الأولىتحقيقات وروبورتاجات

رابطة وهران … قرعة كأس الجزائر الدور التمهيدي الأول …قمة مثيرة بين وفاق السانيا و”الأرسيجيو”

تم الأسبوع الماضي اجراء عملية سحب قرعة كأس الجمهورية الخاصة بالدور التمهيدي الأول لرابطة وهران لكرة القدم. حدث هذا بمقر الرابطة الجهوية لرابطة وهران لكرة القدم وهذا بمشاركة 22 فريق. تقام مباريات هذا الدور يومي 28 و29 من الشهر الحالي. أهم ما ميز مباريات الدور التمهيدي الأول لرابطة وهران من منافسة كاس الجمهورية هو القمة التي ستجمع ما بين وفاق السانيا – رائد غرب وهران. تعتبر هذه المباراة قمة مثير ما بين فريقان يسعيان لتحقيق موسم مشرف سواء تعلق الأمر بالبطولة أو في منافسة كاس الجمهورية. من جهته، سيكون مشعل سيدي الشحمي على موعد مع مباراة قوية أمام فريق أفاق غليزان. في حين أن نادي بطيوة سيكون على موعد مع خرجة صعبة لحمام بوحجر من أجل ملاقاة الوفاق المحلي.

بن زعيط سيد أحمد (مسؤول لجنة التنظيم المنافسات الجهوية):“من المؤسف عدم حضور ممثلي جميع الأندية لقرعة الكأس”

 أكد لنا مسؤول لجنة التنظيم للمنافسات الجهوية برابطة وهران لكرة القدم، سيد أحمد بن زعيط بأن عملية سحب قرعة كأس الجمهورية والخاصة بالدور التمهيدي الأول لرابطة وهران لكرة القدم جرت في ظروف جد عادية. مضيفا بأن الشيء الغير العادي هو عدم حضور ممثلي جميع الأندية:”فباستثناء ثلاثة فرق، فإن ممثلي الفرق الأخرى لم يحضروا اليوم لعملية سحب القرعة الخاصة بالدور التمهيدي الأول من منافسة كاس الجمهورية.فمن المؤسف عدم حضور ممثلي جميع الأندية لقرعة الكأس. لكن هذا ليس بغيريب على بعض الفرق التي يغيب ممثليها حتى عن اجتماعات الرابطة مع الفرق، وهذا شيء مؤسف.” أضاف محدثتنا قائلا: “نأمل في يكون الموسم الكروي الجديد 2022/2023 في المستوى و أن تمر جميع المنافسات سواء المتعلقة بالبطولة أو الكأس في أحسن الظروف إن شاء الله.”

سلايمي محمد الأمين (الكاتب العام لوفاق حمام بوحجر):“هدفنا الوصول لدور ال32”

سلايمي محمد الأمين
سلايمي محمد الأمين

من جهته، تحدث الكاتب العام لفريق وفاق حمام بوحجر، سلايمي محمد الأمين عن قرعة الدور التمهيدي الأول لمنافسة كاس الجمهورية، واصفا إياها بأنها “كانت في متناول جميع الأندية، أي متوازنة.” كما تطرق للمواجهة التي ستجمع فيقه بنادي بطيوة التي قال بخصوصها: “مثلما تعلمون، سنواجه نادي بطيوة الذي أعتبره بالفريق الجد المحترم. أتوقعها مباراة قوية أمام منافس غني عن كل تعريف. ستسعى للتألق خلال هذه المباراة والعمل من أجل الذهاب بعيدا في منافسة كأس الجمهورية هذا الموسم.” كما واصل الكاتب العام لفريق وفاق حمام بوحجر، سلايمي محمد الأمين حديثه قائلا: “هذه المباراة ستكون محطة تحضيرية لانطلاق البطولة. كما أنه من خلال هذه المنافسة سنعالج نقائص الفريق. هدفنا في منافسة كأس الجمهورية هو الوصول لدور ال32 إن شاء الله.”

بن عودة نقاز (رئيس فريق أولمبيك بوخانيفيس):“الكل يعلم بأن الحظ يلعب دورا هاما في منافسة الكأس”

بن عودة نقاز
بن عودة نقاز

 كشف رئيس فريق أولمبيك بوخانيفيس، بن عودة نقاز بأن عملية سحب قرعة الدور التمهيدي الأول لمنافسة كأس الجمهورية، التي جرت بمقر الرابطة الجهوية بوهران، تمت في ظروف جد عادية. وصرح المسؤول الأول على فريق أولمبيك بوخانيفيس قائلا: “الحمد لله، فإن عملية سحب قرعة الدور التمهيدي الأول لمنافسة كأس الجمهورية جرت في ظروف جيدة، في شفافية تامة. فكما تعلمون فإن منافسة الكأس ستكون بمثابة محطة تحضيرية قبل انطلاق البطولة. ومن خلال هذه المنافسة، فإن الفرق ستتمكن من التعرف على مستوى المنافسين في البطولة. الكل يعلم بأن الحظ يلعب دورا هاما في منافسة الكأس. ففريقنا على سبيل المثال سيواجه مجد أرزيو، سنعمل جاهدين من أجل التأهل وكسب بطاقة العبور للدور المقبل. هدفنا من منافسة كأس الجمهورية هو التعرف على مستوى اللاعبين والتحضير بشكل جيد لموعد انطلاق البطولة.”

لعريض عبد الإله (نائب رئيس مشعل سيد الشحمي):“نحلم بالذهاب بعيدا في منافسة الكأس”

لعريض عبد الإله
لعريض عبد الإله

  أكد نائب رئيس فريق مشعل سيد الشحمي، لعريض عبد الإله بأن عملية قرعة الدور التمهيدي الأول لمنافسة كأس الجمهورية جرت في ظروف جيدة، مضيفا بأن مباراة صعبة تنتظر فريقه أمام أفاق غليزان. كما كشف محدثنا بأن المشعل يحلم بالذهاب بعيدا في منافسة كأس الجمهورية.

جاءت مباريات الدور التمهيدي الأول من منافسة كأس الجمهورية لرابطة وهران لكرة القدم على الشكل التالي:

يوم الجمعة 28 أكتوبر:

(سا 15) / أفاق غليزان – مشعل سيدي الشحمي (ملعب بن سليمان)

(سا 15) / غالية عين تادلس – إتحاد ماسرة (ملعب واد الخير)

(سا 15) / شباب بن باديس –  وفاق أولاد ميمون (ملعب الرمشي)

(سا 15) / شباب سيدي إبراهيم –  شباب سيدي دحو (ملعب 24 فبراير بسيدي بلعباس)

(سا 15) / وفاق السانيا – رائد غرب وهران (ملعب بن داود بئر الجير)

(سا 15) / مجد أرزيو – أولمبيك بوخانفيس (ملعب مبارك بوسيف بعين تموشنت)

يوم السبت 29 أكتوبر:

(سا 15) / وفاق حمام بوحجر – نادي بطيوة (ملعب الكرمة)

(سا 12) / إتحاد واد الخير –   شباب سيدي العبدلي (ملعب السانيا)

(سا 15) / شباب حمام بوغرارة – إتحاد مستغانم (ملعب السانيا)

(سا 15) / شباب تارقة –  شباب بلعباس (ملعب ولاد ميمون)

(سا 15) / أولمبي مرسى الحجاج  – شباب سيدي علي (ملعب بن سليمان)

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P