الأولىنجوم الجزائر

شعيبي:”بن زيمة مثلي الأعلى و فخور بأننا من نفس الحي”

أبدى النجم الواعد وصاحب الأصول الجزائرية، فارس شعيبي، لاعب نادي تولوز الفرنسي، سعادته وفخره بتتويج الدولي الفرنسي ونجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، بالكرة الذهبية لعام 2022، مشيرًا إلى أنه يرغب في الوصول يومًا ما إلى نفس مستوياته، وتقفي آثار مشواره الكروي الناجح، وهو الذي ينحدر من نفس الحي الذي نشأ فيه هداف النادي “الملكي”، كما يشترك معه في أصوله الجزائرية. وحسب محللين، برز شعيبي (19 عامًا) بشكل لافت منذ بداية الموسم الجاري مع نادي تولوز في الدوري الفرنسي، في أول تجربة احترافية له.

وخاض شعيبي لحد الآن 9 مباريات في “الليغ 1″، سجل خلالها هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة، وصنفته وسائل إعلام فرنسية ضمن المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الفرنسية إلى درجة تشبيهه ببنزيمة.ويوجد شعيبي على رادار منتخب الجزائر الأول، حيث يحظى بمتابعة المدير الفني، جمال بلماضي، بعد أن شارك في وقت سابق مع منتخب تحت 20 عامًا، قبل أن يعتذر عن عدم تلبية دعوة منتخب تحت 23 عامًا الشهر الماضي، ما أدخل الشكوك بخصوص استعداده للعب مع الجزائر مستقبلًا، لتزيدها تصريحاته بخصوص بنزيما غموضًا كبيرًا، وترجح كفة المنتخب الفرنسي، حسب محللين.

وقال النجم الواعد في تصريحات لإذاعة “فرانس بلو” الفرنسية تعليقًا على تتويج “الحكومة” بالكرة الذهبية: “تتويج لاعب فرنسي بالكرة الذهبية وبالإضافة إلى ذلك ينحدر من الحي الذي نشأت فيه أمر رائع”، مضيفًا: “بالنسبة لنا مثل هذا الأمر يبدو مستحيلًا.. رؤية لاعب نشأ في حيّنا يتوج بهذه الجائزة يبدو غريبًا نوعًا ما”. وينحدر شعيبي من نفس الحي الذي نشأ فيه بنزيمة، بمنطقة برون في مدينة ليون الفرنسية، والمعروف عنه ضمه لعائلات مهاجرة وفقيرة، من أصول جزائية وتونسية ومغربية وأفريقية في الغالب، وتعيش في ظروف صعبة، وقال النجم الواعد بهذا الخصوص: “العيش في مثل هذه الأحياء صعب جدًّا”.

وتابع: “تتويج بنزيمة بالكرة الذهبية سيعيد الأمل لقاطني حيّنا. هناك لا يوجد سوى كرة القدم، فهناك ملاعب في كل مكان. إنها المتنفس الوحيد للشباب”، وأضاف: “وجود مثل أعلى كبنزيمة أفضل مهاجم في العالم أمر لا يصدق بالنسبة لهؤلاء الشباب”. واعترف شعيبي أنه يعتبر بنزيما مثله الأعلى في كرة القدم، مؤكدًا رغبته الشديدة في استنساخ تجربته الكروية، وذلك بقوله: “بالطبع إنه مصدر فخر لي. إنه أسطورة”، قبل أن يضيف: “إنه مثل الذهاب إلى حي ميسي في الأرجنتين. ما يفعله بنزيمة أمر لا يصدق”. وأردف: “نود جميعًا أن نصبح مثله وأن نحظى بمسيرته المهنية”، وشدد: “اللاعبون بمثل مسيرته المهنية وألقابه يمكن عدّهم بأصابع اليد الواحدة”. وأبرز شعيبي تعلقه ببنزيمة بالإشارة إلى تشجيعه لريال مدريد رفقة أبناء حيّه، وقال بهذا الخصوص: “كلنا نشأنا على إنجازات كريم مع ريال مدريد”، مضيفًا: “الجميع هنا يشجع ريال مدريد وكلهم يملكون قمصانًا للنادي الملكي. بنزيما رمز لحي برون”.

ويخشى الجزائريون أن يضيع نجم بحجم موهبة شعيبي من منتخب الجزائر مرة أخرى، بسبب رغبته في تقفي أثر بنزيما الذي كان بدوره رفض الانضمام إلى منتخب الجزائر عام 2007 وفضّل المنتخب الفرنسي لأهداف رياضية بحتة، وهو ما قد يبحث عنه نجم نادي تولوز، خاصة بعد تنامي الاهتمام الإعلامي الفرنسي به في الفترة الأخيرة، والدعوة لضمه لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا على الأقل حاليًا.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P