الأولىنجوم الجزائر

عقب نكسة الكان … الخضر على موعد مع تراجع رهيب في تصنيف الفيفا

أكد موقع “دي زاد فوت” المتخصص في أخبار كرة القدم الجزائرية، أن المنتخب الجزائري مهدد بالتراجع 12 مركزاً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمنتخبات.وقال الموقع إن المباريات الثلاث الأخيرة لمحاربي الصحراء في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، قد تكلفه غالياً جداً وتدفعه للتراجع في التصنيف الشهري للمنتخبات.وأشار الموقع إلى أن الفشل في تحقيق الفوز في مسابقة قارية، قد يكلف الجزائر خسارة العديد من النقاط الثمينة لمصلحة منتخبات أخرى، خاصة تلك القريبة من الترتيب الحالي للخضر.

وأكد المصدر ذاته أنه وفقا لهذه المعطيات، وبالاعتماد على طريقة (SUM) التي تحتسب بها النقاط المكتسبة والمخصومة، يمكن أن يخسر منتخب “محاربي الصحراء” قرابة 50 نقطة نتيجة للمشاركة السيئة في كأس الأمم الإفريقية التي يحمل لقبها.

وبحسب الموقع الجزائري فإن التعادل مع منتخب سيراليون ( صاحب 108 حسب تصنيف ديسمبر 2021) يكسب الجزائر 10 نقاط، أما الهزيمة أمام منتخب غينيا الاستوائية (صاحب المركز 114 عالمياً) فسيكلف الخضر خصم 28 نقطة إضافية، والخسارة ضد منتخب كوت ديفوار (صاحب المركز 56 عالمياً) ستكلف الجزائر 19 نقطة. واستنتج الموقع أن التصنيف المرتقب لشهر جانفي، سيشهد تراجع المنتخب الجزائر 10 مراكز على الأقل على المستوى القاري، وسيغادر المنتخبات الخمسة الأوائل، خاصة إذا استمر المنتخب المصري (السادس إفريقيا) في البطولة. ويحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث إفريقيا والتاسع والعشرين عالمياً، بحسب التصنيف الأخير للفيفا الصادر في ديسمبر 2021.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P