نجوم الجزائر

غلام يسعى لفرض مكانته في نابولي

أعلن نادي نابولي الإيطالي عن قائمة اللاعبين الذين سيعول عليهم خلال النسخة الحالية من الدوري الإيطالي. وضمت قائمة نادي الجنوب الإيطالي، التي نشرها على موقعه الرسمي، 25 لاعبا، من بينهم الوافدان الجديدان، الألماني دييجو ديما والنيجيري فيكتور أوسيمين. وفي خطوة غير متوقعة، قرر النادي الملقب بـ”البارتينوبي” قيد الظهير الجزائري فوزي غلام في قائمة اللاعبين الذين سيعول عليهم المدرب جينارو جاتوزو في الفترة المقبلة، ينما في المقابل تم وضع اسم الجزائري الآخر آدم وناس ضمن قائمة اللاعبين الذين سيرحلون عن الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي. ويحلم نابولي، الذي فاز بمباراته في الجولة الأولى للدوري الإيطالي أمام بارما بنتيجة 2-0، بتجديد العهد مع لقب “السكوديتو” الغائب عن خزائنه منذ 30 سنة. وكان الحديث كثر في الصحافة الإيطالية طوال الأسابيع الأخيرة عن قرب رحيل فوزي غلام عن نابولي لأسباب فنية مرتبطة أساسا بتراجع مستواه.

وتم ربط اسم الظهير الجزائري بعدة أندية، من بينها ولفرهامبتون الإنجليزي، الباحث عن التعاقد مع لاعب جديد في مركز الظهير الأيسر. وكان نابولي فشل في التعاقد مع ظهير أيسر جديد قادر على منافسة البرتغالي روي فيتوريا، وهو ما جعله يقرر الإبقاء على غلام في الفريق على الأقل حتى الميركاتو الشتوي المقبل. وسيكون اللاعب الأسبق لسانت إيتيان الفرنسي مطالبا بحسن استثمار هذه الفرصة الثانية إن أراد تمديد إقامته في نادي الجنوب الإيطالي. وشهد أداء غلام تراجعا لافتا منذ الإصابة التي تعرض لها في عام 2017 خلال مواجهة مانشستر سيتي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا. وانعكس هذا التراجع على قيمته السوقية التي تقهقرت لمبلغ 7 ملايين يورو، بعد أن كانت في حدود 25 مليون يورو في 2017.يذكر أن غلام حمل قميص نابولي في 183 مناسبة أسهم خلالها في 30 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

مغامرة وناس مع نابولي انتهت تماماً

آدم وناس
آدم وناس

خرج آدم وناس نهائيا من حسابات نابولي بفرمان من مدربه جينارو جاتوزو، الذي قرر عدم إدراجه ضمن قائمة اللاعبين الذين سيعول عليهم في الموسم الحالي. وكان الجناح الجزائري الطائر لعب الموسم الماضي في نطاق الإعارة مع نادي نيس الفرنسي الذي قرر عدم تفعيل بند الشراء المتواجد في عقد استعارته. وفشل الأخير في إثبات وجوده مع نادي الجنوب الإيطالي، حيث اكتفى منذ انضمامه للفريق في سنة 2017 بالمشاركة في 39 مباراة سجل خلالها في 5 أهداف وأهدى تمريرة حاسمة وحيدة. ويتواجد وناس على رادار عدة أندية إيطالية ترغب في الفوز بخدماته من بينها كالياري وبينيفينتو. ورغم موهبته الكبيرة التي أجمع عليها معظم المتابعين، فإن الجناح الجزائري فشل في إثبات وجوده مع نابولي بسبب طريقة لعبه القائمة على احتكار الكرة بشكل مبالغ فيه، وهو الأمر الذي يرفضه المدربون الإيطاليون بصفة عامة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P