الأولىنجوم الجزائر

بعد التدخلات العنيفة على لاعبيه …غضب بلماضي من التحكيم متواصل 

جدد جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني الجزائري، هجومه على التحكيم الأفريقي، في أعقاب الفوز الكبير على جيبوتي في العاصمة المصرية القاهرة. وكانت بعثة منتخب الجزائر حطت الرحال صباح أمس السبت بالعاصمة الجزائرية، بعد معسكر مطول في مصر تخلله لقاء جيبوتي ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والذي شهد فوز “محاربي الصحراء” بنتيجة 4-0.وقال جمال بلماضي في تصريحات إعلامية بعد العودة: “الهدف الأول من المباراة أمام جيبوتي، كان نقاط الفوز وهو ما نجحنا فيه بامتياز”. وتابع مدرب الخضر: “هدفنا الثاني كان يتمثل في منح وقت لعب لبعض اللاعبين، الذي يعانون من نقص المشاركات مع أنديتهم، فضلا على إراحة بعض النجوم”.وواصل :”أردنا أيضا تحصين اللاعبين ضد التدخلات العنيفة من المنافسين، خاصة وأننا لاحظنا أن بعض الحكام لا يحمونهم ويتسامحون مع العنف المسلط عليهم”. وأضاف: “من المؤسف أن نرى ذلك في ملاعب إفريقيا، في الوقت الذي تحث فيه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم على حماية اللاعبين من التدخلات العنيفة”. وأتم :”في كل الحالات، ينبغي علينا أن نتأقلم مع كل هذه الظروف من أجل تحقيق حلم جماهيرنا في التأهل للمرة الخامسة لنهائيات كأس العالم”. و يتعين على بطل إفريقيا الفوز أو التعادل في مباراته المقبلة أمام ملاحقه المباشر، المقرر إقامتها بالجزائر يوم 16 نوفمبر، من أجل حسم بطاقة التأهل للدور الثالث والأخير من تصفيات المونديال.

الخضر يستهدفون تكسير كل الأرقام.. 

يبدو أن جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري، يعشق تحطيم الأرقام القياسية خلال مسيرته مع “محاربي الصحراء”، وبات المنتخب الجزائري على وشك بلوغ المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022″، ويخوض “الخضر” مباراة الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء، أمام بوركينا فاسو ويكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل لمرحلة الحسم.وعن الفوز 4-0 على جيبوتي في الجولة الخامسة على استاد القاهرة في مصر، قال بلماضي: “في الحقيقة لم أكن أكبر نتيجة حققها المنتخب الوطني خارج الديار”. وأضاف في تصريحات إعلامية: “أؤكد لكم بأن لاعبي فريقي سيكونون على موعد كتابة أسمائهم بأحرف من ذهب كأساطير، من خلال تحطيم الأرقام القياسية”. واستحضر بلماضي ذكريات فوز الخضر على منتخب المغرب عام 1979 بنتيجة 5-1 في الدار البيضاء.وقال عن ذلك: “لم أكن أعرف أنها أكبر انتصار لنا خارج الديار، وهذا تحد جديد بالنسبة للجيل الحالي، وأؤكد لكم أننا نستهدف تحطيمه قريبا”. وواصل: “التشكيلة الحالية تحب التحديات، وهذا سيكون واحدا منها، وسنعمل للوصول إليه خاصة في ظل العمل الكبير الذي نقوم به في كل مرة، وسعينا الدائم للتطور”. يُذكر أن أكبر نتيجة حققها منتخب الجزائر خارج أرضه خلال ولاية جمال بلماضي، كانت برباعيات في 3 مُناسبات كاملة أمام توجو في 2018 ثم النيجر وجيبوتي في 2021.

و سليماني على موعد مع أرقام جديدة

سيكون مهاجم المنتخب الوطني الجزائري، إسلام سليماني على موعد تنشيط مباراة الثلاثاء أمام بوركينافاسو أساسيا بعد الأداء المتوسط لبغداد بونجاح أمام جيبوتي، وأشار الناخب الوطني جمال بلماضي. أن سليماني جاهز لتحطيم رقم كل من مهاجم الكاميرون صامويل ايتو، و مهاجم كوت ديفوار ديدي دروغبا. ومن المنتظر أن يحطم إسلام رقم الثنائي كهداف لمنافسة تصفيات المونديال، ويملك إسلام صاحب 16 هدفا إمكانية تخطي عقبة رقم إيتو الذي يملك في رصيده 17 هدفا في التصفيات، ودروغبا الذي يملك في رصيده 18 هدفا.كما أن مهاجم ليون يملك إمكانية تحطيم رقم قياسي كأفضل هداف في الدورة. وقال بلماضي في هذا الشأن خلال العودة إلى الجزائر “ندعم سليماني للإطاحة بأرقام ايتو و دروغبا في التصفيات”. يذكر، أن عدد من المواقع العالمية والإفريقية تغنت بما يقوم به اسلام. حيث قال موقع “الكاف”: “10 دقائق كانت كافية لإسلام سليماني لتسجيل ثنائي في شباك النيجر”. “اسلام تصدر قائمة الهدافين التاريخيين للجزائر برصيد 38 هدفا”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P