حوارات

شعشوع محمد الأمين بطل في الكرة الحديدية: “بعد ذهبية الألعاب العربية أتطلع للتألق في بطولة العالم”

عقب فوزه بالميدالية الذهبية في الكرة الحديدية، اختصاص اللعب الطويل، خلال الألعاب العربية، خص النجم الصاعد، شعشوع محمد الأمين جريدة بولا بحوار خاص، تحدث فيه عن تألقه في هذه المنافسة. كما تحدث عن مسيرته الرياضة وأهدافه المستقبلية.

عرف نفسك للجمهور الرياضي..

 ” بسم الله الرحمن الرحيم. أنا شعشوع محمد الأمين من مواليد 11 فيفري 1999 بولاية تيسمسيلت. لاعب المنتخب الوطني للكرة الحديدية اختصاص اللعب الطويل.”

كيف كانت بداياتك مع هذه الرياضة؟

  “بداياتي مع هذه الرياضة كانت عندما كنت صغير كنت أذهب مع والدي الذي كان لاعب كرة حديدية سابق. بعدها بدأت ممارسة الكرة الحديدية التي أنا أمارسها منذ عشرة سنوات.”

من ساعدك لدخول عالم الكرة الحديدية؟

 ” كل الفضل يعود إلى والدي الذي كان بمثابة الداعم الأول لي معنويا و ماديا في بداياتي. بالإضافة إلى أصدقائي الذي شجعوني كثيرا وحفزوني. كما لا أنسى فضل مدربي الذي عمل نعي بجد إخلاص من أول يوم.”

ما هي المسابقات القارية والعالمية التي شارك فيها شعشوع؟

 “كانت أول مشاركة لي في فرنسا مع فئة أقل من 16 سنة أين تحصلت على الميدالية الفضية سنة 2016. كما كانت لي أيضا مشاركة في تركيا بالبطولة العالمية تحصلت فيها على الميدالية الفضية سنة 2017. بعدها شاركت في دورة إفريقيا بقاعة حرشة هنا بالجزائر تحصلت على الميدالية الفضية. العام الماضي شاركت في الألعاب الإسلامية بتركيا تحصلت فيها على ميدالية فضية. قبل شهر لعبت البطولة الإفريقية نلت فيها على الميدالية الذهبية. لأشارك هذه الأيام في البطولة الألعاب العربية في بلادي تحصلت على ميداليتين فضيتين وواحدة ذهبية.”

أين كانت لك أجمل ذكرى في هذه الرياضة؟

 ” كانت أجمل ذكرى لي في هذه الرياضة سنة 2016 بفرنسا في أول مشاركة لي مع المنتخب الوطني كان عمري آنذاك 16 سنة. فزت على خصمي الفرنسي في النصف النهائي على أرضه وتأهلت إلى النهائي.”

ما سر هذا التألق في البطولة الألعاب العربية؟

” لا يوجد سر من غير العمل و المثابرة. لقد عملت بجد طيلة الموسم حتى أكون ممثل لبلادي والحمد الذي وفقني في إسعاد الشعب الجزائري ومحبي الكرة الحديدية بهذه الميداليات الثلاثة. سأواصل العمل على إسعادهم مستقبلا إن شاء الله”.

هل كنت تؤمن بفوزك وتحقيق هذه النتائج؟

 ” بالتأكيد ككل رياضي الهدف دائما هو الفوز. بما أن الدورة مقامة في بلادي فهذا كان حافز كبير لي من أجل التألق. لقد آمنت في حظوظي وكنت أطمح لنتائج جيدة أكبر من هذه. الحمد لله، حتى الفوز بميداليتين فضيتين وواحدة ذهبية تعتبر نتائج جيدة.”

كيف كان المستوى في دورة الألعاب العربية؟

 ” المستوى كان جيد جدا، بمشاركة فرق محترمة على غرار ليبيا، تونس والمغرب.  الحمد لله الذي وفقنا، أين كنت أحسن من المنافسين في غالب الأحيان. هذه هي الرياضة فيها فائز وخاسر.”

ما هو هدفك المستقبلي؟

 ” هدفي المستقبلي هو الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم شهر سبتمبر هنا في وهران. سأعمل جاهدا على تحقيق هذه النتيجة إن شاء الله.”

كيف ترى مستوى الكرة الحديدية عموما في الجزائر؟

 “مستوى الكرة الحديدية عموما في الجزائر بدأ بالتحسن في الآونة الأخيرة مقارنة بسنين مضت. الجزائر فيها الكثير من اللاعبين الجيدين في الكرة الحديدية بكل الاختصاصات ومع الوقت ستكون الجزائر رائدة في هذه الرياضة.”

ما هي النقائص التي يعاني منها لاعب الكرة الحديدية في الجزائر؟

 ” كنت أنتظر هذا السؤال لأن الكرة الحديدية في الجزائر أصبحت منتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة بكامل التراب الوطني. لدينا أبطال في مختلف الاختصاصات. ما ينقصنا هو ملاعب مغطاة، لأنه عندما نسافر للمشاركة في دورات عالمية أو قارية نجد كل الملاعب مغطاة وهذا الأمر غير موجود عندنا. هذا ما يجعل مستوانا يتراجع نوعا ما بسبب عدم التعود على اللعب في مصل هذه الظروف. والملاعب المغطاة تساعد اللاعب على التحضير طيلة الموسم دون توقف. لذا لو توفر لنا هذا الشرط سنحقق نتائج جيدة ونشرف الراية الوطنية في مختلف التظاهرات. شكرا لجريدة بولا على هذه الالتفاتة الطيبة ولكل قرائها.”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P