الأقسام السفلىالمحلي

” فوز شباب فرندة 1-0 أولمبي واد الفضة ” الفوز يحقق الأهم في مباراة رد الإعتبار

في إطار الجولة الثامنة وأولى مباريات مرحلة العودة حقق فريق فوز شباب فرندة فوزا هاما على ضيفه الرائد السابق أولمبي واد الفضة ،عندما إستقبله عشية الجمعة بملعب الشهيد الطاهر شاوش في مباراة أكد من خلالها رفقاء الحاج يحيى تحررهم من حيث الأداء، والذي كان مميزا خلافا للمواجهات السابقة. وهي نقاط إيجابية مع بدء مرحلة العودة خاصة أن الفريق عرف عدة هزات منها إنسحاب الطاقم الفني السابق بقيادة مايدي وتعويضه بمحمد صالح الذي كان حاضرا رفقة بلخماس بن داود في مقابلة واد الفضة.

الشوط الأول كان مميزا من جانب الفوز

مباشرة بعد بداية المواجهة ضغط أشبال محمد صالح على مرمى الضيوف محاولين فرض منطقهم وعدم ترك الفرصة للضيوف لترتيب أوراقهم ،حيث هدد كل من المتألق الحاج يحيى وخليفة مرمى الزوار في عدة مناسبات ،وكان أخطرها في الدقيقة 22 إثر توغل طويلي داخل منطقة العمليات لكن توزيعته ضيعها المهاجم الحاج يحيى، كما كانت محاولة أخرى من نفس اللاعب في الدقيقة 37 إثر هجمة معاكسة لكن قذفته جانبت القائم الأيسر لمرمى الضيوف.

بورياح يحرر زملاءه بهدف عند نهاية الشوط الأول

بعد عدة محاولات من فوز فرندة الذي ضيع مهاجموه فرص بالجملة أتت الدقيقة 44 إثر ركنية منفذة بإحكام تمكن المدافع بورياح من إفتتاح باب التسجيل بعد أخذ ورد، قذفته أسكنها في مرمى الزوار منهيا الشوط الأول بتفوق فريقه بهدف لصفر أمام أولمبي واد الفضة في شوط مميز لفوز شباب فرندة.

المرحلة الثانية تسير على نفس النسق

الشوط الثاني واصل الفوز سيطرته على منطقة الأولمبي في محاولة منهم لتعزيز النتيجة المسجلة خاصة بعد التغييرات التي أجراها المدربان محمد صالح و بلخماس، حيث دخل كل من بن ديدة و بلقاضي ومصابيح مكان حاج يحيى وبوتمرة وزولا على التوالي ما زاد إنتعاشا في اللعب ،مع بعض المحاولات المحتشمة للزوار الذين إعتمدوا على الهجمات المعاكسة السريعة ، لكن تفطن قائد الدفاع مشلوف حال دون تسجيل أي خطورة على مرمى جلال لتنتهي المواجهة بفوز المحليين على أولمبي واد الفضة الذي فقد الصدارة إثر هاته الهزيمة، أما فوز فرندة أضاف ثلاث نقاط هامة لرصيده وتقدمه في سلم الترتيب على بعد أربع نقاط فقط عن صاحب الريادة إتحاد حجوط.

لمسة المدربين محمد صالح و  بلخماس كانت واضحة

المميز في مباراة فوز فرندة وضيفه أولمبي واد الفضة ،هو التحسن الملحوظ لأداء تشكيلة الفوز التي ظهر عليها التحرر خاصة أن الفريق عاش فترة عصيبة وضغطا كبيرا كاد يفجر الوضع وهو ما أراح الجميع، فلمسة المدربين كانت واضحة خاصة بعد التغييرات التي أجروها في المقابلة ما يؤكد قراءتهما الجيدة للخصم الذي كان يبحث عن العودة بنتيجة إيجابية تبقيه في الصدارة.

الفوز مهم للتحضير لمقابلة شرشال بمعنويات عالية

بعد تحقيق الفوز أمام المتصدر أولمبي واد الفضة سيكون خلال الأسبوع القادم التركيز على التحضير الجيد للمباراة المقبلة التي سيستقبل فيها الفوز كذلك في أرضية ميدانه مولودية شرشال ،وهي فرصة أخرى لكسب ثلاث نقاط مهمة لبقية المشوار.

تصريحات

المدرب المساعد بلخماس بن داود:

المدرب المساعد بلخماس بن داود
المدرب المساعد بلخماس بن داود

“الحمد لله تمكنا اليوم من تحقيق فوز هام، والذي كان مستحقا نظرا لما قدمناه طيلة التسعين دقيقة ولم نترك الفرصة للخصم لفرض لعبه، فرضنا أسلوبنا بالضغط على مرمى المنافس الذي أتى لفرندة بغية تحقيق نتيجة إيجابية، فريقينا أدى مباراة مميزة نلنا ثلاث نقاط مهمة ومستحقة ما سيسمح لنا بالتحضير لمباراة شرشال بمعنويات عالية”.

المدافع بورياح الميلود:

بورياح الميلود
بورياح الميلود

“فوزنا كان مستحقا وصعبا لأننا عشنا مرحلة صعبة، لكن الحمد لله خلال مباراة أولمبي واد الفضة أكدنا أننا نملك مجموعة لا بأس بها فقط نحتاج الدعم المعنوي وسنواصل على نفس النسق خلال المباريات القادمة ،ولن نضيع أي نقاط على ملعبنا بإذن الله فالهدف الذي سجلته اليوم هو نتاج عمل جماعي رفقة زملائي ونعد أنصارنا بالأفضل في قادم المواعيد.”

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P