كرة اليدمختلف الرياضات

كأس العالم 2023 لأقل من 19 سنة لكرة اليد … انهزام المنتخب الوطني أمام نظيره الكرواتي (19-42)

انهزم المنتخب الجزائري للناشئين (أقل من 19 سنة) لكرة اليد، أمام نظيره الكرواتي بنتيجة (19-42)، الشوط الأول (06-19)، في مباراة جمعت بينهما يوم الأربعاء بقاعة أرينا فارازدين، لحساب الجولة الأولى للمجموعة الأولى، للدور التمهيدي لبطولة العالم العاشرة للناشئين الجارية بكرواتيا خلال الفترة الممتدة من 2  إلى 13 أوت. وعن نفس المجموعة، تغلب في وقت سابق، منتخب البرتغال على نظيره الرواندي (50-24). أما المنتخب المصري، حامل اللقب العالمي، المتواجد ضمن المجموعة الثالثة فقد سجل بداية موفقة بفوزه على اليابان (40-32).

فيما حقق منتخب التشيك المفاجأة بتغلبه على إيسلندا (29-27). وتعرف الطبعة العاشرة لمونديال (أقل من 19 سنة) و لأول مرة مشاركة  32  منتخبا، و التي تحتضنها لأول مرة كرواتيا. كما أن المنافسة سجلت عودتها للنشاط من 2019، بعد توقفها عام 2021 بسبب جائحة كوفيد 19. وتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثماني مجموعات تضم كل مجموعة منها أربعة منتخبات.

من جهته، سجل منتخب الدانمارك المتوج بثلاثة ألقاب بداية ناجحة على حساب الشيلي (32-21) ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا  منتخبي النمسا و المكسيك (49-26). وسجلت ستة منتخبات مشاركتها الأولى في هذا الموعد العالمي و يتعلق الأمر بمنتخبي بورندي، جمهورية التشيك، جزر الفيروي، مونتينيغرو، رواندا و الولايات المتحدة الأمريكية. للتذكير، تجرى منافسات مونديال هذه الفئة العمرية (ذكور) بمدن فارازدين، كوبريفنيكا، أوباتيجا وريجيكت، فيما يجري الدور الرئيسي ببفارازدين.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P