تحقيقات وروبورتاجات

ستجمع مختلف مناطق و بلديات ولاية جيجل …كأس السوبر لما بين الأحياء تجربة جديدة للتعريف بالميني فوت

ستكون الأنظار مشدودة نحو انطلاق كاس السوبر لما بين الأحياء لولاية جيجل يوم غد الأحد انطلاقا من عدة بلديات الولاية. كأس السوبر في طبعته الأولى هو عمل مشترك بين جمعية الشاطئ و صفحة جيجل فوت الرياضية ،حيث سيشارك فيها 43 فريق من مختلف البلديات وهم أبطال الدورات الرمضانية المنظمة في شهر رمضان، حيث ارتأت اللجنة المنظمة توزيع الفرق إلى 3 مناطق وهم منطقة جيجل ومنطقة الطاهير ومنطقة الميلية مقسمين على ثمانية مجموعات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة. و لضمان السيرورة الحسنة للدورة سخرت اللجنة المنظمة أكثر من 13 ملعب جواري بالتنسيق مع الجمعيات المحلية والسلطات البلدية. وتعد تجربة كاس السوبر الأولى من نوعها على مستوى ولاية جيجل وتهدف إلى لم شمل الشباب الجيجلي في كنف لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط جيجل. من جهة أخرى و لتطوير الكرة الجوارية اتفقت اللجنة المنظمة على تطبيق قوانين الكرة المصغرة الميني فوت ،الذي سيكون شريكا في هذه البطولة حيث يسعى رئيس اللجنة الولائية للميني فوت جمال بوكاف إلى دعم الدورة ماديا و فنيا ،من أجل تطوير رياضة الميني فوت بولاية جيجل خصوصا بعد نجاح الملتقى الوطني للميني فوت المنعقد مؤخرا بعاصمة الكرنيش جيجل، والذي كان فرصة للتعريف أكثر بهذه اللعبة و شرح قوانينها وحث الشباب على العمل الرياضي والجواري.

وتسعى اللجنة المنظمة للدورة إلى لم شمل الشباب في ذكرى عيدي الاستقلال والشباب وإعطاء صورة جميلة عن الكرة الجيجلية والتي سيكون شعار دورتها “جيجل تحتضن أبناءها”.

جمال بوكاف رئيس اللجنة الولائية ورئيس لجنة المالية والتسويق والاستثمار على مستوي اللجنة الوطنية  للميني فوتبول “نحاول إعطاء رياضة الميني فوت طابعا احترافيا و هدفنا التعريف بها وطنيا”

جمال بوكاف
جمال بوكاف

قال السيد جمال بوكاف رئيس اللجنة الولائية ورئيس لجنة المالية والتسويق والاستثمار على مستوى اللجنة الوطنية  للميني فوتبول :” كرة القدم المصغرة هي رياضة كرة قدم جديدة بقوانين خاصة بها ،وتتميز هذه الرياضة بالتركيز على التكتيك العالي والسرعة في تجسيد اللعب على الميدان ،ويتطلب اللعب في هذا النوع من الرياضة أن يكون اللاعب بدنيا حاضرا دائما ،وذلك حتى يستطيع تجسيد خطط اللعب ،ونحن في الجزائر نمارس هذه اللعبة في الملاعب الجوارية المتواجدة في كل أرجاء الوطن ،ولكن نمارس هذه اللعبة بطريقة عشوائية ونحن نقوم بهيكلة هذه اللعبة وذلك بتأسيس رابطات ولائية واتحادية جزائرية خاصة بهذه  اللعبة لمواكبة البلدان التي سبقتنا، وهذا بتطبيق القوانين الخاصة بها وإجراء بطولات منظمة بقوانين عالمية والحمد لله الأمور تسير في الطريق السليم وسنتطرق للتفاصيل في مناسبات قادمة إن شاء الله”.

معتز رضا ممثل صفحة جيجل فوت:” نحاول ضم أحسن الفرق و الفرجة والمتعة مضمونتان”

معتز رضا
معتز رضا

يقول معتز رضا ممثل صفحة جيجل فوت :” حاولنا أن نجمع أفضل الفرق الموجودة على مستوى الولاية من أجل تقديم دورة في المستوى وتشريف الكرة الجيجلية ،التجربة تعد الأولى من نوعها في عاصمة الكرنيش جيجل. وجدنا تسهيلات من السلطات المحلية وهي مشكورة على ذلك بالإضافة إلى الدعم الرائع لرئيس اللجنة الولاية للميني فوت، أتمنى أن يستمتع الجمهور الكروي بالعروض المقدمة ويكون ختامها مسك في 5 من شهر جويلية عيد الاستقلال.نحن في جيجل فوت نسعى دائما إلى مواكبة الشباب وتقديم يد المساعدة و نسعى لتطوير والرقي بالكرة الجيجلية والتعريف بالمواهب والطاقات الشابة في جل مناطق الولاية ،خصوصا مناطق الظل ونسعى إلى العمل من أجل تطوير رياضة الميني فوت في الملاعب الجوارية بالتنسيق مع اللجنة الولائية للميني فوتبول بقيادة الرئيس جمال بوكاف الذي يقوم بعمل رائع على مستوى الولاية”.

بلال رويبح  مدرب الفئات الشبانية لشبيبة جيجل ومهندس كأس السوبر لأبطال دورات مابين الأحياء:” الميني الفوت يعرف رواجا كبيرا و من غير المنطقي أن لا يخضع للهيكلة”

بلال رويبح 
بلال رويبح

أكد بلال رويبح  نائب رئيس جمعية حي الشاطئ :” الفكرة بدأت بإقامة دورة مصغرة للأبطال لكن بعد الإعلان عنها  في صفحة جيجل فوت تلقينا عددا كبيرا من الطلبات من أبطال البلديات المجاورة للمشاركة ،وهذا حفزنا كثيرا للعمل على تنظيمها ب43 فريق والشيء الجميل فيها أن الفرق المشاركة تلعب في مختلف الملاعب الجوارية في ولاية جيجل، وهذه الدورة تخضع لقوانين لعبة الميني فوت ،والتي تشرف وتدعمها اللجنة الولائية  بقيادة جمال بوكاف. كما أنوه  بالدعم الكبير من الجميع سواء السلطات المحلية أو الأشخاص المهتمين بالجانب الرياضي، هذا النوع من الدورات الكروية يهدف إلى اكتشاف عدة جوانب إيجابية سواء رياضية أو اجتماعية ،كما أن هذه الدورة هي الأولى على مستوى ولاية جيجل. أتمنى أن تسودها الروح الرياضية العالية و الفرجة والمتعة الكروية إن شاء الله و نعدكم بعدة مفاجآت.”

سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P