الأقسام السفلىالمحلي

“غالي بلدية معسكر  1 – 1    شباب الكرط  ” القمة كانت في الموعد وبطاقتان حمراوين بعد نهاية اللقاء

البطاقة الفنية 

ملعب مفلاح عواد بمعسكر، جمهور قليل، جو مشمس، تنظيم محكم، أرضية جيدة، التحكيم للثلاثي بوجلال بمساعدة كل من قبايلي و مديمد، محافظ اللقاء سيد أحمد حمري من رابطة معسكر الولائية.

الإنذارات: بلعباس د21، بن قالة س د39، حاج محمد د61 من جانب الشباب. عبيد د54، منشم د63 من جانب بلدية معسكر. بطاقة حمراء بعد نهاية اللقاء: عطا الله من جانب الزوار، محسن من جاب غ بلدية معسكر.

الأهداف: حميات د86 لصالح غ بلدية معسكر، بن فريد د90+1 لصالح الشباب.

تشكيلة الفريقين:

بلدية معسكر: براكنة، منشم، زيدور، بوقش، مزيان، خليف، عز الدين (محسن د37)، عبيد (جكاني د80)، بلعربي (جلالي د80)، لحسن، بلخير، البدلاء سبع، بوكتاب، معيزي، المدرب: مقدم.

ش الكرط : سامر، سبع، بن قالة، بلعباس، الحاج محمد، محمود، بن فريد، ، سنوسي، عطا الله ، دوار، شارف، البدلاء بن قالة س، المدرب: محمد بغدوس.

شوط أول سريع دون خطورة كبيرة

في مواجهة مثيرة بملعب مفلاح عواد بين صاحب المرتبة الثانية و الثالثة و التي كانت قمة الجولة التي أوفت بوعودها من خلال المستوى الكبير الذي قدمه عناصر الفريقين. فرغم الإرهاق و تعب الصيام، إلا أن الجمهور القليل تمتع بفنيات و منافسة كروية جميلة. البداية كانت سريعة و أول تهديد كان من جانب أشبال بغدوس في د3 عن طريق عطا الله بتسديدة مرت جانبية بقليل ليرد عليه  عز الدين في د21 داخل مربع العمليات و بقذفة تصدى لها أحد المدافعين ليتواصل اللعب و في د4 دوار من جانب الزوار بتسديدة قوية و الحارس براكنة يتألق و يبعد الكرة إلى الركنية، د36 و على إثر هجمة سريعة عن طريق حميات داخل منطقة العمليات يقذف بقوة و الحارس سامر في المكان المناسب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مستوى عالي من الطرفين في المرحلة الثانية

إثارة كبيرة و مستوى مميز في المرحلة الثانية و كل فريق حاول مباغتة خصمه و في أول تهديد خطير كان من جانب الزوار في د51 بعد مجهود فردي من محمود الذي مرر ناحية دوار الذي إستقبل الكرة بالصدر و بتسديدة تألق معها مرة أخرى الحارس براكنة الذي تدخل أمام نفس اللاعب دوار في د61 ، بعدها كانت لزملاء القائد مزيان عدة مخالفات من الجهة اليسرى و القريبة من مربع العمليات دون تجسيدها إلى فرص خطيرة أمام تدخل موفق لدفاع الشباب، المحاولات تواصلت من الجانبين و في د86 و بعد تمريرة من العمق ناحية البديل جلالي و الكرة تجد حميات الذي سدد بقوة و الكرة داخل الشباك رغم تدخل الحارس سامر، الفرحة لم تدم طويلا و تمكن القائد بن فريد من توقيع هدف رائع و مميز بتسديدة و رغم إرتمائة الحارس براكنة إلا أن الكرة كانت الأسرع  وسط فرحة كبيرة، الفترة المتبقية لم تسجل أي خطورة ليعلن الحكم بوجلال نهاية القمة بالتعادل الإيجابي مع بعض الملاسنات و المشادات التي لا تخدم الكرة ليشهر الحكم بطاقة حمراء لكل من محسن من جانب الفريق المحلي و عطا الله من جانب الشباب.

