تحقيقات وروبورتاجات

بعد مد وجزر في تحديد مصير النادي وتخليصه من الأزمات … صحراوي أحمد رئيسا جديدا للفريق الهاوي لمرسى الكبير بوهران

تعد عملية ترسيم المكتب الجديد للنادي الهاوي لجمعية مرسى الكبير، بحضور  رئيس بلدية مرسى الكبير سوالمي محمد وعدد من الأعضاء و المحبين  ، بادرة حسنة للمرور بالفريق إلى بر الأمان  بعد جمود كاد أن يعصف بالنادي خارج إطار المنافسة في القسم الجهوي الثاني .  وبعقد الجمعية العامة للفريق تم تنصيب صحراوي أحمد رئيسا جديدا  ، وأعضاء المكتب أغلبيتهم من محبي النادي الذين يسعون لإخراج النادي من الأزمة منذ بداية الموسم على غرار محمد شباطة ورفيس وغريب وآخرين، همهم الوحيد إنقاد المرسى ، علما أن الأعضاء الحاليين كان لهم دور كبير سواء كلاعبين أو مسيرين في صنع مجد المرسى في مواسم خلت نخص بالذكر شباطة وغريب.

مرسى الكبير بوهران
مرسى الكبير بوهران

عودة الحرس القديم الجديد ستكون الأفضل لإسعاد جمهور النادي العريق

أحمد صحراوي سبق له رئاسة الفريق ، حيث قاد الفريق إلى القسم الجهوي الأول بمشاركة لاعبين كان لهم الأثر في رسم الفرحة والبسمة على وجوه الجمهور المرساوي. و ما يجدر الإشارة إليه هو أن فريق المرسى من أعرق الفرق بالجزائر كونه تأسس قبل مئة سنة ، وكان منافسا شرسا لأقوى الفرق الوطنية ، حيث حقق نتائج مشرفة بلعبه للأدوار الأولى في دورات وطنية وفي شمال إفريقيا. كما كان النادي مدرسة تخرج منها لاعبون تقمصون ألوان فرق في القسم الأول والفريق الوطني آخرهم عواج سيد أحمد.

جمع الإعانات لتسديد ديون الفريق

و الجدير بالذكر أن الفريق كانت عليه ديون قبل انطلاق هذا الموسم ، فقد قام بعض محبي الفريق بلم الشمل ودفع ذلك المبلغ ،حيث قامت سعدية خالدي بجمع إعانات من طرف محبي المرسى لدفع الديون ، وكان صالح قارة من بين الناس الذين احبوا الفريق منذ سنوات مضت ، و قد دفع حصة الأسد لتكون دينا على عاتق من يترأس الفريق، أما قائد السفينة الذي ضحى بالنفس والنفيس من أجل النادي فهو عياد عبد القادر الذي لم يتقبل فكرة توقف الفريق أو سقوطه ، و وقف وقفة رجل وأعطى كل ما بوسعه لهذا النادي من أجل الحفاظ على اللاعبين وعلى المستوى ، و بالرغم من وجود عراقيل في طريقه إلا أنه أكمل المهمة إلى أن تم تعيين الرئيس الجديد  صحراوي أحمد، ليس جديدا كما يعرف الجميع إلا أنه ترك الفريق ل 3 مواسم، و ها هو اليوم يعود من أجل إنقاذه وتفادي السقوط.

جمعية عامة لإنهاء مشاكل النادي

الجمعية العامة التي انتظرها محبو الفريق واللاعبون بفارغ الصبر لأزيد من 4 أشهر من أجل تقرير مصير الفريق ، حضرها الجميع من أجل انهاء ذلك المشكل الذي كان يشغل بالهم منذ شهور.

الجمعية العامة جاءت في ظروف جيدة ، أين تم انتخاب الرئيس ب 20 نعم و2 لا من بين 22عضو  ، كما ترشح 9  أعضاء، ليتم اختيار  7 منهم ليشكلوا المكتب التنفيذي  ، و تحصل كل منهم على أزيد من 15صوت إلا ميلود قارة ومحمد شباطة تعادلا في النتيجة بتسعة بتسعة ، وكما يعلم الجميع أن الانتخابات دائما تكون نزيهة ، فقد قام مسؤول الشباب والرياضة بعملية اقتراع بين الأخيرين ليفوز فيها محمد شباطة عضوا في المكتب التنفيذي، لتنتهي هذه الجمعية بفرحة محبي الفريق واللاعبين وكل الاعضاء . هذا الفريق العريق الذي تأسس سنة 1921 ، صنع الأفراح في سنوات مضت وشرف الغرب الجزائري في عدة مناسبات ، ولابد أن يحافظ على مكانته ويواصل المشوار ليستعيد مكانته التي كان عليها في الماضي ليس ببعيد. و عبر محبو الفريق عن فرحتهم بعودة الرئيس الذي عمل لسنوات على أن يجعل هذا الفريق ينشط في للأقسام الأولى ، لكن لسوء الحظ كانت هناك بعض العراقيل و توقف ،  وها هو الآن يعود ويلبي نداء أبناء المرسى من جديد . وكما وعدهم ستكون هناك عدة أفكار وخطط جديدة من أجل رفع مستوى النادي الهاوي لبلدية مرسى الكبير ، وتطوير القدرات للصعود و منافسة الكبار و العودة إلى المراكز الأولى كسابق عهده.

تصريحات

أحمد صحراوي :” سنعمل معا من أجل رد الإعتبار لفريق المرسى “

 صحراوي أحمد
صحراوي أحمد

وفي تصريح له بعد انعقاد الجمعية العامة مرحبا بالحضور وعلى رأسهم رئيس البلدية محمد سوالمي والأعضاء المنتخبين قال أحمد صحراوي: ” فريق مرسى الكبير فريق عريق ومعروف على مستوى الغرب الجزائري ، ونحن مع الفريق منذ زمن وشاءت الأقدار أن نعود إليه ، أما الآن  من واجبي أن اقرأ لكم العقد والذي يتضمن 12 نقطة أولها العمل على المحافظة على المستوى الذي ينشط به الفريق وتجنيبه السقوط، والعمل على زرع الثقة بين المسيرين واللاعبين ، و العمل على معالجة المشاكل المالية التي يعاني منها الفريق .”  مضيفا نقطة مهمة والتي تتضمن اقتراح انخراط أعضاء شرفيين، والذين يكون لهم دور في إعانة الفريق ويكون له دور هو أيضا من أجل المساعدة .  في الأخير جدد الرئيس الجديد شكره لكل محبي الفريق على وقفتهم الواحدة التي كانت بهدف عدم توقف الفريق ومواصلته المشوار ، كما تشكر رئيس البلدية متمنيا له مشوارا مليئا بالعمل والنجاحات”.

محمد سوالمي رئيس بلدية مرسى الكبير:” العملية الانتخابية كانت نزيهة و شفافة أمام الجميع “

محمد سوالمي
محمد سوالمي

”  العملية الانتخابية كنت بطريقة ديمقراطية بحضور الجميع ، وتم اختيار الرئيس والأعضاء كلهم بطريقة نزيهة ، وعلينا العمل معا من أجل هذا الفريق العريق ، أشكر الرئيس أحمد صحراوي الذي كان حاضرا وصرح أنه سيساعد الفريق ، ونحن أبناء الحي الواحد علينا العمل معا من أجل هدف واحد،  وهو بلدية مرسى الكبير و أن تكون بأحلى حلة إن شاء الله “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P