الأولىنجوم الجزائر

في ندوة صحفية عقدها اليوم … بلماضي: “مواجهة مصر اختبار قوي وعلى شرقي إظهار الرغبة في اللعب للجزائر”

عقد مدرب منتخب الوطني الجزائري، جمال بلماضي، أمس مؤتمر صحافي بمركز سيدي موسى الخاص بتحضيرات المنتخبات الوطنية، وهذا قبل انطلاق معسكر الخضر الذي ستتخلله مباراتان وديتان ضد الرأس الأخضر ومصر يومي 12 و16 أكتوبر الجاري..وتحدث جمال بلماضي في هذا الظهور الإعلامي عن العديد من النقاط التي تخص المنتخب الجزائر، أبرزها فيما يتعلق باللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة المرشحين للالتحاق بالخضر في الفترة المقبلة، على غرار لاعب ميلان الإيطالي ياسين عدلي وموهبة ليون الفرنسي ريان شرقي.

وقال جمال بلماضي بهذا الخصوص: “بالنسبة لياسين عدلي فهو لم يغير جنسيته الرياضية بعد، الخطوة الأولى تبدأ بإرادة من اللاعب نفسه، نحن قمنا بعملنا منذ فترة طويلة، وهذا ينطبق كذلك على ريان شرقي، لقد كان لنا حديث معه، لكن هناك خطوة عليه القيام بها إن كانت له الرغبة في الانضمام لنا”. وعن اختيار مواجهة كل من الرأس الأخضر ومصر، قال بلماضي: “الاختيار منطقي، والرأس الأخضر له أسلوب لعب مثل موزمبيق، ومباراة مصر ستكون عبارة عن داربي قوي، واختبار جيد لنا”. وأكد الناخب الوطني جمال بلماضي، أن الهدف هو التحضير الجيد تحسبا لتصفيات كأس العالم، ونهائيات كأس أمم إفريقيا.

“نريد دخول تصفيات المونديال بقوة”

وقال الناخب الوطني في ندوة صحفية نشطها صبيحة أمس بالمركز التقني بسيدي موسى عشية انطلاق تربص “الخضر”: ” نهدف إلى التحضير الجيد من أجل دخول تصفيات المونديال، كما ستكون الفرصة للتحضير لكأس أمم إفريقيا بشكل جيد”. وأضاف بلماضي: ” ملاعب المركز التقني بسيدي موسى ليست جاهزة لاحتضان هذا التربصـ لذلك سنغادر يوم الثلاثاء، إلى قسنطينة، تحسبا لمباراة الرأس الأخضر”.

” أنا في تواصل دائم مع بن ناصر”

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، تواجده في اتصال دائم مع النجم اسماعيل بن ناصر، مؤكدا عزم هذا الأخير على ضمان جاهزيته للمشاركة في كأس أمم إفريقيا. وكشف بلماضي، في ندوته الصحفية: “أنا دائما قريب من بن ناصر، وعلى تواصل دائم معه، خاصة في ظل تواجده بالدوحة”. كما أضاف: “التقيته مؤخرا، وفي وضعيته الحالية، الجانب المعنوي مهم جدا، وهو حدد اهدافه من خلال عزمه على ضمان جاهزيته للمشاركة في كأس أمم افريقيا المقبلة”. وأردف: “لا ندرك حاليا ما إذا كان بن ناصر قادرا على تحقيق هدفه بضمان جاهزيته لكأس أمم إفريقيا المقبلة، بالنظر لإصابته اليت من الصعب التكهن بفترة علاجها”. وتابع جمال بلماضي: “من جهتي اتمنى أن يكون اسماعيل بن ناصر في أتم جاهزيته للتواجد معنا في كأس امم إفريقيا المقبلة”.

“بوقرة قام بالخيار الأمثل وهو في تطور مستمر”

هذا وقد علق الناخب الوطني جمال بلماضي، عن رحيل مدرب المنتخب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة، والوجهة الجديدة التي اختارها، وصرح بلماضي، في ندوته الصحفية: “بوقرة قام بالخيار الأمثل، ونتمنى له التوفيق في ناديه الجديد الذي يواجه عدة صعوبالت حاليا”. كما أضاف: “أنا متأكد من نجالح بوقرة، لديه خبرة سابقة مع فريق الدحيل، والفجيرة، ويعرف ظروف العمل هناك”. وتابع جمال بلماضي: “بوقرة في تطور مستمر، وأنا متأكد من قدرته رفقة طاقمه المساعد على تقديم أمور جيدة مستقبلا”.

” مستعد للمساعدة في تطوير البطولة الوطنية”

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، جاهزيته التامة للمساهمة في ايجاد حلول من أجل تطوير البطولة الوطنية.وصرح جمال بلماضي، في هذا الخصوص، خلال ندوته الصحفية: “أنا جاهز لمساعدة بلدنا في تطوير كرة القدم المحلية”. كما أضاف: “مستعد للحديث مطولا ودون ملل، عن الامور الفنية المتعلقة بكرة القدم في بطولتنا المحلية بهدف تطويرها”. وتابع جمال بلماضي: “لم أتلقى دعوة من أي طرف للحديث عن تطوير البطولة المحلية، رغم ذلك تحدثت عدة مرات عن تطوير المنشآت على غرار الملاعب، وتلقيت انتقادات لحديثي مثلا عن عشب بعض الملاعب، وعدم جاهزيتها”.

“سنواصل التحضير للكان خلال تربص نوفمبر”

تحدث الناخب الوطني جمال بلماضي، عن العديد من الأمور المتعلقة بالمنتخب الوطني، والأهداف المنتظر تحقيقها.وصرح الناخب الوطني جمال بلماضي، على هامش الندوة التي عقدها بالمركز الوطني لتحضيرات المنتخبات الوطنية بسيدي موسى:”قائمة تربص هذا الشهر تعرف حضور لاعبين جدد”. وأضاف

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P