الأولىنجوم الجزائر

عمورة يفوز بكأس بلجيكا

حصد المهاجم الدولي الجزائري عمورة (24 عامًا) أول ألقابه مع يونيون سانت جيلواز حينما قاده للفوز بكأس بلجيكا على حساب رويال أنتويرب في المباراة التي جرت بملعب (كينغ باودون ستاديوم) في العاصمة بروكسل. وعرف فريق يونيون سانت جيلواز طعم التتويج بمسابقة كأس بلجيكا لأول مرّة منذ الحرب العالمية الأولى، وبالتحديد منذ آخر نسخة توّج بلقبها في موسم (1913-1914) وإجمالًا أصبح الفريق الأصفر يمتلك 3 كؤوس في رصيده عبر التاريخ.

و سجّل هدف انتصار يونيون سانت جيلواز، الظهير الأيسر الياباني الشاب، كوكي ماكيدا، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، والمفارقة أنّ تاريخ اليوم يصادف مولد عمورة، الذي وُلِد يوم 9 ماي عام 2000 في مدينة الطاهير بولاية جيجل. بعد التتويج بكأس بلجيكا، سيوجّه الجزائري عمورة أنظاره نحو مسابقة الدوري البلجيكي التي وصلت إلى أمتارها الأخيرة، حيث تتنافس 6 أندية في مرحلة التتويج، أبرزها يونيون سانت جيلواز، إضافة إلى العملاقين كلوب بروج وأندرلخت. و قبل 3 جولات على نهاية الموسم، يتصدّر كلوب بروج برصيد 45 نقطة، يليه أندرلخت وسانت جيلوز بـ43 و42 نقطة تواليًا.

يلعب يونيون سانت جيلواز الجولات الـ3 المتبقية أمام كلوب بروج وسيركل بروج وجينك، أيام 13 و19 و26 من شهر ماي الحالي على التوالي، حيث يهدف الفريق إلى معانقة أول لقب في الدوري البلجيكي على الإطلاق منذ موسم (1934-1935).جدير بالذكر أن يونيون سانت جيلواز، واحد من 3 فرق وحسب في تاريخ الدوري البلجيكي لكرة القدم تخطيًا لحاجز الـ 10 ألقاب، حيث أحرز اللقب 11 مرّة، إلى جانب العملاق أندرلخت صاحب الـ 34 لقبًا وكلوب بروج الذي أحرز اللقب 18 مرّة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P