رياضات أخرىمختلف الرياضات

فالييفا تنضم لقائمة المشاركات في التزلج الفني

انضمت الروسية كاميلا فالييفا، يوم الأحد، لقائمة المشاركات في مسابقة البرنامج القصير لمنافسات التزلج الفني لفردي السيدات في أولمبياد بكين. وتنتظر المتزلجة الشابة صاحبة الـ15 عاما، محصلة الدعوى القضائية التي جرى تقديمها للمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس). واحتلت فالييفا المرتبة الـ26 في قائمة المشاركات الثلاثين في المسابقة التي تقام يوم غد، لكن دون أن يتحدد بعد مصيرها من المشاركة في المنافسات. وفي أعقاب ظهور نتيجة إيجابية لتعاطي فالييفا المنشطات، ذكرت كاس أمس السبت أنها ستصدر قرارها اليوم بشأن القضية، التي شهدت انضمام الاتحاد الدولي للتزلج للطعون المقدمة من اللجنة الأولمبية الدولية والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) ضد الحكم السابق من لجنة الأخلاقيات التابعة للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات ،لرفع الإيقاف المؤقت عن المتزلجة الروسية.
وذكرت كاس أن اللجنة المكونة من 3 أعضاء ستعقد جلسة استماع عبر الفيديو، مع كافة الأطراف، وأنه بعد التداول “من المتوقع أن يتم إبلاغ كل الأطراف بالقرار بعد ظهر اليوم”. ويترأس اللجنة الإيطالي فابيو لوديكا والمحكمان الآخران هما الأمريكي جيفيري بينز والسلوفيني فيسنا بيرجانت راكوسيفيتش. وجاءت نيجة الاختبار إيجابية لدواء القلب المحظور “تريميتازيدين” بعد سحب عينة من فالييفا يوم 25 ديسمبر الماضي على هامش بطولة محلية، وتحليلها في ستوكهولم، ظهرت نتيجة سلبية يوم الثلاثاء الماضي.
وقامت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات بإيقاف فالييفا مؤقتا، ولكن تم رفع هذا الحظر في اليوم التالي من قبل لجنة الأخلاق بعد طعن من المتزلجة الروسية التي لعبت دور البطولة في فوز فريق اللجنة الأولمبية الروسية بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق يوم الاثنين الماضي. ولم يتم منح الميداليات حتى الآن وسط إجراءات قانونية، ولن يتم صدور قرار بشأن الحدث حتى يتم الفصل في القضية بالكامل، وفقا للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) التي تتولى تسوية قضايا المنشطات خلال الألعاب الأولمبية.

ووفقا للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، فإن نتائج الاختبار وصلت متأخرة بسبب “موجة أخرى من فيروس كورونا، وزيادة في حالات الإصابة بالمرض بين العاملين في المعامل وقواعد الحجر الصحي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P