نجوم الجزائر

شعيبي رابع أفضل لاعب شاب في أوروبا

خطف اللاعب الجديد لمنتخب الجزائر، فارس شعيبي، مكانة مع أفضل اللاعبين الشباب في أوروبا منذ بداية الموسم الجاري. اللاعب متعدد المراكز يعتبر من أكبر مفاجآت الدوري الفرنسي حاليا، وهو الذي تم تصعيده من رديف تولوز الى الفريق الأول بسبب تعرض بعض زملائه للإصابة، ليتمكن بعدها من استغلال الفرصة عبر فرض نفسه كعنصر أساسي مع ناديه.

وأعدت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرا عن أكثر اللاعبين فعالية في الدوريات الأوروبية الكبرى ممن لا تتجاوز أعمارهم 21 عاما، ليحتل فارس شعيبي المركز الرابع في الترتيب العام.شعيبي تمكن من المشاركة في 8 أهداف بالدوري الفرنسي، حيث سجل 4 وصنع 4 آخرين، وذلك في 15 مباراة لعبها بصفة أساسية حتى الآن.

ولم يتفوق على نجم الجزائر الجديد سوى الألماني جمال موسيالا نجم بايرن ميونيخ، الذي أسهم في 16 هدفا، ودانجو واتارا المنتقل إلى بورنموث بمساهمته في 11 هدفا. بينما حل الألماني يوسوفا موكوكو، الملقب بـ “معجزة بروسيا دورتموند”، ثالثا بمشاركته في 9 أهدافه بالدوري الألماني.يذكر أن فارس شعيبي سيكون لاعبا جديدا مع منتخب الجزائر، بداية من فترة التوقف الدولية لشهر مارس القادم، بعدما وافق على تمثيل الخضر، وفقا لما كشف عنه المدرب جمال بلماضي ورئيس اتحاد الكرة الجزائري، جهيد زفيزف. صاحب الـ20 عاما ليس بحاجة لتغيير جنسيته الرياضية، إذ لم يسبق له تمثيل منتخب فرنسا على مستوى فئات الشباب والناشئين.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P