نجوم الجزائر

بلايلي: “علينا أن نكون أكثر تركيزاً ضد بوركينافاسو”

ظهر يوسف بلايلي أساسياً في صفوف منتخب الجزائر، في اللقاء الأول لبطل أفريقيا 2019 في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج، حيث اعتمد عليه المدرب جمال بلماضي منذ البداية في قيادة هجوم الخضر في مواجهة أنغولا التي حسمها التعادل 1ـ1. وقدم بلايلي مستوى جيداً، على غرار كل منتخب بلاده في الشوط الأول أساسا الذي كان رائعاً، وكان وراء الهدف الجزائري في اللقاء بعد تمريرة مميزة إلى بغداد بونجاح، ولكن لسوء حظّه فإن هذا الجهد لم يكن كافياً لتحقيق الانتصار الأول في البطولة رغم أنهم سيطروا على اللقاء.

وقال بلايلي عن المباراة الأولى والتعادل المخيب للآمال الذي انقادوا إليه: “لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، وفرضنا أسلوبنا على منتخب أنغولا ولكنهم نجحوا في استغلال الخطأ الوحيد، وحصلوا على ركلة جزاء عدلوا منها النتيجة، علينا أن نكون أكثر تركيزا في المباراة القادمة لنحقق الانتصار”. وفي ردّه عن سؤال “العربي الجديد”، حول ما إن كان تعويضه في الشوط الثاني بآدم ونّاس، رغم أنه كان من بين أفضل اللاعبين، لأسباب بدنية، قال بلايلي عن قرار مدربه جمال بلماضي ” هذا صحيح، لقد دخل آدم ونّاس الذي لعب بشكل جيّد، لقد لعب الفريق ككل بشكل جيد، ولكن الحظ لم يكن إلى جانبنا هذه المرة، آمل أن يكون التوفيق إلى صفنا في المباراة القادمة ونحقق الانتصار”.

وبعد غياب طويل عن مباريات الجزائر الرسمية، كانت عودة بلايلي موفقة للغاية وهو قادر على تقديم الإضافة لاحقاً في حال واصل عروضه القوية، كما أنه سيكون في وضع بدني أفضل بتقدم المسابقة، باعتبار أنه ابتعد طويلا عن المباريات الرسمية قبل أن يعود بقوة في الأشهر الماضية.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P