حوارات

قائد شباب بوقطب أمين جديد:  ” هدفي إعادة الشباب إلى مكانته الحقيقية و بعدها سأقتحم عالم التدريب “

استقبلت جريدة بولا في هذا العدد اللاعب أمين جديد صاحب 28 سنة ، الذي يعمل كأستاذ في التربية البدنية ، و قائد شباب بوقطب الناشط في القسم الثالث هواة جنوب غرب . أمين جديد لعب لعدة فرق على غرار وداد مستغانم و أمل فروحة و هو في الأصل مدافع محوري  لديه إمكانيات رائعة ، و كان لنا حوار خاص مع هذا اللاعب حول مشواره الكروي و طموحاته المستقبلية  .

من هو اللاعب أمين جديد؟

” أمين جديد قائد فريق شباب بوقطب يشغل منصب مدافع محوري، أبلغ من العمر 28 سنة، تقمصت ألوان عدة أندية و كانت لي تجربة في القسم الثاني مع وداد مستغانم لمدة 4 سنوات و شباب فروحة و حاليا في شباب بوقطب و متحصل على شهادة الماستر تخصص كرة القدم و أستاذ في التربية البدنية و الرياضية.  ”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” كانت بداياتي في الفئات الصغرى لفريق المدينة شباب بوقطب و تدرجت في جميع أصنافها الصغرى ،و كانت لدي عدة استدعاءات مع الفريق الوطني للفئات الصغرى “.

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” اتجهت لكرة القدم كونها هي الهواية المفضلة لدي منذ الصغر و كانت لدي الرغبة في خوض هذا التحدي و النجاح فيه. ”

ما هو النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا إخترته ؟

” شباب بوقطب كونه النادي الذي ترعرعت فيه و لدي الرغبة لرد الجميل لهذا النادي و إعادته إلى مكانه الأصلي في المستوى العالي إن شاء الله. ”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” إعادة فريق شباب بوقطب إلى مكانته أولا و بعد نهاية المشوار كلاعب إن شاء الله هدفي اقتحام عالم التدريب و العمل في المستوى العالي. ”

أحسن مباراة أديتها في مشوارك ؟

“أجمل مباراة قدمتها كانت ضد شبيبة تيارت كانت مباراة في القمة في القسم الثاني”.

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟

” أفضل مباراة كانت مع فريق وداد مستغانم ضد وداد تلمسان في ملعب زبانة في منافسة كأس الجمهورية و انتهت لصالحنا بهدفين لصفر. ”

وما هي أسوء مباراة ؟

” أسوء مباراة كانت ضد الغريم ترجي مستغانم في منافسة الكأس حينها أقصينا في الأشواط الإضافية بثلاث لاثنين “.

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

” تقريبا التدريبات كل يوم ،و تأخذ مني وقتا طويلا ، لذا بعد كرة القدم أحبذ التواجد بالقرب من العائلة خاصة الوالدين ،فمعهم أشعر بالراحة أطال الله في عمرهما “.

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟

” قدوتي هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لكن في مجال كرة القدم لعبت بجانب عدة لاعبين كبار معروفين وطنيا، فأنا أرتاح و أحب  الجميع المهم أن تكون الظروف ملائمة للعمل . ”

مدرب تتمنى أن يكون مدربك في الميدان ؟

” بوعلام شارف.  ”

نادي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” وفاق سطيف .”

كلمة أخيرة نختتم  ننهي بها هذا الحوار؟

” في الأخير أشكر جريدة بولا على هذا الحوار الشيق الذي استرجعت من خلاله لحظات مميزة في مشواري الكروي، و بالعودة إلى الجمهور أشكر كل من وقف بجانبي خاصة عائلتي و أصدقائي المقربين و تحية خاصة لمناجير  النادي نعيمي عثمان ،و كل المحيط و أدعوهم للإتحاد  من أجل القيام بشيء يبقى في التاريخ لهذه المدينة و شكر .”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P