اللقاء تأخر بـ 35 دقيقة بسبب الإحترازات

المواجهة كانت مبرمجة بداية من الساعة الثالثة إلا أنها تأخرت بـ 35 دقيقة بسبب تدخل الكاتب العام لفريق غالي بلدية معسكر طاهر بلحسان الذي قام بتدوين بعض الإحترازات ضد كل من بن سالم و محمود مما أجبر الزوار على تنحية أحد اللاعبين المقصودين..

غيابات من كلا الطرفين

شهد اللقاء بين غالي بلدية معسكر والضيف عدة غيابات من الجانبين حيث غاب كل من شنتوف، الحارس عبد الوهاب بسبب التأخر والمهاجم خناثة من جانب البلدية بينما غاب اللاعب مستغانمي، العوفي، لويسي، بوجلال والحارس الثاني من جانب أشبال محمد بغدوس.

وقت مستقطع ضمن كل شوط

في إجراء مميز يستحق التذكير أين قام الحكم بوجلال بتوقيف اللقاء مرة في كل شوط من أجل أخذ قسط من الراحة بسبب التعب والإرهاق و كذا حرارة الجو و هو التصرف الذي لقي إستحسان الجميع.

مناوشات ومشادات بعد نهاية المواجهة

في تصرف فردي لا يعكس العلاقة المميزة بين الفريقين سواء على مستوى اللاعبين أو على مستوى الإدارة أين شهد نهاية اللقاء تصرفات غير رياضية مما تطلب التدخل و فك المشادات أمام أعين الحكم بوجلال الذي أشهر بطاقة حمراء لكل لاعب من الطرفين.

قمة تحكيمية بقيادة الحكم بوجلال

لا أحد يمكنه أن ينكر أن ثلاثي التحكيم بقيادة بوجلال، قبايلي و مديمد تمكنوا من تسيير القمة بنجاح رغم بعض الهفوات القليلة من هنا و هناك و هذا منطقي بسبب الضغط و المسؤولية الكبيرة بالنظر إلى أهمية المواجهة إلا أن الجميع خرج راضيا عن الأداء و النتيجة معا.

الإنطباعات

الطاهر بلحسان (غ بلدية معسكر): “أشكر الفريقين وتحية لثلاثي التحكيم”

الطاهر بلحسان
الطاهر بلحسان

الكاتب العام والعضو الفعال في فريق غالي بلدية معسكر الطاهر بلحسان والمعروف بـ حنشي قال في حديث ليومية بولا ما يلي: “أولا أشكر الفريقين على المجهودات والمستوى الكبير، كان بإمكاننا الفوز لولا سوء التركيز أين أعتبر أن الفوز سرق منا في لحظة قاتلة، التحكيم كان في المستوى وكل التوفيق لكلا الطرفين”.

محمد بغدوس (مدرب ش الكرط ): “تمتعنا بمستوى عالي من الجانبين”

محمد بغدوس
محمد بغدوس

بدوره مدرب شباب الكرط محمد بغدوس قال عن المواجهة بما يلي: “حقيقة المباراة كانت في القمة على كل الخطوط وشهدنا مستوى رائع من الجانبين ونسوج كروية وبكل صراحة كانت في مستوى عالي، تمكنا من العودة في النتيجة وبتلك الطريقة الرائعة حيث كان لنا أمل في ذلك فقط النقطة السلبية هي تلك المناوشات الفردية التي نرفضها دون أي مبرر”. وعن تقييمه لمشوار فريقه هذا الموسم قال بغدوس: “معدل اللاعبين 23 و24 سنة من منطقة الكرط، قدمنا مشوار مميز أين تأثرنا بالأزمة المالية التي أعاقت علينا تحقيق الصعود الذي كان قريبا”.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P