نجوم الجزائر

قائمة المنتخب المشارك في كأس العرب تثير جدلاً واسعاً

أعلن مجيد بوقرة، مدرب منتخب الوطني الجزائري للمحليين، عن القائمة التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021. وكان جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، قد أعلن في وقت سابق أن “محاربي الصحراء” سيشاركون في بطولة كأس العرب من خلال منتخب المحليين، مع تطعيمه ببعض اللاعبين من المنتخب الأول، تحت قيادة بوقرة. وأعلن مجيد بوقرة عن القائمة التي تخوض بطولة كأس العرب، حيث شهدت وجود الخماسي رايس مبولحي وجمال بلعمري وعبدالقادر بدران ويوسف بلايلي وبغداد بونجاح من المنتخب الأول. وضمت القائمة 23 لاعبا، يلعبون في الدوريات العربية المختلفة، خاصة وأن البطولة لا تُقام في فترة التوقف الدولي المعتادة، وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي – مصطفى زغبة – عبد الرحمن مجادل.

خط الدفاع: مهدي تاهرات – أيوب عبد اللاوي – حسين بن عيادة – أيمن بوقرة – جمال بلعمري – محمد أمين توقاي – إلياس شتي.خط الوسط: مهدي عبيد – سفيان بن دبكة – زكريا الدراوري – حسام الدين مرازيق.

خط الهجوم: طيب مزياني – بغداد بونجاح – أمير سعيود – ياسين براهيمي – يوسف بلايلي – رامز زروقي – زين الدين بوتمان – العربي هلال سوداني.

ويقع المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب للمنتخبات، رفقة منتخبات مصر ولبنان والسودان. ويفتتح المنتخب الجزائري مبارياته في المجموعة بمواجهة السودان يوم 1 ديسمبر المقبل، ثم المنتخب اللبناني يوم 4 من الشهر نفسه، ويختتم مبارياته حين يصطدم بمنتخب مصر يوم 7 ديسمبر، و كانت قائمة بوقرة قد شهدت جدلاً واسعاً من قبل الفنيين و الصحفيين حول الأسماء التي استدعاها في حين لم لم يستدعى أخرى. وفضّل المدرب بوقرة الاعتماد على خبرة اللاعبين المتواجدين في القائمة، لضمان تحضير جيد لهم قبل كأس أمم إفريقيا، ما يجسد ما أكده بوقرة في آخر تصريح له، عندما قال بأن الهدف الحالي هو تحضير لاعبين للمنتخب الأول، وبالنظر إلى الأسماء الثقيلة المتواجدة في المنتخب المحلي، فإن الهدف دون شك سيكون لعب الأدوار الأولى في بطولة كأس العرب، والعمل على التتويج بها، خاصة وأن الناخب الوطني جمال بلماضي، وضع طاقم المنتخب الأول، تحت تصرف المدرب مجيد بوقرة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P