نجوم الجزائر

مورينيو انتقده مجددا … عوار يفشل في صناعة اللعب أمام مونزا

انتقد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما، النجم الجزائري حسام عوار عقب المواجهة التي فاز بها “الذئاب” أمام مونزا بهدف دون رد في الدوري الإيطالي. وانضم لاعب وسط “محاربي الصحراء” لنادي العاصمة الإيطالية خلال الميركاتو الصيفي الأخير في صفقة انتقال حر بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بليون الفرنسي. وسبق للمدرب البرتغالي أن انتقد حسام عوار بسبب عدم تأقلمه مع طريقة لعب الفريق إثر المواجهة أمام سيرفيت السويسري ضمن الدوري الأوروبي.وأعرب جوزيه مورينيو عن خيبة أمله من حسام عوار بعد فشله في القيام بدور صانع الألعاب خلال المواجهة الأخيرة للفريق أمام مونزا.

وقال مورينيو في تصريحات لقناة “سكاي سبورت إيطاليا”: “في ظل غياب لورينزو بيليغريني وباولو ديبالا، جربت الاعتماد على حسام عوار في مهمة صانع الألعاب غير أنه لم ينجح في القيام بهذه المهمة.” وتابع: “اللاعب الجزائري لا يملك الإمكانات التي تسمح له بالقيام بمهمة صانع الألعاب خلال المباريات”. وواصل قائلا: “عندما نلعب بمهاجمين صريحين، تصبح مهمة صانع الألعاب هامة للغاية في عملية التنشيط الهجومي.”وأتم: “بدون بيليغريني وديبالا، تصبح مهمة المهاجمين صعبة للغاية خاصة مع الفرق التي تعتمد على الدفاعات المغلقة كما كان عليه الحال أمام مونزا.”شارك حسام عوار في 9 مباريات مع “الجيالوروسي” في مختلف المسابقات سجل خلالهم هدفين تباعا أمام هيلاس فيرونا وبولونيا ضمن الدوري الإيطالي.

وعول المدرب البرتغالي المخضرم على نجم “الخضر” في مركزي الوسط المكلف بالربط وأيضا صانع الألعاب،ويسعى اللاعب صاحب الـ25 عاما لاستعادة أفضل مستوياته البدنية والفنية بعد المصاعب التي عاشها الموسم الماضي مع ليون بسبب رفضه لتجديد عقده مع الفريق. يذكر أن عقد حسام عوار مع روما يمتد حتى عام 2028، كما تبلغ قيمته السوقية مبلغ 13 مليون يورو في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركت”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P