رياضات أخرىمختلف الرياضات

وهران  … كأس الجزائر للرماية على الأطباق والبنادق الهوائية … هيمنة النخبة الوطنية وظهور مواهب شابة

الاتحادية الجزائرية لرياضة الرماية  نظمت منافسة كأس الجزائر 2023 للرماية الهوائية 10 أمتار ورمي الأطباق الترايب والسكيت. استمرت المنافسة ثلاثة أيام، و أقيمت في ميدان الرماية في بلدية حاسي بن عقبة، وهو موقع استضاف منافسات الرماية خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022. شهدت منافسات كأس الجزائر للرماية على الأطباق مشاركة 36 رياضي من ولايات الجزائر العاصمة، باتنة، البليدة، برج بوعريريج، بومرداس، معسكر، المدية، ميلة، وهران، أم البواقي، تيارت، و تيبازة. خصص اليوم الأول للتصفيات، ثم تلى ذلك نهائيات مسابقات المسدس والبنادق الهوائية في الداخل على أهداف إلكترونية. في فئة بندقية الهواء للسيدات، عاد التتويج إلى إيمان حمداني (المدية)، وسوزان حشمي (بومرداس)، وفاطمة ابركان (تيبازة).

وفي فئة المسدس للرجال، فاز الدولي ومؤهل آخر لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، كو سيال عدول من ولاية الشلف  بالمركز الأول. جاء المركز الثاني لرضا بنزيدينة (بومرداس) والمركز الثالث لزكريا محمد ميري (بومرداس). في فئة رمي الأطباق الترايب للرجال، عاد المركز الأول للرماة عبد السلام برحوم (باتنة)، يليه في المركز الثاني إسلام جلباب (بومرداس)، وعبد الرؤوف بن لبْيّود (تيبازة) الذي أكمل المنصة. في فئة سكيت للرجال، فاز الدولي عصام نجيب (البليدة) بسهولة بالمركز الأول، أمام نور الدين دجينادي (باتنة)، 2، ومجدي فُرات (تيبازة)، 3. في فئة رمي الأطباق للناشئين، تألق كل من ريان محمد لزرق (بومرداس)، في تخصص الترايب، وعبد الله عَدِيم الشيخ (وهران)، في سكيت، وهما موهبتان شابة واعدة.

وقد تم الحكم على المستوى الفني للمسابقة بأنه جدير بالتقدير من قبل المديرية الفنية الوطنية. وقال المدير الفني الوطني صلاح بوشة في هذا الصدد: “نحن سعداء لأن كل شيء سار في ظروف جيدة، لأننا وفرنا جميع الوسائل المطلوبة للرماة، وذلك بفضل الدعم الثمين من الاتحادية الجزائرية لرياضة الرماية والكلية الفنية الوطنية، التي وضعت جميع اللوائح، والتي تدير البرنامج الوطني. أهنئ الأبطال وأنا سعيد لأننا اكتشفنا مواهب شابة صاعدة وستتمكن قريبًا من أخذ زمام المبادرة”.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P