، حميدي ، إيزماني،  نعماني،  بن علي،  السبع ، لقرع  ، بن عمارة،  بونوة ، بوطيش، قرتيل ، ملال ، بن حمو ، خطاب ،مطراني ، بلومي ، قنينة .

الخيارات محدودة وبوعزة في ورطة لضبط التشكيلة الأساسية

وجد مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف نفسه في ورطة حقيقية وذلك بالنظر للغيابات النوعية المسجلة في صفوف التشكيلة في لقاء شبيبة الساورة ، حيث اصطدم المدرب الشاب للحمراوة بمحدودية الخيارات خاصة على مستوى الخط الخلفي ، مما أخلط كثيرا من حساباته في هذه المواجهة المصيرية.

نعماني الأقرب لتشكيل محور الدفاع رفقة بن علي رغم نقص المنافسة

في ظل غياب المدافعين مصمودي وفوغلول ،لن يجد مدرب مولودية وهران بوعزة أفضل من المدافع نعماني لتشكيل محور الدفاع رفقة بن علي في مباراة  الساورة،  وذلك رغم نقص المنافسة عند قلب دفاع للحمراوة والذي غاب عن المواجهات السبعة الأخيرة للفريق بعد الإصابة التي كان قد تعرض لها في مواجهة المدية مع بداية مرحلة العودة.

التشكيلة المحتملة

ليتيم ، حميدي، إيزماني، بن علي، نعماني، لقرع ، بن عمارة ، بوطيش ، ملال ،بن حمو ،مطراني .

نتيجة مباراة الساورة ستحدد مستقبل بوعزة

ستكون مواجهة اليوم أمام شبيبة الساورة مصيرية ليس فقط لمولودية وهران في حسابات المنافسة على المراتب الأولى،  بل حتى للمدرب بوعزة عبد اللطيف والذي سيلعب مستقبله مع الحمراوة حيث ستحدد نتيجة مواجهة اليوم مستقبل المدرب الشاب على رأس العارضة الفنية للنادي، وذلك في ظل الانتقادات العديدة التي وجهت له مؤخرا .

المولودية تعادلت الموسم الفارط في بشار

عادت مولودية وهران بنقطة التعادل من بشار في آخر مواجهة بين الفريقين في مرحلة الذهاب من الموسم الفارط . وكانت تشكيلة المدرب شريف الوزاني آنذاك متفوقة في النتيجة بهدف المدافع فوغلول في الشوط الأول،  قبل أن يعدل حمية النتيجة للجياساس مع نهاية المرحلة الأولى.

مواجهة خاصة للقرع

تكتسي مواجهة اليوم أمام شبيبة الساورة خصوصية كبيرة لمتوسط ميدان مولودية وهران لقرع محمد والذي سيعود لملعب 20 أوت ببشار في مواجهة فريقه السابق الجياساس ، بعدما سبق لإبن تيارت وأن لعب في الساورة لموسم واحد قبل أن يغادر إتجاه إتحاد سيدي بلعباس ثم يحط الرحال الموسم الفارط في مولودية وهران.

صخراوي حكما لمواجهة الساورة والحمراوة

الحكم صخراوي
الحكم صخراوي

عينت اللجنة المركزية للتحكيم الحكم صخراوي لإدارة مواجهة شبيبة الساورة ومولودية وهران،  على أن يساعده في مهامه كل من دولاش وهاني فيما سيكون قريتلي حكما رابعا في هذه المباراة . وستكون مقابلة الساورة الأولى من نوعها التي سيديرها الحكم صخراوي للحمراوة هذا الموسم .

الحاج علي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P