الأولىمتفرقات

معسكر … وزير الشباب والرياضة حماد يتفقد القطاع

حل وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرحمن حماد في زيارة عمل وتفقد لولاية معسكر اين كان  مرفوقا   بوالي الولاية السيد فريد محمدي  و رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الامنية و العسكرية  و نواب البرلمان بغرفتيه  و المندوب المحلي لوساطة  الجمهورية و اعضاء المجلس الاعلى للشباب. تعتبر هذه الزيارة الأولى للوزير حماد لتفقد قطاعه غلى مستوى ولاية معسكر منذ تعيينه على رأس قطاع الشباب و الرياضة.

معاينة ملعب ألعاب القوى بتغنيف

في اول محطة له تنقل السيد وزير الشباب والرياضة و والي الولاية و الوفد المرافق لهما الى بلدية تغنيف  حيث قام بمعاينة ملعب العاب القوى ، أين تم الوقوف  على المرافق التي يزخر بها هذا الصرح الرياضي الذي اعتبره السيد الوزير إضافة للحظيرة المؤسساتية و الرياضية .ولقد شدد السيد الوزير على ضرورة الاستغلال الجيد لهذا المرفق و تسخيره لفائدة الشباب و المواهب الشابة ، مع العمل على تنظيم منافسات وطنية و دولية تماشيا مع الامكانيات التي تزخر بها الولاية.

إعادة الاعتبار لملعب الوحدة الافريقية و إستئناف أشغال مضمار الدراجات الهوائية

بعدها تنقل السيد وزير عبد الرحمن حماد مرفوقا بوالي الولاية السيد فريد محمدي و الوفد المرافق لهما ، في المحطة الثانية الى بلدية معسكر حيث قام بمعاينة ملعب الوحدة الافريقية و القاعة المتعددة الرياضات و كذا مشروع انجاز مضمار الدراجات الهوائية ، أين تلقى عدة شروحات لكل المرافق المتواجدة بهذا المركب .

ولقد أسدى السيد الوزير تعليمات بضرورة اعادة الاعتبار لملعب الوحدة الافريقية و الذي اعتبره السيد الوزير رمزا رياضيا لولاية معسكر وضرورة الوقوف على هذا المرفق و متابعته حالة بحالة ، بالإضافة لاستكمال اشغال القاعة الرياضية في اقرب الاجال و تذليل كل العقبات التي تقف امام هذه المشروع ، وكذا استئناف الاشغال المتعلقة بمضمار الدراجات الهوائية الذي يعد الاول في افريقيا .

زيارة القطب الرياضي الشهيد جبار محمد

المحطة الثالثة من برنامج زيارة وزير الشباب والرياضة لولاية معسكر كانت بمعاينة القطب الرياضي الشهيد جبار محمد ، حيث تم الوقوف على كل المرافق المتواجدة بذات المكان بما فيها  المسبح الشبه اولمبي و قاعة الفنون القتالية و كذا القاعة المتعددة الرياضات . ولقد شدد السيد الوزير على ضرورة الاهتمام بالمواهب الشابة و توفير كل الامكانيات اللازمة لهم ، وكذا ضرورة الاستثمار في الرياضيين  بهدف صناعة أبطال المستقبل .

كما أكد على ضرورة الاهتمام بالرياضة المدرسية تنفيذا لتوجيهة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و التي  تعتبر الخزان الرئيسي للمنتخبات الوطنية و التخصصات الاولمبية .

زيارة مركز التسلية العلمية

بعدها توجه السيد الوزير و والي الولاية و الوفد المرافق لها الى ديوان مؤسسات الشباب و كذا مركز التسلية العلمية ، أين تم الإطلاع على عدة نشاطات و عروض لجمعيات و شباب مبدعين و مبتكرين أين أسدى السيد الوزير تعليمات بضرورة فتح المؤسسات الشبانية لفائدة الشباب طيلة ايام الاسبوع و خاصة عطلة نهاية الاسبوع و تمديد ساعات العمل لتكون فضاءات بمحتوى بيداغوجي تربوي تعليمي يتماشى مع متطلبات الشباب و كذا محاربة آفة المخدرات .

وتزامنا وشهر رمضان الكريم أمر الوزير بفتح المؤسسات الشبانية طيلة أيام الشهر الفضيل في السهرات و تخصيص برامج ثقافية و علمية تستجيب لتطلعاتهم . ولقد حذر الوزير حماد من أي تقاعس في هذا الجانب

زيارة القطب الرياضي المجاهد المتوفي كروم عبد الكريم

في آخر محطة له خلال زيارة العمل والتفقد لولاية معسكر، تنقل وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرحمان حماد ، رفقة والي الولاية السيد فريد محمدي والوفد المرافق لهما لمعاينة المركب الرياضي كروم عبد الكريم بسيڨ أين وقف السيد الوزير على كل المرافق المتواجدة بهذا الصرح الرياضي انطلاقا من ملعب ملحق و المسبح 50 م ثم مضمار العاب القوى و كذا قاعة المتعددة الرياضات و كذا ملعب كرة القدم .

ولقد  شدد السيد الوزير على ضرورة اتخاذ كل التدابير اللازمة للمحافظة على هذا المرفق انطلاقا من توظيف اخصائيين في ادارة المنشآت الرياضية و كذا فريق عمل يسهر على التسيير الرشيد و بسواعد جزائرية .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P