الرابطة الأولىالمحلي

سريع غليزان .. إدارة حمري تضبط التعداد والأمور الجدية ستنطلق في مستغانم 

يعود لاعبو سريع غليزان بداية من اليوم إلى فندق “مينا ” من أجل التجمع مرة ثانية تحسبا للدخول في معسكر تحضيري ثاني، بعد التربص الأول الذي انتهى يوم الأحد الفارط بنجاح، إذ استفاد رفقاء بوعزة من ثلاثة أيام راحة قبل العودة من جديد، وكانت الفرصة مواتية لهم من أجل أخذ قسط من الراحة قبل استئناف التدريبات في شطرها الثاني، وهو الجزء الأكثر أهمية من أجل التحضير الجيد سواء من الناحية البدنية أو الفنية.

البداية بفحوص كورونا بالفندق

وسيخضع لاعبو الفريق لفحوص جديدة للكشف عن فيروس كورونا كما كان عليه الحال أول مرة، حيث سيكرر جميع التعداد الفحوص قبل مباشرة التدريبات، وهذا تفاديا لأية مفاجأة غير سارة قد تعكّر صفو تحضيرات الفريق، لهذا قررت الإدارة عودة الجميع مبكرا، على أمل أن تسير الأمور على كما يرام وينطلق الفريق في تربصه الثاني في ظروف جيدة.

ثم التنقل بعد ذلك إلى مستغانم للتربص هناك

وسيتنقل الفريق إلى مدينة مستغانم مباشرة بعد التأكد من عدم وجود أية إصابة بفيروس كورونا، حيث سيتربص السريع هناك لمدة عشرة أيام، إذ من المرتقب أن يركز الطاقم الفني في الأسبوع الأول على الجانب البدني كما أكده شريف الوزاني في تصريحاته الأخيرة، بينما سيخصص الأسبوع الثاني للعمل التقني والتكتيكي، من أجل العمل على بناء طريقة لعب خاصة بالفريق كما سيعمل دوما على رسم معالم التشكيلة الأساسية للفريق.

حيتالة سيكون حاضرا ضمن التعداد

وسيسجل المهاجم مهدي حيتالة حضوره في التربص الثاني، بعدما ضيع التربص الأول بسبب عدم حسم صفقته في وقت مبكر مع السريع، إذ سيكون حاضرا وسيتدرب بشكل عادي، إذ من المرتقب أن يخضع لبرنامج عمل خاص في الأيام الأولى من التربص حتى يتدارك ما فاته طيلة التربص الأول.

سباح بن يعقوب: “ركزنا على الجانب البدني في التربص الأول”

تحدث مساعد مدرب سريع غليزان سباح بن يعقوب، وقيّم التربص التحضيري الأول للفريق، وقال: “لقد ركزنا على الجانب البدني في التربص الأول، وهذا من خلال التمارين التي برمجناها للاعبين من تقوية عضلات وتمارين شاقة أخرى، صراحة كان من الصعب على اللاعبين التأقلم مع العمل اليومي بعد انقطاع دام طويلا، لكن رغم ذلك فقد قاموا بعمل كبير والتربص كان ناجحا في مجمله”.

انضباط اللاعبين أعجبني وهذا ما قلته لهم”

وهنأ سباح لاعبيه على انضباطهم الكبير طيلة أيام التربص الأول، بالقول: “في الحقيقة انضباط اللاعبين أعجبني كثيرا، لقد احترموا التوقيت في كل شيء وهذا أمر جيد، لقد هنأتهم على ذلك وطلبت منهم المواصلة في هذا النمط، التدريبات سارت في ظروف جيدة وعائلية بين اللاعبين وهذا أمر يؤكد قوة المجموعة، كما أن الجدد اندمجوا سريعا ولم يجدوا أي مشاكل في الفريق”.

“هدفنا تحضير اللاعبين جيدا لبداية الموسم”

وأكد المدرب المساعد في السريع أن هدف الطاقم الفني الأول هو تحضير الفريق جيدا لبداية الموسم، لما قال: “هدفنا الأسمى هو تحضير اللاعبين بالشكل الجيد لبداية الموسم، نحن نكثف العمل حتى نصل إلى مبتغانا، سنخصص الأسبوع الأول للعمل البدني ومن دون أحذية كرة القدم حتى لا يتأثر اللاعبون بدنيا، وبعد ذلك سنشرع في الأمور الجدية ونحاول تجهيز اللاعبين من كل النواحي تحسبا لانطلاق الموسم”.

الإدارة تتفق مع بركة وسيكون تاسع المستقدمين

علمت مصادرنا أن مدافع اتحاد بلعباس أمين بركة اتفق مع إدارة سريع غليزان لحمل ألوان الرابيد الموسم القادم، حيث سيكون تاسع المستقدمين، إذ ينشط بركة في منصب قلب دفاع وأقدمت الإدارة على ضمه بعدما صرفت النظر عن خدمات بعض اللاعبين المستهدفين، ويملك أمين بركة إمكانيات لا بأس بها ويمكنه تقديم الإضافة لكتيبة الوزاني.

سيقدم اليوم بنسبة كبيرة من طرف الإدارة

وسيقدم بركة اليوم بنسبة كبيرة من طرف إدارة السريع حيث سيمضي اللاعب على عقده بشكل رسمي قبل أن يلتحق بعد ذلك بزملائه، كما سيخضع للفحوص الطبية الروتينية اللازمة وكذا فحوص الكشف عن فيروس كورونا، قبل مباشرة التدريبات مع الفريق انطلاقا من التربص التحضيري الثاني.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P