نجوم الجزائر

عودته إلى الجزائر واردة … بلايلي بين تركيا و الإمارات

صدم عبد الحفيظ بلايلي، والد يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر، جماهير “محاربي الصحراء” بتصريح غريب أدلى به للصحافة المحلية. ورغم الانتقادات التي طالته طوال السنوات الأخيرة من قبل عدة متابعين لكرة القدم الجزائرية بسبب سوء إدارته لمسيرة نجله، فإن بلايلي الأب يواصل التكفل بمهام وكيل أعماله. ويتواجد يوسف بلايلي في وضعية لاعب حر بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بنادي أجاكسيو الفرنسي يوم 30 جوان المقبل.

وتم ربط اسم الأخير بعدة فرق خلال فترة الميركاتو الحالي من بينها الترجي التونسي والوداد المغربي ومولودية الجزائر، غير أنه لم يتعاقد مع أي منها لأسباب مالية بالأساس. و اشترط عبد الحفيظ بلايلي على الأندية التي ترغب في التعاقد مع النجم يوسف بلايلي ضم شقيقه الأصغر نعيم. وقال بلايلي الأب، في تصريحات صحفية: “يوسف متعلق بشقيقه الأصغر نعيمي الذي سبق أن رافقه في مغامرتيه السابقتين في تونس وقطر.” وتابع بالقول: “قمت بتوقيع عقد كفالة يجعل من يوسف هو المتكفل بشقيقه الأصغر نعيمي.”

وختم حديثه: “نسعى لأن يمضي يوسف ونعيم في نفس الفريق، وذلك من أجل تمكينهما من التواجد معا”. وأثار هذا الشرط صدمة كبيرة في صفوف جماهير الجزائر التي اعتبرت تصريح بلايلي الأب غير مسؤول وينم عن عدم احترافية كبيرة، مما يفسر المسيرة المتعثرة لنجله في عالم “الساحرة المستديرة”.

في حواره مع الصحافة المحلية، أكد عبد الحفيظ بلايلي توصل ابنه بعدة عروض من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية. وقال والد بلايلي في هذا الصدد: “تلقينا عرضين من قبل ناديي أنقرة سبور التركي والشارقة الإماراتي، غير أن الأمور لم تحسم بعد”.وتابع: “توصلنا لاتفاق نهائي مع ناد محلي للانضمام إليه في حالة فشل انتقال يوسف إلى الدوري التركي أو الدوري الإماراتي”. وأضاف: “تلقيت أيضا اتصالات من قبل مولودية الجزائر وشباب بلوزداد بجانب الرجاء والوداد المغربيين من أجل التعاقد مع نجلي.” وأتم: “يوسف بلايلي يستحق راتبا شهريا يفوق الـ50 ألف دولار في الشهر، عندما كان يلعب في قطر كان يحصل على راتب شهري 350 ألف أورو شهريا”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P