حوارات

قيس دريس حارس مرمى أصاغر أمل شلغوم العيد:   “حلمي اللعب في المحترف الأول ورايس مبولحي قدوتي”

تشجيعا للمواهب الشابة في كـل المجالات وفتح مجال الإعلام للتعريف بها وتشجيعها بصفتها أبانت عن مواهـب ومسيرة ممـيزة، وخصوصا إن وجدت هذه المواهب الشابة في مناطق بعيدة عن الأضواء. نادي أمل شلغوم العيد مدرسة عريقة ولها تاريخ ناصع وكبير في تخريج دفعات من النجوم والتي تعتبر خزانا للمواهب بكل أصنافها، من بين مواهبها اللاعب الموهبة الصاعدة حارس المرمى دريس قيس الذي أجرينا معه هذا الحوار.

 هل لك أن تعطينا بطاقة تعريفية قبل أن نبدأ الحوار؟

” أولا اسمحوا لي أن أقدم شكري الخاص لك ولجريدتكم على هذه الالتفاتة التي تشجع الشباب والمواهب الصاعدة، أنا قيس دريس صاحب 15 سنة من مواليد مدينة شلغوم العيد ولاية ميلة”.

كيف كانت بدايتك مع الكرة القدم؟

“بدايتي مع كرة الـقدم منذ طفولتي وأنا مولع بكرة القدم، شغفي هو كرة القـدم والتحقت في أول فرصة أصاغر، فـقد بدأ مشواري على اعتبار نشأت في وسط رياضي فعائلتي عائلة رياضية وقد ترعرعت على يد مدرب حسام حماش الذي كان أحد الأسباب الرئيسية في قيادتي للطريق الصحيح والسعي لتحقيق طموحاتي حيث التحقت بفريق شلغوم العيد لأنتقل بعدها إلى الفريق الثاني أمل شلغوم العيد.”

من اكتشفت موهبتك؟

“اكتشف موهبتي المدرب حسام حماش وهو الذي كان أكبر سند لي بعد عائلتي وكان دائما يخبرني أنني أستطيع الوصول لما أرغب إليه، لما لاحظه عليّ من حب لكرة القدم والجدية في التدريبات حتى أنني كنت أقوم بتدريبات إضافية أكثر من زملائي.”

من هو اللاعب الجـزائري الذي يعتبر نموذجا ومحل إعجاب في طريقة اللعب بالنسبة لك؟

“على المستوى المحلي حارس شباب بلوزداد توفيق موساوي، وعلى مستوى الفريق الوطني رايس مبولحي قدوتي، على مستوى الدولي قدوتي في حراسة المرمى جيانلويجي بوفون”.

كيف تقيم تجربتك مع أمل شلغوم العيد؟

” أنا ما زلت في بداية المشوار، أتمنى من العلي القدير التوفيق في حياتي الرياضية والدراسي.”

في أي ظروف تكون متفوقا في صد ركلات الترجيح أو الجزاء أو صد الكرات الطويلة أو القصيرة؟

“نقطة قوتي هي صد الكرات العالية وضربات الجزاء.”

“هل يعتبر حارس المرمى المدرب الثاني في الميدان؟

“طبعا هو مدرب ثاني، هو آخر عنصر في الميدان، والنصيحة هي اللعب تحت صرخات على زملائك في مراقبة المهاجمين داخل منطقة العمليات”.

هل لديك مواهب أخرى أو رياضة أخرى تحب ممارستها؟

“بعد كرة القدم أنا ألعب كرة السلة”.

ماهي طموحاتك المستقبلية؟

” الطموحات لما هو قادم أتمنى أن أتقمص ألوان أمل شلغوم العيد في المستقبل واللعب في المحترف الأول ولما لا الاحتراف في الخارج لا شيء مستحيل بإذن الله.”

ما هو الفريق الذي تشجعه؟

“هو فريق القلب هلال شلغوم العيد وفي أوروبا نادي برشلونة.”

لونك المفضل؟

“أخضر وأبيض.”

أكلتك المفضلة؟

” روز وعصيدة البطاطا”.

كلمة أخيرة لجمهورك ومتابعيك؟

“أشكر عائلتي ومدربي حسام حماش، وكل من ساندني في مشواري، وأتمنى التوفيق لجميع اللاعبين، وأدعو الناشئين إلى العمل بجدية ووضع خطة عمل لأهدافهم والسعي لتحقيقه بالعمل المكثف والجدية واحترام المهنة، كما أشكركم جزيل الشكر على هاته الالتفاتة، وأتمنى أن يزول هذا الوباء وتعود المياه إلى مجاريها وشكرا لكم ولجريدتكم المحترمة بولا.”

حاوره: مهدي ع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P